انا بنت ومربية قط بس بطعمو كل وكل شهور وبتابع عند بيطرى بس عندى ين الا

انا بنت ومربية قط بس بطعمو كل وكل شهور وبتابع عند بيطرى بس عندى ين الا
icon 31 مارس 2013
icon 463
انا بنت ومربية قط بس بطعمو كل سنة وكل 3 شهور وبتابع عند دكتور بيطرى بس عندى سؤاليين الأول: هل في خطورة عليا لما اتزوج .. ثانيا : اختى هتولد وطبعا هتقعد عندنا فى البيت هل ذللك فيه خطورة على الجنين او عليها ارجو الرد فى اسرع وقت علما بأننى لا استطيع الأستغناء عن قطى ابدا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس هناك خطر. 0 2013-04-03 11:39:49
الدكتورة سوزان عثامنة
الدكتورة سوزان عثامنة
نسائية وتوليد
ليس هناك خطر.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم ابنى الصغير عنده ١٩ عام وطول هذه الفترة بستعمل مانع للحمل ولكن قدر الله لدى الحمل وانا عمرى...

نعم هذا العمر الحمل يجب متابعه الطبيب بشكل مستمر و الاغلب عدم حدوث مضاعفات لكن يجب متابعه و الاستمرار بمراقبه اشياء مثل مستوى السكر بالدم و نمو الجنين و غيرها

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا عندى29سنه متزوجه من ثلاث سنين وعندى طفل عنده2ونصف رضاع طبيعيه لمدة سنه وسبع شهور بحمدالله مشكلتى هى منطقة الصدر...

لا يؤثر وجود اللبن على الانجاب ربما يؤخره ،وهذا جيد. أما بالنسبة لتكبير الثدي ، فالمهم في هذه المرحلة آنه ينتج ما يكفي من اللبن للوليد،، وسكبر وحده مع الوقت.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا بالشهر السسابع وقالى لى ان حجم راس الجنين اكبر من سنة جسمة بااسبوعين هل هذا طبيعى ولالا مش طبيعى...

انصحك بمراجعه اخصائي لسلامه الجنين لفحصك بجهاز الموجات الفوق صوتيه (سونار ثلاثي او رباعي الابعاد) للتاكد من قياس حجم راس الجنين ومقارنته بالقياسات الاخرى بالجسم, واذا كان حجم الراس اكثر من المعدل الطبيعي, فعلى الطبيب استبعاد وجود اي تشوهات لدى الجنين. ولكن في غالبيه الاحيان يكون حجم الراس اكبر وراثيا وليس نتيجه وجود تشوهات.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

انا عمرى 40 عام معى ولدين 17 سنه و19 سنه ومن شهر 2 اللى فات حملت في طفل وفى بدايه...

In such conditions, we advise women who plan to get pregnant to take Folic acid 5 milligrams every day for around three months before pregnancy and during the early weeks of pregnancy. This is to try and reduce the chances of such birth defect happening again. So if you plan to get pregnant soon, it would be better to use it, however if you plan to get pregnant later , I suggest you start using it three months before the planned pregnancy. Such birth defect MAY BE related to the mother's age mainly if the age is over 40 or less than 19 years.Regards

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

زوجة اخى حامل فى بداية الشهر الرابع وتعانى من ارتفاع فى ضغط الدم هل خطر عليها وعلى الجنين وهل لو...

يسمى ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع أي الذي يبدأ قبل الأسبوع العشرين من الحمل بارتفاع ضغط الدم المزمن، ويمكن أن تكون بعض النساء قد عانين منه قبل حدوث الحمل بفترة زمنية طويلة، ولكنهن لم يكن على دراية بذلك، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المزمن إلى تسمم الحمل.

وبالتالي يجب السيطرة على ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع بمجرد تطوره من خلال أدوية معينة يحددها الطبيب المختص بعد إجراء الفحوصات اللازمة، حيث أن ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع يرتبط بالعديد من المضاعفات عند حدوث تسمم الحمل مثل:

  • انفصال المشيمة عن الرحم.
  • ضعف نمو الجنين؛ بسبب نقص العناصر الغذائية والأكسجين.
  • ولادة جنين ميت.
  • الولادة المبكرة.
  • انخفاض وزن الجنين عند الولادة.
  • تلف الكلى، والكبد، والدماغ، وغيرها.
  • ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تشنج الحمل.
  • متلازمة هيلب، وهي حالة خطيرة ولكنها نادرة الحدوث.

وبالتالي ينصح بضرورة زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن حتى لا يتطور ارتفاع ضغط الدم للحامل في الشهر الرابع إلى حدوث تسمم الحمل، والذي يعد حالة طارئة يجب فيها مراقبة الأم والجنين بشكل مكثف من خلال فحوصات الدم والبول للأم، وصرف أدوية خاصة لخفض ضغط الدم يحددها الطبيب، ومراقبة معدل ضربات القلب عند الطفل، والتحقق من نموه، وغيرها من الإجراءات التي يجب اتباعها بأسرع وقت ممكن.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه