أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 47 سنة
الطب العام

اعاني من الام حادة في الصدر بين الثذيين عند الجلوس او الانحناء وعند لمس المنطقة حتى اصبحت حمالة الصدر تالمني مع العلم عندي جرثومة وفتق الحجاب الحاجز

سلامتك ، بالطبع تلك الاعراض مرتبطة بفتق الحجاب الحاجز ، والم المعده مرتبط بجرثومة المعده ويرحى زيارة الطبيب المختص فورا للحصول على العلاج المناسب، وتجنبي الطعام بالفلفل الحار والمقالي والزبده والسمنه والبقول والاطعمه المسبكه واستبدالها بالدجاج والسمك المشوي او المسلوق والارز والشوربات والبطاطا المسلوقة وشرب الماء بكميات وفيره والتقليل من السكريات واكل المطاعم بالذات والحرص على غسل اليدين قبل وبعد الاكل وغسل الخضار والفواكه واللحوم جيدا والابتعاد عن اللحوم المصنعه مثل النقانق والمرتديلا.

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
مرض السكري

ممكن اعرف نتيجة تحليل مظبوطة لمقاومة انسىولين لدي تساقط شعر وحبوب وجه بين فترة وفترة دورة منتظمة

نعم بالفحص بيطلع النتيجه هل عندك سكر اما لماذا تريد معرفه مقاومه الانسولين تساقط الشعر لها عدة اسباب مالها علاقه بالانسولين
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 21 سنة
الأمراض الجلدية

انا بعمل ليزر للبكيني وخلصت 5 جلسات ملاحظه من الجلسة ال4 ان بقى في شعر اصفر كتير في منطقة اليبس انا كدة اوقف ليزر ولا احل المشكلة دي ازاي لأن...

نعم الليزر قد يقلل من كثافة الشعر الداكن، مما يجعل الشعر الوبري (الخفيف والأصفر) أكثر وضوحًا.بعض أنواع الليزر تكون أكثر فعالية على الشعر الداكن والخشن، وقد لا تؤثر بشكل كبير على الشعر الفاتح.قد يكون هناك تباين في استجابة الليزر بناءً على لون بشرتك ولون الشعر.من المهم استشارة طبيب جلدية متخصص لتقييم حالتك وتقديم النصيحة المناسبة. قد يقترح الطبيب استخدام نوع مختلف من الليزر أو طريقة أخرى لإزالة الشعر.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 37 سنة
أمراض نسائية

زوجتي حامل بتوام في الاسبوع السابع .. تعاني من تقيء مستمر فور الأكل... وصفت لها الطبيبة المتابعة بداية دواء انتيميتل ثم دواء كاريبان .. على عكس الدواء الاول أعطى كاريبان...

دواء vominore فعال وجيد وتأخذ حبتان قبل النوم..ولكن أحيانا ومع شدة المرض تكون بحاجة لوضع مغذي بالوريد مع وضع العلاج به

أجاب عن السؤال

الدكتور مروان السمهوري
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play

عندي مشكله في الكوع الايمن والايسر من الجهه الداخليه والكتف الايمن رحت الدكتور عظام واعصاب وادوني مضادات التهاب ومشيت عليها كذا شهر بس ما فيش فايده وبرده عملت 12 جلسه...

بما انه يوجد في الرقبه مشاكل غضاريف فهذا قد يفسر الام الكوع لانه ممكن يشع الالم هناك ولكن الافضل مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري واجراء اللاز م-تحليل للدم مثلا CBC ESR CRP ومعرفة وظائف الاعضاء واليك بعض من النصائح الطبيبه في حياتك اليوميه -وساده سمكها 8-12 سم صلبه نوعا ما والحذر عند استخدام الجوال عدم الانحناء عدم رفع الاشياء الثقيله والنوم والجلوس الصحي

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم