هل فحص الاجسام المضادة المنتشر في مراكز التوعية او فحص Rapid test يكون لكلا نوعي فيروس ال hiv? اقصد hiv 1 & hiv 2? أم أن لكل نوع منهما أجسام مضادة مختلفة؟ و فحص مختلف؟

icon 18 نوفمبر 2018
icon 1033
هل فحص الاجسام المضادة المنتشر في مراكز التوعية او فحص Rapid test يكون لكلا نوعي فيروس ال hiv? اقصد hiv 1 & hiv 2? أم أن لكل نوع منهما أجسام مضادة مختلفة؟ و فحص مختلف؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجيل الرابع من فحوصات التحاليل لفيروس نقص المناعة البشرية / Ag (الجيل الرابع من اختبارات فيروس العوز المناعي البشري) بتحديد الأجسام المضادة لـ IgM و IgG المضادة لفيروس HIV لفيروس HIV-1 / HIV-2 ، بالإضافة إلى المستضدات HIV-1 p24. يمكن الكشف عن مستويات فيروس عوز المناعة البشري p24 من ٢-٤ أسابيع بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية ، مما يقلل من فترة النافذة اللازمة لتحديد حالة فيروس نقص المناعة البشرية للمريض بدقة. فحوصات الجمع بين فيروس نقص المناعة البشرية / Ag هي اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية التقليدية المتاحة من خلال مختبرات أبوت ومختبرات بيو راد. 0 2018-11-19 12:39:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجيل الرابع من فحوصات التحاليل لفيروس نقص المناعة البشرية / Ag (الجيل الرابع من اختبارات فيروس العوز المناعي البشري) بتحديد الأجسام المضادة لـ IgM و IgG المضادة لفيروس HIV لفيروس HIV-1 / HIV-2 ، بالإضافة إلى المستضدات HIV-1 p24. يمكن الكشف عن مستويات فيروس عوز المناعة البشري p24 من ٢-٤ أسابيع بعد التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية ، مما يقلل من فترة النافذة اللازمة لتحديد حالة فيروس نقص المناعة البشرية للمريض بدقة. فحوصات الجمع بين فيروس نقص المناعة البشرية / Ag هي اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية التقليدية المتاحة من خلال مختبرات أبوت ومختبرات بيو راد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

هل فحص (ELISA TEST) الموجود في مركز المشورة في الاردن حساس لكلا نوعي فيروس HIV 1/2 ام هو فقط لنوع...

الجيل الرابع من إليزا تبحث - antigen + الأجسام المضادة (الكشف في وقت واحد عن مستضد فيروس نقص المناعة البشرية والجسم المضاد) - فيروس نقص المناعة البشرية الثنائي

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل فيروس الإيدز يقضي على الأجسام المضادة، ولا تكتشف عند تحليل الذي يعتمد على الأجسام المضادة.

تدور الحرب بين الفيروسات والأجسام المضادة التي تحاول حماية الجسم، ولو استطاعت الأجسام المضادة القضاـء على الفيروس لحصل الشفاء، ولكن لا يوجد شفاء حتى الآن، أي أن الأقوى هي الفيروسات. ولا حول ولا قوة إلا بالله!!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لم أفهم هل كمية الأجسام المضادة في تحليل الإيدز بطريقة الأجسام المضادة هو الذي يعطي نتائج إيجابية أم أن التحليل...

الحمل الفيروسي هو كمية فيروس نقص المناعة البشرية في الدم من شخص مصاب بفيروس الإيدز. عندما يكون الحمل الفيروسي منخفض جدا، ويسمى الكبت الفيروسي. الحمل الفيروسي غير قابل للكشف عندما يكون مقدار فيروس الإيدز في الدم منخفض جدا بحيث لا يمكن قياسها. بشكل عام،كلما زادت الحمل الفيروسي كلما زادت فرصة نقل المرض، فالأشخاص الذين يعانون من فيروس الإيدز، ولكنهم تحت الرعاية، ويأخذون أدوية فيروس الإيدز، ولديهم حمل فيروسي منخفض جدا أو غير قابل للكشف، هم أقل احتمالا بكثير لنقل فيروس نقص المناعة البشرية من الأشخاص المصابين بفيروسالإيدز وليس لديهم حمل فيروسي منخفض.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل فحوصات الايدز اللأسجام المضدة تبحث عن جميع سلالات هذا الفيروس لان الفيروس له سلالات متعددة تختلف عن بعضها هل...

فحوصات الايدز اللأسجام المضدة تبحث عن جميع سلالات هذا الفيروس فحص pcr:- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه