أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر 38 سنة
الصحة الجنسية

أنا كان عندي دوالي عالخصيه وبعد ماعملت العمليه لاحظت القضيب طول وانتصاب افضل ومع الوقت عشان متجوز حسيت أنه طوله قل وعندي وجع بسيط في الخصيه الشمال عملت سونار مفيش...

أتمنى لك الصحة والعافية. من الجيد أنك قمت بعمل سونار للتأكد من عدم وجود دوالي مرة أخرى. بخصوص سؤالك عن شيء لفتح الصمامات، من المهم أن نكون حذرين بخصوص الأدوية والمكملات التي قد تؤثر على وظائف الجسم المختلفة. لا يوجد دواء أو مكمل غذائي محدد يمكن أن "يفتح الصمامات" بشكل مباشر، ولكن هناك بعض النصائح العامة التي قد تساعد في تحسين الدورة الدموية بشكل عام، والتي قد يكون لها تأثير إيجابي:

  • ممارسة الرياضة بانتظام: التمارين الهوائية مثل المشي والسباحة تساعد في تحسين الدورة الدموية.
  • اتباع نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفواكه والخضروات، وتجنب الأطعمة المصنعة والدهون المشبعة.
  • شرب كمية كافية من الماء: يساعد الماء في الحفاظ على سيولة الدم وتدفقه بشكل جيد.
  • تجنب التدخين: التدخين يؤثر سلبًا على الدورة الدموية.
  • الراحة والاسترخاء: التقليل من التوتر والقلق يمكن أن يحسن الدورة الدموية.

أما بالنسبة للألم البسيط في الخصية اليسرى، فقد يكون له أسباب مختلفة، مثل:

  • التهاب بسيط.
  • تشنجات عضلية.
  • أسباب أخرى غير متعلقة بالدوالي.

من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow

عندي ديسك في الفقرة عنقيه وصدرية والقطنية وتضيق في مخارج الاعصاب اسفل ظهر وشد عضلي قوي بالرقبة والبلعوم مما اعاني صعوبة بلع وتنفس والم في الصدر

صعوبة بلع وتنفس والم في الصدر مهم مراجعة طبيب الصدريه لاجراء الازم او لتوجيهك للتخصص المعني لان الاسباب كثيره ومتنوعه تنفسيه قلب اعصاب هضميه روماتزميه وغيرهم وبالنسبه لمشاكل الغضاريف واليك بعض من النصائح الطبيبه في حياتك اليوميه -وساده سمكها 8-12 سم صلبه نوعا ما والحذر عند استخدام الجوال عدم الانحناء عدم رفع الاشياء الثقيله والنوم والجلوس الصحي والوقوف يكون بتباعد القدمين او رفع احدهم على مرتفع كلوح او طوبه الخ وعند تناول اي جسم يكون بثني الركبتين وممكن العلاج الطبيعي حسب ما يراه طبيبك

أجاب عن السؤال

الدكتور مازن اسعد العسيلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 21 سنة
أمراض نسائية

اخر دوره لي بدأت ١٥ سبتمبر وللان ماجتني سويت تحليل حمل تاريخ ٢٣ اكتوبر بالمختبر طلع سلبي وتاريخ ٣٠ اكتوبر سويت منزلي برضو طلع سلبي ايش المشكله ؟ وهل ممكن...

عزيزتي لا يمكن التشخيص من خلال وصف حضرتك عملي فحص الحمل الرقمي بالدم اذا طلع سلبي راجعي طبيب/ة لعمل الفحوصات اللازمة وتشخيص السبب.

أجاب عن السؤال

الدكتور طريف وليد الاطرش
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 34 سنة
الطب العام

انا سويت تحاليل وابغا العلاجات

السلام عليكم ورحمه الله التحليل جيد لا بأس فيه لاكن في نقص بسيط في فيتامين د راح اكتب لك دواء والسكر عندك على الحد لذالك خففي اكل السكريات ( vitamin d 1 000 iu حبة ثلاثة مرات بالأسبوع)

أجاب عن السؤال

الدكتور طريف وليد الاطرش
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم