Tea tree oil, aloe vera gel, rose hip oil, panthenol, grapefruit seed extract, vitamin e, vitamin a
speaker speaker

زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ

الاسم العلمي زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ
تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية: -- --
اطلب زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ ليصلك الآن

ما هو دواء زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ

جيل عالي الفاعلية لإراحة وعلاج تشققات الجلد، يعمل الجيل على إلانة الجلد الحساس عن طريق ترطيبه وتغذيته ليستعيد طبيعته الصحية سريعاً، ويحد من معدل التشيخ وظهور التجاعيد. يزيد الجيل من معدل الالتئام، ويعالج الجروح والحروق البسيطة، يحتوي على العديد من المواد الفعالة الغنية والمؤثرة بالجلد من أهمها ما يلي: 

  • فيتامين هـ: يذوب فيتامين هـ في الدهون، يتواجد بالكثير من الأطعمة مثل زيوت الخضروات، واللحوم، والبيض، والفاكهة، ولفيتامين هـ استخدامات طبية غير محدودة، فخواصه المضادة للالتهاب والأكسدة تقي الجسم من الشوارد الحرة، لذا نجده علاجاً تكميلاً لكل أنواع السرطان، علاجات تقوية الجهاز العصبي. يقي فيتامين هـ من من أمراض الضغط، والقلب، بالإضافة إلى خواصه الرائعة للجلد والبشرة، حيث يعالج قرح الجلد، وحروق الشمس، ويكسب الجلد نضارة، وحيوية، وتماسك.
  • بانثينول: مادة كيميائية تستخرج من حمض بانتوثينيك (بالإنجليزية: Pantothenic) ويعرف أيضا بفيتامين ب-5. يوجد بانثينول بصورة طبيعية ولكن يمكن تصنيعه من مصادر حيوانية ونباتية، يدخل في صناعة العديد من المواد التجميلية والعلاجية مثل: منتجات العناية بالجلد (علاج احمرار الجلد، والقروح، والجروح الصغيرة كقرص الحشرات)، والشعر، والأظافر.
  • زيت شجرة الشاي (بالإنجليزية: Tea Tree Oil): يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية التي تلعب دوراً في الحفاظ على صحة الشعر، والجلد، والأظافر. يستخدم في علاج حب الشباب، والجروح، وكمزيل للعرق، وطارد للحشرات، ويعتبر مرطباً غنياً للجلد.
  • خلاصة الصبر الحقيقي (بالإنجليزية: Aloe Vera extract): الصبر الحقيقي شجيرة صغيرة ذات أوراق ملساء، وغضة، وعصارية، يستخرج منها جيل هو خلاصة الصبر الحقيقي ويدخل في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية والاستخدامات المتعددة مثل: علاج قرح الأقدام لمرضى السكري، وكمضاد للأكسدة والميكروبات، والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وعلاج الجلد من حب الشباب والعمل على ترطيبه، ووقاية الجلد من التلف بعد المعالجة بالليزر.

الاعراض الجانبية لزيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ

  • احمرار الجلد
  • طفح جلدي
  • حكة

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

  • ترطيب البشرة ونعومتها.
  • حروق الجلد.
  • حماية البشرة من التجاعيد.
  • علاج الخدوش البسيطة وتطهيرها.
  • حماية الجلد من عوامل البيئة الضارة مثل الهواء والرطوبة.
  • تغذية الجلد.
  • المساعدة في علاج الأكزيما، والصدفية، والجلد المتحسس.
  • تشققات الجلد مثل منطقة الكاحل، وحلمة الثدي.

ما هي موانع استخدام زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية: 

  • فرط حساسية لأحد المكونات.
  • وجدود عدوى أو إصابة بالمنطقة الجلدية المستهدفة.

ما هي احتياطات استخدام زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

  • للاستعمال الخارجي فقط.
  • الغسل بالماء الجاري عند ملامسة العين.
  • يفضل تجربة الجيل على جزء بسيط من الجلد قبل الاستخدام.

ما هي التداخلات الدوائية لزيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

  • يرجى الفصل بين الجيل وأي مستحضرات جلدية أخرى بحوالي ساعة على الأقل.

ما هي جرعات زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ وطرق الاستعمال؟

يدهن الجيل مرتين يومياً مع التدليك البسيط.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لزيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

أنبوبة تحتوي على 50 غم من الجيل المرطب.

ما هي ظروف تخزين زيت شجرة الشاي، جيل خلاصة الصبر الحقيقي، زيت براعم الزهر، بانثينول، خلاصة بذور جريب فروت، فيتامين هـ، فيتامين أ؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

:Emily Cronkleton. How Does Tea Tree Oil Help the Skin?. Retrieved on the 17th of September, 2019, from

https://www.healthline.com/health/tea-tree-oil-for-skin

:Jeannette Sanchez. Using Aloe Vera has multiple benefits. Retrieved on the 17th of September, 2019, from

https://www.bcm.edu/news/skin-and-hair/benefits-of-using-aloe-vera

 

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2021-06-26
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

فوائد استخدام الزيوت في تدليك القضيب مثل زيت اللوز او السمسم او زيت الزيتون

إن القضيب يحتوي على الكثير من الأوردة والأوعية الدموية التي تتمدد عند حدوث الانتصاب. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الزيوت العطرية التي من الممكن استخدامها بعد تخفيف تركيزها، بحذر شديد، وتحت استشارة الطبيب المختص عند وجود ضعف في الانتصاب مثل: الزنجبيل، القرفة، بذور البطيخ ، الصبار، جوزة الطيب، القرنفل ،زيت السمسم، وزيت الزيتون.

كما أظهرت الدراسات أن زيت السمسم النقي يحسن الطاقة الجنسية والتحفيز ويساعد في مشاكل الرجال الصحية مثل ضعف الانتصاب، سرعة القذف وغيرها من اضطرابات الأعضاء الذكرية.

للمزيد: تقوية القضيب بالعسل والزيوت الطبيعيةتطويل القضيب الذكري بالطرق الطبيعية.

المرجع: What you should know about essential oils for erectile dysfunction

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

حبوب الشباب للبشرة الدهنية والناتجة عن الجيل و علاجهاا

حب الشباب الدهني له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدة الحب ففي حالة الزيوان يمكن العلاج بكريمات التقشير التي تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في حالات الحب المتوسط الذي يكون بظهور حبوب حمراء ملتهبة فيمكن اللجوء للعلاج بالمضادات الحيوية اما عن طريق الفم او عن طريق كريمات موضعية اما في حالات الحب الشديد المتحوصل فالحل الامثل هو ب كبسولات الفيتامين أ

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

هل اعاني من فطريات بعد ان صبغت شعري تلات مرات في نفس الاسبوع وسقوطه كثيرا استعملت زيت الثوم والخروع لشهرين بعد سبعة اشهر لم اصبغه

حاليا لا أنصحك بصبغه بالصبغات الكيماوية واتركيه يرتاح قليلا، ويمكنك صبغه بصبغة الحناء الطبيعية.أما عن الحبوب والحكة فالأسباب متعددة فقد يكون السبب 1-الحساسية التلامسية: هذه الحالة سبب شائع لحدوث الحكة والطفح الجلدي.. العلاج: الطريقة الوحيده لعلاج هذه الحالة هي ايجاد سببها وتجنبه ايضا وفي الحالات الشديدة أدويةالكورتيزون ومضادات حيوية. 2-الالتهاب الجلدي الدهني: وهو مايعرف بالقشرةوهي أكثر شيوعا في البالغين وتزداد سوءا خلال سنوات البلوغ الاولى. وهذا يحدث لانه في فترة البلوغ يوجد تغير كبير في إفراز الدهون. وهذه الدهون مصدر غذائي غني للفطريات والبكتيريا والخميرة. مما يسبب تهيجا والتهابا شديدا في فروة الرأس وهذا يقلل نمو الشعرالعلاج: توجد عدة علاجات متوفرة لالتهاب الجلد الدهني ويشمل ابسط هذه العلاجات استخدام منتجات شعر خالية من السموم مثل الشامبوهات المضادة للقشرة.وتحتوي هذة الشامبوهات على الكبريت وسلفيد السيلينوم وبيرثيون الزنك والقار وحمض السالسيلك. وأحيانا قد نعطي المريض مضادات حيوية للتحكم في إحمرار البقع الدهنية المسؤولة عن الالتهاب ولا يوجد علاج قاطع للحالة ولكن يمكن التحكم بها. 3-الصدفية: هي حالة جلدية شائعة يصبح الجلد في هذه الحالة سميكا وذا حراشف فضية اللون. والتي تصبح حمراء اللون وملتهبة عندما تخدش ومؤخرة الراس هي الموقع الاكثر شيوعا لحدوث صدفية فروة الراس . والصدفية حالة ذاتية المناعة. وبالنسبة للعوامل المسؤولة عن حدوث الصدفية فإن العدوى البكتيرية والتعرض للشمس ورد الفعل للادوية والتغيرات الهرمونية من أهم مسبباتها. العلاج: يعتمد العلاج للصدفية على نظام الحالة ومدى شدتها ويشمل العلاج الموضعي للحالة استخدام بعض الكريمات او المراهم والتي تحتوي على فيتامين د3 والريتنويد او القطران. والعلاج الضوئي للصدفية يشمل استخدام الاشعة فوق البنفسجية لتقليل الاحمرار وإبطاء الانتاج المتزايد لخلايا الجلد التي تسبب الحراشف. كذلك يتضمن العلاج تناول ادوية على شكل حبوب او حقن وتشمل هذه العلاجات أدوية الميثوتركسيت والريتونويد والسيكلوسبورن. 4-فطريات فروة الرأس: وهذه الحالةعبارة عن عدوى فطرية تنتقل عن طريق التلامس مع الحيوانات مثل القطط والكلاب والابقار وأعراض هذا المرض تشمل منطقة او منطقتين من فروة الرأس حيث يظهر فيها فقدان للشعر او يظهر الشعر بمظهر خشن. حيث تصبح البشرة ذات حراشف حرشفية ) الى حد ما.) وفي الحالات الشديدة تظهر فقاعات صغيرة متورمة بل انها قد تتطور لتصبح صلعا وذلك عندما تصبح فروة الراس مصابة بالالتهابات البكتيرية. العلاج: لمجرد ان يشخص الطبيب الحالة فإنه يقوم بأخذ عينة من القشور والشعر وأرسالها الى المختبر. ويجب ان يبدأ العلاج بتناول مضاد للفطريات يؤخذ عن طريق الفم. وهذا اكثر العلاجات شيوعا واما إذا ما تكونت الفقاعات المتورمة فهنا يعطى المصاب حبوب الكورتيكوستيرود لفترة قصيرة.مع مضادات الفطريات. واعتقد أنه إما إلتهاب الجلد الدهني أو فطريات فروة الرأس لذا ننصحك بتناول مضاد للفطريات مثل جريزيوفولفين كيسولة 3مرات يوميا. واستخدام منتجات شعر خالية من السموم مثل الشامبوهات المضادة للقشرة.وتحتوي هذه الشامبوهات على الكبريت وسلفيد السيلينوم وبيرثيون الزنك والقار وحمض السالسيلك ومنها : شامبو جلايتون وشامبو سيبورال وشامبو سَلسَن وشامبو سيلينيوم . ومضادات حيوية للتحكم في إحمرار البقع الدهنية المسؤولة عن الالتهاب مثل إيريثرومايسين 500مغم كل 6 ساعات وإذا كان الشعر قصيرا فيمكن دهنها بمرهم لاميزيل أو إيكوريكس.

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

الثلاثاء جمادى الآخرة هـ مايو م استكمالا ل المرسل من قبل الثلاثاء جمادى الآخرة هـ مايو م لاستكمال بعض اقول بان هذه الحبوب على الشفة

التهاب الشفتين Cheilitisهناك عدة عوامل قد تسبب التهابات أرجية أو جرثومية. الشفة السفلي هي الأشيع إصابة. الآفة قد تكون موضعية في الشفة أو قد تمتد إلى الجزء الجلدي المخاطي المجاور وحتى إلى جلد الوجه. أسباب التهاب الشفاه: 1 ـ التهابات: داء المبيضات هو الانتان الأشيع الذي يصيب الولدان والرضع والأطفال الصغار. قد يكون الانتان شديداً يتدخل في الرضاعة وقد يكون منتشراً يؤثر على كل الأغشية المخاطية للقناة المعدية المعوية. 2 ـ التهاب الشفتين التحسسي: فرط حساسية موضعية بسبب حبوب المص التي تستعمل أحياناً لالتهابات الحلق. منظفات الفم خاصة معاجين الأسنان التي تحتوي على مادة الفلورين. التهاب جلد تماسي من بعض الأطعمة مثل الليمون ـ البرتقال ـ الطماطم والعصائر والإضافات للطعام. في مجموعات الأعمار الأكبر يكون السبب مواد التجميل مثل حمرة الشفاه. 3 ـ الحساسية الضيائية: الحساسية الضيائية تسبب التهاب شفتين. الشفاه قد تصبح متقشرة ومتشققة ومتورمة وقد تؤدي إلى طلاوة وهي طليعة سرطانية. 4 ـ التهاب الشفتين الحبيبي: فتحات الأقنية المخاطية تصبح بثرية تسبب سيلان اللعاب والمخاط خاصة أثناء النوم وعندما تجف تسبب التهاب في الشفتين. الغدد المخاطية قد تتضخم وتلك الحالة قد تؤدي التحول إلى سرطانية. 5 ـ التهاب زوايا الشفتين: تشقق في الشفتين إذ تصبح مؤلمة ونازفة، تسوس الأسنان قد تعتبر عامل مؤهب مهم. 6 ـ التهاب الشفتين المترافق مع أمراض وتناذرات أخرى: الطلاوة تصيب الشفة السفلي عادة. الحزاز المسطح. الصداف. الذئبة الحمامية. المنغولية (تناذر داون). عوز الفيتامينات خاصة الربيوفلافين. الارتكاس الدوائى، الفينوفثالين يسبب فرط تصبغ أزرق صريح في الشفتين، والأدوية الأخرى مثل السلفا قد تسبب اندفاع دوائي ثابت(حبوب) والعلاج يكون بمعرفة السبب وعلاجه ، ولكن يمكن العناية بنظافة الشفتين بغسلهما بمغلي البابونج عدة مرات في اليوم ودهنهما بمرهم يحتوي على مضاد حيوي ومضاد للفطر يات وكورتيزون مثل مرهم إيكوريكس أو تولميسين مرتين يوميا.

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

بس حابة اسال بالنسبة لنبتة السعد وبذور السكرانهل من الممكن ان اضعهم بعد ازالة الشعر بالشفرة فقط اي دون النزع من الجذور وانا ما جبت

شبة السعد وبذور السكران تستعمل بعد نزع الشعر من الجذور ةيفضل بالحلاوة أو ماكنة براون. وإذا كان المستخلص والزيت أصلي فيؤدي الغرض

سؤال من أنثى

في الأمراض الجلدية

ما هو علاج الخطوط البيضاء والحمراء التي تظهر في الارداف وهل كريم بانثينول فيتامين اى يفيد في علاج الخطوط البيضاء والحمراء الرد للاهمية

يمكن أن يفيد ولكن ببطء وبحاجة إلى صير وعدم مللن وفيما يلي معلومات وافية عن هذه الخطوط: . الخطوط والتشققات الجلدية.. اسبابها وعلاجها: التشققات الجلدية تندبات جلدية تظهر على شكل خطوط طولية زهرية اللون او بيضاء اللون حسب عمرها الزمني، وتصيب بشكل خاص منطقة البطن والامراض وتحدث بنسبة قد تصل الى (90%) عند السيدات الحوامل حيث يتضح ظهورها كلما تقدم الحمل وزاد اتساع البطن (الثلث الثاني والثالث من الحمل). كما تحدث هذه التشققات الجلدية خلال سن ذروة البلوغ والمراهقة وعند كلا الجنسين حيث تصل نسبة حدوثها الى (70%) عند الاناث وعند الذكور الى (40%). الأسباب: يمكن تقسيم الأسباب الى اسباب رئيسية ثلاثة:. 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) وهؤلاء المرضى يكونون عادة طويلي القامة ويعانون من مشاكل قلبية وعظمية. 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. آلية حدوث التشققات: تتلخص الألية بوجود عامل ميكانيكي يتمثل بحدوث تمدد وتمطط للجلد (حالات الحمل وحالات زيادة الوزن الكبيرة) مع وجود عامل هرموني يتمثل بافراز بعض الهرمونات مثل الكورتيزول ''مرض كو شينغ'' وما لهذا الهرمون من تأثير سلبي على سماكة الجلد حيث يصبح اقل سماكة مما يجعل الجلد سهل التعرض للرضوض وبالتالي حدوث التمزقات والتشققات. توضعات التشققات: في حالة الحمل تكون التوضعات بشكل خاص في الاجزاء الجانبية من البطن ومنطقة الارداف والفخذ والصدر. - في حالة البلوغ والمراهقة تكون غالباً في منطقة الورك والارداف والفخذ. - في الحالات الهرمونية (كو شينغ) تكون التوضعات غالباً في منطقة البطن والفخذ والابطين وهي نفسها اماكن توضع التشققات الناجمة عن سوء استخدام الكورتيزون (الدوائية،) والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية ،،ولا يوجد دواء شافي أو مزيل للتشققات بشكل تام وانما هناك طرقا تساعدفي تخفيفها وتحسين منظرها ،مثل ::التقشير أو باسنخدام ماكنات الليزر الخاصة .. تشققات Fractional Laserالتي تعمل على تجديد الكولاجين فتخف التشققات. ويمكن استخدام كريم زبدة الكاكاو فهي تخفف التشققات ، وزيت الميرمية مفيد جدا دهن مرتين يوميا لمدة شهر . أما عصير الليمون فهو قايض للجلد ولكن مفعوله بطئ

سؤال من ذكر

في الأمراض الجلدية

ماهو علاج حبوب ظهرت فى كيس الصفن علما بان بها حكة هرشه وليس بها اى بذور

على الاغلب ان تكون هذه الحبوب نتيجه الحساسيه اما لشيء تلبسه او صابون تستعمله او نتيجه لازالة الشعر بمواد كيماويه حافظ على نظافة هذه المنطقه باستعمال الصابون المتعادل وادهن كريمات مطريه هذا بشكل عام للعلاج لا بد من المشاهده

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي