حامل فى الشهر الرابع والضغط ارتفع ١٢٠/٩٠ ثم انخفظ بعد نصف ساعة الي ١٠٠/٨٥ ثم اصبح فى الصباح ١٠٠/٧٠ فهل فى ذلك تأثير مضر او خطر على الجنين لا قدر الله

icon 26 مايو 2015
icon 2047
حامل فى الشهر الرابع والضغط ارتفع ١٢٠/٩٠ ثم انخفظ بعد نصف ساعة الي ١٠٠/٨٥ ثم اصبح فى الصباح ١٠٠/٧٠ فهل فى ذلك تأثير مضر او خطر على الجنين لا قدر الله
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ضرر من ذلك 0 2015-05-31 21:01:01
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
لا ضرر من ذلك

تعليقات الزائرين

Mahmoud Salem Mahmoud Salem

السلام عليكم زوجتي حامل ببداية الشهر الرابع وفحصت ضغط امبيرح 120 ع80 واليوم فحصت 140ع90 هل هذا يؤثر او خطر

icon 28 يوليو 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا ف نهاية الشهر السابع وقد قمت بعمل سونار ف الشهر الخامس والسادس والحمد لله طمنتنى الطبيبة ع البيبى ووزنة...

Some pregnant women may not show a "big" tummy during pregnancy compared to other women. As long as the ultrasound scan showed that your baby is growing well, there is nothing to worry about. When we notice during a pregnancy that the size of the tummy is either smaller or sometime bigger than the pregnancy date, we do ultrasound scan to check the baby's head, tummy, legs and the fluid around the baby to confirm that the baby is well. Regards

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل فى الشهر السابع وعندى صعوبة فى النوم ما هو الوضع المستحب للنوم وهل النوم على البطن خطر على...

يمكنك النوم كما تشائين وبالوضعيه التي تريحك, ولكن تنصح المرأه الحامل بالاشهر الاخيره بالنوم على جنبها ويفضل الجنب الايسر حيث يقل الضغط على الوريد الأجوف السفلى الذى ينقل الدم من الجزء السفلى من الجسم إلى القلب وبالتالي هذا يقلل من حدوث هبوط بضغط الام وكذلك يحسن تدفق الدم الى المشيمه.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

زوجة اخى حامل فى بداية الشهر الرابع وتعانى من ارتفاع فى ضغط الدم هل خطر عليها وعلى الجنين وهل لو...

يسمى ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع أي الذي يبدأ قبل الأسبوع العشرين من الحمل بارتفاع ضغط الدم المزمن، ويمكن أن تكون بعض النساء قد عانين منه قبل حدوث الحمل بفترة زمنية طويلة، ولكنهن لم يكن على دراية بذلك، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى تسمم الحمل.

وبالتالي يجب السيطرة على ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع بمجرد تطوره من خلال أدوية معينة يحددها الطبيب المختص بعد إجراء الفحوصات اللازمة، حيث أن ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع يرتبط بالعديد من المضاعفات عند حدوث تسمم الحمل مثل:

  • انفصال المشيمة عن الرحم.
  • ضعف نمو الجنين؛ بسبب نقص العناصر الغذائية والأكسجين.
  • ولادة جنين ميت.
  • الولادة المبكرة.
  • انخفاض وزن الجنين عند الولادة.
  • تلف الكلى، والكبد، والدماغ، وغيرها.
  • ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تشنج الحمل.
  • متلازمة هيلب، وهي حالة خطيرة ولكنها نادرة الحدوث.

وبالتالي ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن حتى لا يتطور ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع إلى حدوث تسمم الحمل، والذي يعد حالة طارئة يجب فيها مراقبة الأم والجنين بشكل مكثف من خلال فحوصات الدم والبول للأم، وصرف أدوية خاصة لخفض ضغط الدم يحددها الطبيب، ومراقبة معدل ضربات القلب عند الطفل، والتحقق من نموه، وغيرها من الإجراءات التي يجب اتباعها بأسرع وقت ممكن.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا حامل في الشهر الخامس وأسكن في السويد وساعات الصيام 17 ساعه بمعنى ان فترة الافطار 7ساعات فقط هل الصيام...

من الأفضل سؤال طبيب نسائية للتأكد من عدم تأثير الصيام على الجنين، خصوصاً وأنه يجب عمل بعض الفحوصات المخبرية التي تبين الوضع الصحي والتغذوي للأم. Regards.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل هذا الدواء interferon alfa-2b يؤثر على الحمل علما بانى فى الشهر الاول من احمل واعانى من ارتفاع فى الصفائح...

يُصنف الانترفيرون من فئه "سي" بالنسبه الى استخدامه اثناء الحمل ، وهذا يعني انه لا توجد دراسات كافية لتأكيد سلامة العلاج على البشر، ولكن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت وجود ضرر على الجنين في حال استخدام العلاج،لذا ينصح باستشاره طبيبك اثناء استعماله، ففي بعض الحالات قد يستخدم اذا لم يكن هناك بديل اخر له اثناء الحمل وهذا بعد استشاره طبيبك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه