لقد شربت مرخي عضلي و بعدها بروفين عيار 600 و لكن اكتشفت انه يوجد في المرخي العضلي بروفين 400 ملغ ما يجب ان افعل و عمري 19
سلامتك، لا تقلق جرعة 1000 ملغ من الإيبوبروفين تعتبر جرعة زائدة، ولكنها ليست بالضرورة خطيرة، خاصة إذا كنت بصحة جيدة، فقط انتبه لأي أعراض مثل آلام في المعدة، غثيان، قيء، دوخة، أو طنين في الأذن، واشرب الكثير من الماء، لأن يساعد الماء على تخفيف تركيز الدواء في جسمك.
متى يجب عليك طلب المساعدة الطبية الفورية؟
- إذا شعرت بألم شديد في المعدة.
- إذا تقيأت دماً أو كان البراز أسود اللون.
- إذا شعرت بضيق في التنفس.
- إذا شعرت بدوخة شديدة أو فقدان الوعي.
عادةً، يمكن للجسم التعامل مع جرعة زائدة بسيطة من الإيبوبروفين، ولكن من المهم مراقبة الأعراض والتصرف بسرعة إذا ظهرت أي علامات مقلقة.
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا