الاحساس بثقل او عدم راحة في الراس بعد علاج الصداع والدوخة

الأمراض العصبية
ذكر 31 May 2023 تم تعديله في 9 November 2025 4531
أنا كنت أعاني من صداع ودوخة، ورحت لدكتور مخ وأعصاب، كتب لي تيبوفورتين فورت (المادة الفعالة؛ جينكو بيلوبا) وسيرفيتام (المادة الفعالة؛ فينبوسيتين + بيراسيتام)، وبعد العلاج راح الصداع والدوخة جزئياً لكن ما كنت مرتاح. عملت أشعة Brain CT وطلعت سليمة، لكن حالياً أحس إن دماغي مش طبيعية وأحياناً بحس بشيء في أعلى الرأس، ما السبب؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
9 November 2025 صيدلاني

سلامتك، من الجيد أن الصداع والدوخة قد تحسنا جزئياً بعد العلاج. الشعور بأن "دماغك غير طبيعية" والإحساس بشيء في أعلى... اقرأ المزيد

سلامتك، من الجيد أن الصداع والدوخة قد تحسنا جزئياً بعد العلاج. الشعور بأن "دماغك غير طبيعية" والإحساس بشيء في أعلى الرأس يمكن أن يكون له عدة أسباب محتملة، منها:

  • تأثير الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب آثارًا جانبية تؤثر على الإحساس العام بالراحة والوظائف الإدراكية.
  • القلق والتوتر: القلق والتوتر النفسي يمكن أن يؤديا إلى أعراض جسدية مختلفة، بما في ذلك الإحساس بالضغط أو الغرابة في الرأس.
  • الصداع التوتري: هذا النوع من الصداع يمكن أن يسبب إحساسًا بالضغط أو الشد في الرأس، وقد يكون مرتبطًا بالتوتر.
  • أسباب أخرى: في بعض الحالات، قد تكون هناك أسباب أخرى مثل مشاكل في العضلات أو الأعصاب في منطقة الرأس والرقبة.

إليك بعض النصائح والإرشادات:

  • مراجعة الأدوية: تحدث مع طبيبك حول الأدوية التي تتناولها حاليًا، واسأله عما إذا كانت هذه الأعراض يمكن أن تكون من الآثار الجانبية لها.
  • تقليل التوتر: حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، اليوجا، أو التنفس العميق لتقليل التوتر والقلق.
  • الحفاظ على نمط حياة صحي: تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول غذاء صحي ومتوازن، وممارسة الرياضة بانتظام.
  • تتبع الأعراض: حاول تسجيل الأعراض التي تشعر بها، متى تحدث، وما الذي يزيدها أو يخففها. هذا يمكن أن يساعد طبيبك في تشخيص حالتك بشكل أفضل.

واحرص على مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية