altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

استراديول نورجيستريل

estradiol , norgestrel

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

ما هو دواء استراديول نورجيستريل

هذا المركب أحد وسائل منع الحمل المشتركة عن طريق الفم يحتوي بروجيستيرون ( نورجيستريل) و إستروجين (إيثنيل أستراديول ). من وسائل منع الحمل الهرمونية عن طريق الفم تعمل عن طريق تثبيط موجهة الغدد التناسلية (الغونادوتروبين ) و بالتالي منع الإباضة و منع الحمل .قد يحدث تغييرات أخرى تشمل تغييرات في مخاط عنق الرحم (التي تزيد من صعوبة دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم) ، وتغييرات بطانة الرحم (والتي قد يقلل من احتمالات انغراس البويضة ) .

تصنيف الدواء: موانع حمل هرمونية

الفئة: أمراض نسائية

العائلة الدوائية:

ما هي استخدامات استراديول نورجيستريل؟

يستخدم لمنع الحمل .

ما هي موانع استخدام استراديول نورجيستريل؟

أمراض الشرايين التاجية أو الأوعية الدموية الدماغية. أمراض صمامات القلب مع مضاعفات. ارتفاع ضغط الدم الشديد مرض السكري مع إصابة الصمامات. صداع مصدره عصبي جراحة كبرى مع عدم الحركة ، سرطان الثدي ،سرطان بطانة الرحم، أورام الكبد، الحمل ،نزيف الأعضاء التناسلية .

ما هي الاعراض الجانبية لاستراديول نورجيستريل؟

غثيان و قيء مشاكل الجهاز الهضمي (مثل تقلصات البطن والانتفاخ) النزيف و التغير في تدفق الطمث إنحباس الطمث العقم المؤقت بعد التوقف عن العلاج وذمة الكلف تغيرات الثدي التغير في الوزن (زيادة أو النقصان) الصداع النصفي الطفح الجلدي (الحساسية) الاكتئاب النفسي داء المبيضات المهبلي عدم تحمل على العدسات اللاصقة .

ما هي احتياطات استخدام استراديول نورجيستريل؟

هذا الدواء و غيره من موانع الحمل الهرمونية لا تمنع انتقال فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) أو غيره من الأمراض المنقولة جنسيا. يستخدم بحذر في الحالات التالية: التاريخ العائلي في سرطان الثدي ، الخُثارٌ الوَريدِيّ العميقٌّ ، أو وجود الاكتئاب ، انتباذ بطاني رحمي ( البطانة الهاجرة)، السكري ارتفاع ضغط الدم والتغيرات في كثافه العظام المعدنية، ضعف الكلى / الكبد التوقف عن تناول الدواء إذا ظهرت أعراض اليرقان أو مشاكل الكبد، والمشاكل البصرية (عدم تحمل العدسات الاصقة) ، والصداع النصفي .

ما هي التداخلات الدوائية لاستراديول نورجيستريل؟

بعض الأدوية يمكن ان تسبب تاثيرات غير مرغوبة او خطيرة عند إستخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني إذا كنت تستخدم ايا منها : فينل بيوتازون المضادات الحيوية مثل أموكسيسيلين ، الأمبيسيلين ، الدوكسيسيكلين ،البنسلين ،ريفامبين ، التتراسيكلين. الفينيتوين كاربامازيبين فيلبيميت أوكسيكاربازيبين توبريميت بريميدون الباربيتورات مثل أموباربيتال ، بوتاباربيتال، الفينوباربيتال أدوية فيروس نقص المناعة البشرية. السيكلوسبورين البريدنيزيلون الثيوفيلين .

ما هي جرعات استراديول نورجيستريل وطرق الاستعمال؟

حسب تعليمات الطبيب عادة ما تكون الجرعة : حبة واحدة باليوم .

ما هي الأشكال الدوائية لاستراديول نورجيستريل؟

أقراص : تحتوي على 0.3 ملغ نورجيستريل ، و 0.03 ملغ من استراديول. أقراص : تحتوي على 0.5 ملغ نورجيستريل و 0.05 ملغ من استراديول. 

كيفية استخدام استراديول نورجيستريل

حفظ في درجة حرارة الغرفة 25 سيليسيوس, بعيدا عن الحرارة و الرطوبة و متناول الأطفال .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-10
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-04-12 00:12:05

سلام ، ماهو سبب انخفاض المفاجيء و الشديد في نسبة الاستراديول ، 9 ، ؟؟ العمر 27 سنة

ماهو سبب انخفاض المفاجيء و الشديد في نسبة الاستراديول العمر

1

ماهو سبب انخفاض المفاجيء و الشديد في نسبة الاستراديول العمر
من الاسباب , سوء التغذية , العلاجات والادو ية الهرموني’ وجود اضطرابات في الغدة الدرقية، حيث تقوم بإنتاج هرمون ا الذكري بكميات أكبر من المعدل الطبيعي؛ مما يؤثر سلباً على إنتاج هرمون الإستروجين. بعض الأمراض الوراثية مثل متلازمة تيرنر والتي تؤدي إلى انعدام التبويض وبالتالي فإن المرأة المُصابة بهذه المتلازمة لعدم وجود التبويض فإنه قد يضطرب الحيض
0
2018-04-12 15:13:53
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين
site traffic analytics