كيف اتخلص من وسواس العذرية

كيف اتخلص من وسواس العذرية
icon 15 فبراير 2024
icon 663
انا فتاة مقبلة على الزواج وطالبة طب بشري لدي وسواس زائد من العذرية و غشاء البكارة و أخاف ان أكون اذيت نفسي ما منعني من ممارسة حياتي بشكل طبيعي مع العلم لا يمكنني الذهاب إلى طبيبة، فكيف اتخلص من وسواس العذرية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتاجين علاج سلوكي معرفي 0 2024-02-15 12:50:35
د. رامي الليثي
د. رامي الليثي
معالج نفسي
تحتاجين علاج سلوكي معرفي

تعليقات الزائرين

ب ب

أنا كل يوم ابكي بدون اي سبب او اجرح ابدي أو املخ شعري وما اكل وعندي فقر دم كل يوم اوقع وانا كل يوم رايحه المستشفى تعبت يا دكتور

icon 17 أبريل 2024

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة النفسية

أعاني من الوسواس القهري والتفكير السلبي مع قلق وتوتر ونوبات هلع ورهاب اجتماعي فما هي النصائح التي تساهم في تخفيف...

الأعراض النفسية التي تمر بها، مثل الوسواس القهري، والتفكير السلبي، والقلق والتوتر، ونوبات الهلع، والرهاب الاجتماعي، هي مشاكل نفسية جدية تتطلب علاج نفسي من طبيب مختص، ولا يمكن علاجها باتباع نصائح عامة، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة.

 

هناك خطوات يمكن اتخاذها للتعامل مع المشاكل النفسية بشكل فعّال بالتزامن مع العلاجات والنصائح الأخرى التي قد يقترحها الطبيب، ومنها الآتي:

  • التعرف على الأعراض: فهم ما يحدث داخل جسمك وعقلك أثناء الأزمات الوسواسية ونوبات الهلع يمكن أن يساعدك في التحكم بها بشكل أفضل.
  • التدريب على التنفس العميق: تعلم تقنيات التنفس العميق يمكن أن يساعد على تهدئة الجسم والعقل في حالات القلق والهلع.
  • ممارسة التأمل والاسترخاء: جلسات التأمل اليومية وتمارين الاسترخاء يمكن أن تساعد في تهدئة العقل وتقليل التوتر.
  • تحديد ومعالجة التفكير السلبي: اعترف بالأفكار السلبية وحاول تحويلها إلى أفكار إيجابية، ويفضل أن يتم ذلك مع الطبيب النفسي.
  • الحفاظ على نمط حياة صحي: مثل تناول طعام صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، والحصول على قسط كافٍ من النوم، والحد من المنبهات قد تساعد في تقليل الأعراض.
  • التحدث مع متخصص في الصحة النفسية: استشارة أخصائي نفسي يمكن أن يساعدك في فهم الأعراض بشكل أفضل وتقديم الدعم والعلاج المناسب.
  • تطوير شبكة دعم اجتماعية: الحصول على الدعم من الأصدقاء والعائلة والمجتمع يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في التعامل مع الأعراض.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه