بخصوص نتيجة خزعة الكلى

بخصوص نتيجة خزعة الكلى
icon 10 يونيو 2022
icon 233
قمت بإجراء خزعة من الكلى و كانت النتيجة كالاتي ( The glomeruli show granular mesangial immunoreactivity to IgA (1+), C3 (1+), kappa light chain (+trace), Lambda light chain (1+) and IgM (trace) هل بالامكان شرح ماذا يعني ذلك ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انت تحتاج طبيب Nephrologist وليس Urologist 0 2022-06-11 07:14:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انت تحتاج طبيب Nephrologist وليس Urologist

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

عملت تحليل serum Utica acid وكانت النتيجة هي 8.7 هل النتيجة طبيعية ام مرتفعه وهل في ذلك خطورة اذا كان...

إن قيمة حمض البوليك لديمك مرتفعة ، أو في بداية الارتفاع. وعليك الحذر من السماح بتطور مرض النقرس، ولذلك عليك الوقاية بتقليل أكل اللحم وزيادة كمية الماء والخضروات والفواكه التي تتناولها ، وتجنب اللحم الأحمر واستبداله قدر الإمكان باللحوم البيضاء وخاصة السمك. وإلا ستضطر لتناول دواء النقرس طية عمرك.

تحية،اجريت تحليل لسائل المنوي، ولم افهم النتيجة ان كان الوضع طبيعي ام هناك مشاكل ،علما اني اجريت فحص بالاشعة للكشف...

اخي العزيز - التحليل طبيعي جدا وجيد جدا ولا تحتاج انشاء الله الي اي تدخل لاطفال الانابيب وانشاء الله نسب الانجاب بالنسبة لك عالية ولكنها تعتمد علي الشريك بنسبة كبيرة - تمنياتنا لك بالصحه والسعادة.

قمت بتحليل للبول فوجدته سليم فهل يمكن لمرض بالكلى ان لا يظهر في تحليل البول ؟ طلب مني الطبيب ان...

من خلال تحليل البول يمكن ان نستدل على الكثير من الامراض ولكن في حال ان التحليل سليم فهذا مؤشر جيد ولكن لا يمنع من وجود مشكلة ما في الكلى والصورة هي من احدى هذه الدراسات فما المانه عندك من استكمال الدراسة حسب طلب الطبيب منك

عملت عمليه دوالي الخصية وبعد شهرين ونصف سويت تحليل سائل منوي واتضح كالتالي :- volume 3 m1 colour whitish odour...

تؤثر مشكلة دوالي الخصية على خصوبة الرجل وقدرته على الانجاب، وعند علاج دوالي الخصية بالجراحة فإن خصائص الحيوانات المنوية من حيث العدد والشكل والقدرة على الحركة تحتاج من 3-6 شهور لكي تتحسن. لذلك يجب الانتظار من 3-6 شهور لاجراء تحليل السائل المنوي حتى يتم معرفة التحسن الحاصل على نوعية وكمية الحيوانات المنوية.

أما بالنسبة لتحليل السائل المنوي الخاص يك فإن القراءات الموجودة به من حيث عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة فهي غير طبيعية ولا زالت منخضة وهو أمر متوقع حيث أنك أجريت عملية إصلاح دوالي الخصية قبل شهرين فقط، ينصح بالانتظار لفترة كافية قبل إعادة الفحص ويمكن استشارة الطبيب الخاص بك بتناول مساعدات غذائية مهمة لصحة الحيوانات المنوية وخصوبة الرجل مثل (حمض د-الأسبارتيك، وفيتامين ج، وفيتامين د، والزنك، وغيرها).

للمزيد:

المراجع:

لقد قمت بإجراء تحليل s.progesten وكانت النتيجه ١٣.١ ng/ml فماذا تعني ؟

تختلف النتيجه عند الانثى بالاعتماد على نهاية الدوره او بدايتها او خلالها وكذلك ان كانت الانثى حامل فالنتيجه تختلف حسب مدة الحمل ان كان خلال الثلاثة اشهر الاولى ام بالوسط ام بنهاية الحمل

دكتور تحياتي أنا شاب في ال ٣٦ من عمري قبل ٨ شهور تقريبا قمت باستئصال الكلية اليسرى لوجود هيدرونفروسس وضمور...

،يدل عيار الكرياتينين على وظيفة الكلوة ، ويدل ارتفاعه في الدم على على خلل في الكليونات، لهذا فهو عملي ومهم لاكتشاف المراحل المبكرة من التهاب الكلوة ، وهو عادة يكون ارتفاعاً بسيطاً في التهاب الكلوة البسيط، أما في التهاب الكلوة المزمن النازف فيشاهد ارتفاع مذهل للكرياتينين يبلغ ٣٥٠ ويرتفع الكرياتينين في الطمث وفي فرط نشاط الدرقية بدون آفة كلوية. ويكون لدى النباتيين أرقام أقل أما في حالتك فيجب الحذر وإشراف اختصاصي الكلى لمتابعة الحالة وعلاج الالتهاب أو الخلل المكتشف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه