ما مدى تأثير الثآليل التناسلية على الجنين

icon 29 سبتمبر 2013
icon 11497
ما مدى تأثير الثآليل التناسلية على الجنين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وبالنسبة للولادة المهبلية فإن الإصابة -إن كانت غير نشطة,ولا يوجد هنالك ثآليل ظاهرة- فنسبة انتقالها إلى الجنين خلال الولادة قليلة جدا, أما إن كانت هنالك ثآليل ظاهرة فتكون نسبة الإصابة أعلى, لذلك لا ينصح بأن تلد طبيعيا.بل يفضل الاطباء وخصوصا اذا كانت هذه الثآليل في المهبل او بجوار فتحه المهبل مباشرة ان تتم الولاده بالقيصريه خوفاً من اصابه المولود بالعدوى قد تؤدي هذه الأمراض المنتقلة إلى الجنين إلى قصور في النمو، والتهاب في العينين قد يؤدي إلى فقدان البصر، والالتهاب الرئوي، والالتهاب السحاتي، والتهاب الكبد، وقد يموت الجنين داخل الرحم. 0 2013-09-30 06:55:30
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
وبالنسبة للولادة المهبلية فإن الإصابة -إن كانت غير نشطة,ولا يوجد هنالك ثآليل ظاهرة- فنسبة انتقالها إلى الجنين خلال الولادة قليلة جدا, أما إن كانت هنالك ثآليل ظاهرة فتكون نسبة الإصابة أعلى, لذلك لا ينصح بأن تلد طبيعيا.بل يفضل الاطباء وخصوصا اذا كانت هذه الثآليل في المهبل او بجوار فتحه المهبل مباشرة ان تتم الولاده بالقيصريه خوفاً من اصابه المولود بالعدوى قد تؤدي هذه الأمراض المنتقلة إلى الجنين إلى قصور في النمو، والتهاب في العينين قد يؤدي إلى فقدان البصر، والالتهاب الرئوي، والالتهاب السحاتي، والتهاب الكبد، وقد يموت الجنين داخل الرحم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل الحبوب الدهنيه على كيس الصفن مضره على الخصيتين وهل تأثر على الجهاز التناسلي وهل لها علاج من غير تدخل...

الحبوب الدهنية على كيس الصفن عادة تعتبر غير ضارة ولا تؤثر على الجهاز التناسلي وقد تحدث نتيجة التهاب بصيلات الشعر أو نمو شعر تحت الجلد. علاج هذه الحبوب لا يحتاج جراحة وإنما يمكن علاجها بالعناية بنظافة المنطقة، استخدام الملابس الداخلية القطنية وغير الضيقة، اللجوء لكريم إزالة الشعر بدل الحلاقة. في حال عدم إختفاء الحبوب خلال أسبوع إلى أسبوعين يفضل مراجعة الطبيب وخاصة إذا ترافقت مع أعراض أخرى مثل الحرارة أو ألم عند التبول فقد تكون هذه الحبوب دلالة على أحد الأمراض المنقولة جنسياً.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما مدى تأثير جدري الماء على الكبار؟ وهل فعلا يجب عدم الاستحمام خلال الأيام العشرة الأولى كما قالت لي طبيبتي؟!...

يكون شديدا في الكبار ومضاعفاته شديدة ويجب الاستراحة التامة في الفراش. ولامانع من الاستحمام ولكن بدون استعمال ليفة وتعقيم المناشف بإستمرار وأخذ العلاج.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما اضرار كريمة إزالة الشعر فيم على المنطقة الحساسة خاصة المهبل هل صحيح انها تقلل من الإخصاب ؟

يعتمد كريم ازالة الشعر على تكسير الكيراتين بروتين الشعر كيماويا ولذلك فله طبيعة حمضية هى المسؤولة عن راءحته النفاذة و كذلك عن تهيج الجلد الذى يظهر فى شكل احمرار حكة طفح جلدى او حتى حروق ولذلك ينصح بتجربة الكريم على مساحة صغيرة من الجلد لمدة 24 ساعة و يوجد كريمات لها انواع مختلفة القوة حسب المنطقة المراد ازالة الشعر منها ضعيفة لشعر الوجه اشد لشعر العانة وبالطبع نسبة حدوث المضاعفات اكبر مع الاشد وهناك نوع للبشرة الحساسة مضاف له صبار و ملطفات للبشرة. ولا علاقة له بالخصوبة او المهبل لان الاستخدام على الجلد الخارجى. مع تمنياتى بالصحة.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل ماء البحر يعالج الصدفية؟ هل الحقن هو العلاج الوحيد للصدفية؟ وهل تلك الحقن لها سلبيات وأضرار على جسم الانسان...

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن ماء البحر يعالج الصدفية، على الرغم من أن بعض الأشخاص يعتقدون أن السباحة في الماء المالح يمكن أن يساهم في التخفيف من أعراض الصدفية، ولكن لا يوجد حتى الآن ما يؤكد هذه الادعاءات.

 

أما بالنسبة للحقن، فهي واحدة من عدة خيارات علاجية متاحة للصدفية، ولكنها ليست العلاج الوحيد، وهناك العديد من العلاجات المتاحة للصدفية، بما في ذلك الكريمات، والمراهم، والعلاج بالضوء، والعلاجات الفموية، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب المختص لتحديد العلاج المناسب لحالتك الصحية.

 

قد يتم استخدام الحقن في الحالات الشديدة والمتقدمة من الصدفية، وعلى الرغم من أن الحقن يمكن أن تكون فعالة في العديد من الحالات، إلا أن لها أيضا بعض الآثار الجانبية المحتملة، مثل زيادة خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية الأخرى وتأثيرات سلبية على الجهاز المناعي، ولكن في المقابل لم يتم حتى الآن ربط علاج الصدفية بالحقن بالإصابة بأحد أمراض السرطان، خصوصًا في حال تم العلاج تحت الإشراف الطبي المباشر.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه