اريد تنظيف جسمي من اثار المخدرات خلال يومين فقط لاجتياز الاختبار

اريد تنظيف جسمي من اثار المخدرات خلال يومين فقط لاجتياز الاختبار
icon 12 نوفمبر 2015
icon 6317
سلام عليكم اريد تنظيف جسمي من اثار المخدرات خلال يومين فقط لإجتياز الاختبار؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليك بمراجعة مصح لعلاج الادمان 1 2015-11-13 10:16:22
الدكتور نهى دشاش
الدكتور نهى دشاش
طب الاسرة
عليك بمراجعة مصح لعلاج الادمان

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا شربت اول مره حشيش من حوالي شهرين والحمد لله مش هتتكرر ومن حوالي اسبوعين كان ف حد جنبي كان بيشرب بانجو وانا كنت بحاول بقدر الإمكان اني ما اشمش خالص بس الشك هيموتني ومش عارف انا شميت والا لا وعندي تحليل بكرة هل هيظهر والا لأ

icon 7 أكتوبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله اخواني الأطباء،انا توقفت عن شرب الحشيش من ثلاثة ايام ،ولدي تحليل عسكري بعد ١٥ يوم هل...

ليس هناك علاقة. اعرض نفسك على مركز لعلاج الإدمان للعلاج ... تعتمد مدة بقاء المادة الفعالة للمخدر داخل الجسم على عدة عوامل أهمها : - عمر الشخص والحالة الصحية العامة له وخاصة حالة الكبد والكلى . - نوع المخدر وهل المتعاطى مدمن او يتعاطى لاول مرة او يستعمل المخدر بصورة غير مستمرة. الحشيش والبانجو والماريجوانا: تتواجد المادة الفعالة فى جسم المتعاطى لاول مرة من يومين الى 3 ايام (يمكن ظهورها ايضا بعد 5 ايام) .... امافى حالة المتعاطى اليومى والمعتاد فتتواجد عادة لمدة اسبوعين ، و يمكن احيانا أن تكتشف ببعض الاجهزة الحساسة بعد مدة اطول تصل الى 6 اسابيع .

سؤال من ذكر سنة 26

في الطب العام

سلام دكتور أنا عندي كشف مخدرات الاسبوع القادم و اليوم اقلعت عن تدخين الحشيش كيف اتخلص من أثاره في الدم...

أثر الحشيش في البول يعتمد على نوعه ، طريقة تناوله ، معدل تناوله و الكمية . فالمدمنين و دائمي الاستخدام يبقى في الجسم لفترة طويلة غير عابري الاستخدام ، ولكن المعتاد أن الجسم يتخلص من نصف الكمية بعد ٣-٤ أيام إذا كان استخداماً عابراً . أنصحك بالتوقف عن التناول فوراً .

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كم تدوم نسبة الكحول في الدم انا عندي فحص دم عسكري وانا تركت الخمر قبل...

يجب عليك تناول كميات مناسبة من الماء، ومدته في الدم تعتمد على نوع المادة الكحولية والجرعة وفترة التناول وعلى الحالة الوظيفية للكلى والكبد، ولكنها عادة تتراوح بين عدة ساعات إلى عدة أيام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

عندي تحليل مخدرات يوم 22اغسطس في مواد تنظف دمي من اثار الحشيش ارجوكم افيدوني

يساعد تحليل الأدوية بشكل عام على الكشف عن تناول الشخص لأدوية معينة منها المخدرات، ويمكن إجراء التحليل على عينة من البول،أو الدم، أو الشعر، أو اللعاب، ولكن يعتبر تحليل البول للمخدرات من أكثر طرق تحليل الأدوية شيوعاً.
وبغض النظر عن نوع تحليل المخدرات، من العوامل التي تؤثر على ظهور الأدوية أو المخدرات في التحليل ما يلي:

  • نسبة شرب الماء: حيث أن الإكثار من شرب الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم.
  • العمر.
  • المقدار الذي تم استهلاكه من المواد المخدرة: يؤي استخدام الحشيش لمرة واحدة إلى إمكانية ظهوره في تحليل البول للمخدرات حتى 3 أيام من استهلاكه. في حين ان استهلاكه بشكل معتدل أو ما يقارب 4 مرات في الأسبوع، يجعل الكشف عنه ممكناً في التحليل عند إجرائه خلال 5-7 أيام من تناول الحشيش. في حال تناول الحشيش مرة يومياً فإنه يظهر عند إجراء تحليل البول خلال 10-15 يوم. أما عند استهلاك الحشيش بكثرة، فإنه يمكن الكشف عنه حتى عند إجراء تحليل البول بعد مرور 30 يوماً. وبالنسبة لتحليل الدم فإنه يكشف عن تناول الحشيش خلال يوم إلى يومين، ولمدة أطول في حالة استهلاكه بشكل كبير جداً.
  • صحة الكبد والكلى.
  • الوزن وكتلة الجسم.
  • تناول بعض الأدوية والأطعمة في الأيام القليلة السابقة للفحص: من الضروري إخبار القائم على تحليل المخدرات بخصوص تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، أو الأدوية التي تباع دون وصفة طبية، أو المكملات الغذائية أو العشبية، أو بذور الخشخاش.
  • من الممكن أن تؤثر هذه المواد على نتيجة الفحص وتظهر على أنها أدوية مخدرة أو غير مسموح بتناولها، وتسمى هذه النتيجة بنتيجة إيجابية خاطئة، ويتم عندها إعادة الفحص مرة أخرى. يتم إعادة الفحص دائماً في حال ظهرت نتيجة إيجابية، وذلك للتحقق فعلاً من تناول المخدرات.

من الضروري التنويه إلى أن تعاطي الحشيش والمخدرات بشكل عام يؤدي إلى الإدمان، وينتج عن إدمان الحشيش وإدمان المخدرات العديد من المضاعفات مثل تلف الكلى وأعصاب الدماغ والاكتئاب والقلق.

اقرأ أيضاً:

مضاعفات الإدمان الجسدية والنفسية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه