علم الأحياء

. تعرف بالتفصيل عن علم الأحياء وكل ما له علاقه به

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

أخبار ومقالات طبية

6,324خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

علم الأحياء
النبيت الطبيعي أو البكتيريا النافعة في جسم الإنسان
علم الأحياء النبيت الطبيعي أو البكتيريا النافعة في جسم الإنسان 22 فبراير 2020

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

بدا الامر عندما كنت مريضا وتمخطت بقوة فادى الى الم في الاذن مع شعور بانسدادها امتلائها بعد فترة اختفى الالم وبقي الشعور بالانسداد مع الم

الاعراض تدل على حدوث انسداد قناة اوستاكي وهي القناة التي تربط الاذن الوسطى مع البلعوم مما يؤدي الى عدم تعادل الضغط على جانبي الطبلة وانكماش غشاء الطبلة نحو داخل الاذن الوسطى وتقليل استجابتها للاهتزازات الصوتية وبمرور الوقت يمتص الهواء من تجويف الاذن الوسطى وبسبب نقص الضغط فيه يترشح اليه السوائل من الدم ويشعر المريض بإنسداد الاذن وامتلائها والم بسيط كحالتك والعلاج يكمن في ازالة الاحتقان من قناة اوستاكي بواسطة التقطير في الانف بقطرات مزيلة الاحتقان وتناول دواء مزيل الاحتقان والحساسية لفتح القناة.
see-answer-arrow

ما وقت ظهور فيروس الحليمي التناسلي كم يوم بعد التعرض للاصابة بعد ممارسة الرذيلة يغفر لجميع المسلين الاحياء منهم و الاموات و الف على عملك

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض : - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .
see-answer-arrow

ما الفرق بين العلم القديم و العلم الحديث

هذا موضوع كبير، ولكن باختصار العلم القديم كان يعتمد على معرفة غير تجريبية وأحياناً ميتافيزيقية، وأحياناً على أساليب مثل السحر. والعلم الحديث يعتمد على التجربة والبحث العلمي وإثبات أو نفي فرضيات علمية، والبحث مستمر إذ لا نهاية للعلم.
see-answer-arrow

هل يوجد امثلة على المقارنات في الاحياء مثال من اتى الدجاجة او البيضة ومثل من اتى النيوكلك رايبوز او الديوكسي ريبوز

توصل فريق بريطاني الى ان البيضة هي التي اتت اولا كما أن الريش أتى قبل الاجنحة وكذلك أيضا أن الكلب كان موجودا لسنوات عديدة قبل القط DNA، الذي يشكل المادة الوراثية، و مجموعة من البروتينات تعرف بالهوستونات، حيث يقوم شريط الـ DNA بالاتفاف حولها بشكل متكرر مشكلا النيوكليوسوم، فيؤدي إلى تكثيف المادة الوراثية مما يساعد على تخزينها في حيز صغير داخل أنوية الخلايا. الحمض RNA ،الذي يوجد منه أنواع متعددة، و يلعب كل من هذه الأنواع دورا أساسيا في ترجمة المادة الوراثية في جزيء DNA إلى بروتينات عدة، تقوم بأداء كافة الوظائف اللازمة لحياة الكائنات الحية.
see-answer-arrow

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

مصطلحات طبية عن علم الأحياء