ما اضرار المنى فى دبر

icon 13 ديسمبر 2011
icon 3752
ما اضرار المنى فى دبر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المني وحده لا أضرار له سواء في الدبر أو غيره لأنه سائل معقم، ولكن المشكلة في إدخاله بواسطة القضيب حيث يمكن أن يتسبب في تمزق عضلات الشرج. 3 2011-12-14 06:20:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
المني وحده لا أضرار له سواء في الدبر أو غيره لأنه سائل معقم، ولكن المشكلة في إدخاله بواسطة القضيب حيث يمكن أن يتسبب في تمزق عضلات الشرج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة 38

في الأمراض الجنسية

هل قذف الرجل فى مهبل المراه يسبب لها الم علما انه فى بدايه الزواج

القذف لا يسبب الألم ، بعض الأحيان قد يكون للعوامل النفسية دور في التسبب بحالات ألم الجماع، أو في التسبب بتفاقم المشكلة. ذلك أن الألم الأساسي المُصاحب لتلك العملية قد يكون ذا منشأ عضوي، ثم قد يزول السبب، إلا أن التوتر والخوف قد يظل لدى المرأة، ما يجعل من الصعب عليها الاسترخاء بدرجة كافية لإتمام العملية الجنسية كذلك ما يجعلها تظل تشعر بنفس الألم، أو أكثر، دونما أن يكون السبب العضوي موجوداً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل قذف المني في دبر المراة له اثر عليها ، وهل الدبر يمتص المني؟

إن الجنس الشرجي يعتبر من أبرز الطرق لانتقال الأمراض المنقولة جنسياً والإصابة بعدم القدرة على التحكم في البراز والغازات نتيجة التأير على العضلات المحيطة بالشرج والعديد من المضاعفات المرتبطة بحصول نزيف في المستقيم والقولون وتكون البواسير. ومن الجدير بالذكر أنه لا يمتص الدبر المني (السائل المنوي) ومن الممكن خروج المني مع أول حركة للأمعاء (التغوط) أو حتى قبل ذلك وهذا يعني أنه من المستبعد حصول حمل في حالة ممارسة الجنس الشرجي.

ولكن من الممكن امتصاص بعض الحيوانات المنوية ووصولها إلى الدم وتكوين الجسم أجسام مضادة تجاهها مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطرة، ولذلك ينصح بتجنب الفذف في الدبر وتجنب الجنس الشرجي لما له من مضاعفات عديدة.

اقرأ المزيد: خطورة الجنس الشرجي/ مخاطر الجنس الشرجي

المرجع: What are the risks of anal sex?

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما هو الاحتلام وعلى اى شىء يدل احتلام الرجل المتزوج وما دور زوجته حين ذلك

يحتلم الرجل بشكل لا إرادي خلال مراحه العمرية المختلفة، ويكون ذلك أمر طبيعي إلا أنه يحدث بشكل أقل عند المعظم بعد الزواج مقارنة بفترة أول البلوغ. والاحتلام هو حدوث الانتصاب والقذف بشكل لا إرادي عند وصول الجسم لمرحلة معينة من النوم، وهو أمر صحي حيث يعكس سلامة عملية الانتصاب عند الرجل إلا أن عدم حدوثها لا يعني العكس.

ويمكن كما ذكرنا احتلام المتزوج كما يحتلم الأعزب إلا أن التكرار أقل يكون وذلك لأن الزوج يستطيع إشباع رغبته الجنسية بشكل متكرر. أما عن اسباب احتلام الرجل المتزوج:

  • المرور بفترة انقطاع عن الجماع أو قلة تكرار الجماع كما اعتاد جسد الرجل سابقاً.
  • تناول أغذية غنية تعطي الطاقة وتزيد القدرة الجنسية.
  • مشاهدة أمور مثيرة للشهوة.
  • وجود توتر أو ضغط نفسي يمر به الرجل.

ولا تعتبر في معظم الحالات أسباب الاحتلام عند الرجل المتزوج أسباب مرضية وإنما تعكس اسباب الاحتلام عند الرجل المتزوج صحته النفسية والجسدية. ولا يستدعي هذا الأمر القلق ما دام لا يرافقه أعراض أخرى مثل:

  • ألم عند الاحتلام أو وقت الجماع.
  • دم في المني.
  • ألم في الخصية.
  • قذف مبكر.

وخلاصة القول أن اسباب الاحتلام للرجل المتزوج أو أسباب كثرة الاحتلام للمتزوج غالباً لا تدل على حالة مرضية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه