اصفرار البول اصفرار داكن ما هو السبب والعلاج ما هو . هل نوعيه الاكل سبب في ذلك

icon 5 سبتمبر 2009
icon 30315
اصفرار البول اصفرار داكن ما هو السبب والعلاج ما هو . هل نوعيه الاكل سبب في ذلك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لون البول يعتمد على لون الطعام والأدوية التي يتناولها الإنسان، فاللون الطبيعي للبول هو أصفر رائق وأكل الشمندر يلون البول بالأحمر، كما أن زيادة تركيز البول بسبب قلة شرب الماء أو الجفاف يجعله أصفر داكن، وعلاجه يكون بشرب الماء بكثرة حتى يقلل من تركيز البول و من الممكن تغير نوع الغذاء المتوقع أنه يسبب تغير في لون البول. 17 2012-02-11 20:05:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لون البول يعتمد على لون الطعام والأدوية التي يتناولها الإنسان، فاللون الطبيعي للبول هو أصفر رائق وأكل الشمندر يلون البول بالأحمر، كما أن زيادة تركيز البول بسبب قلة شرب الماء أو الجفاف يجعله أصفر داكن، وعلاجه يكون بشرب الماء بكثرة حتى يقلل من تركيز البول و من الممكن تغير نوع الغذاء المتوقع أنه يسبب تغير في لون البول.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

ما هو سبب حرقان البول وماهو العلاج المناسب

حرقان البول في اغلب الاحيان هو مؤشر على وجود الالتهابات في المثانه او في اي جزء من المسار البولي العلاج المناسب بعد عمل تحليل للبول وكذلك بعد عمل زراعه للبول وفي اغلب الاحيان عباره عن مضاد حيوي مناسب

ما هو سبب انحباس البول و ما هو العلاج

السبب الرئيسي لانحباس البول عند الرجال وخاصة من تجاوزوا الستين هو تضخم غدة البروستات العلاج يتم اما بالادويه او العمليه الجراحيه سواء بالمنظار الجراحي او الجراحه المفتوحه هنالك اسباب اخرى كثيره لاحتباس البول تتراوح بين الالتهابات الحاده او تضيق الاحليل او الحالات النفسيه او تناول بعض الادويه وغيرها الكثير. العلاج يتم حسب الحاله لكن في كل الحالات يحتاج المريض للقسطره البوليه لنزول البول من المثانه

ما هو سبب اصفرار البول فى بعض الأوقات؟

يعتمد لون البول في الغالب على نوع المأكولات التي تتناولها. فإذا أكلت شمندر أصبح لونه أحمر وبعد الجزر يصبح أصفر،كما أن اللون يعتمد على التركيز فالبول المركز يكون أصفر، لذلك ينصح بشرب الماء بكثرة بشكل عام.

ما هو سبب خروج القيح من القضيب وما هو العلاج المناسب

إن الإفرازات التي تخرج من القضيب وتكون مثل القيح هي أي مادة غير البول تأتي من مجرى البول الذي هو عبارة عن أنبوب ضيق في القضيب وتتدفق من طرف القضيب. إن خروج القيح من القضيب قد يكون دليلاً على أحد الحالات التالية:

يعتمد العلاج على ما يسبب إفراز القضيب سواء عدوى بكتيرية أو فطرية أو رد فعل تحسسي ويحدده الطبيب المختص حسب نتيجة التحليل للبول ونتيجة زراعة البول. لذا يفضل مراجعة الطبيب المختص ليتمكن من إعطاء العلاج المناسب، مع مراعاة النصائح التالية:

  • الإكتار من شرب الماء.
  • تجنب ممارسة الجماع حتى زوال الأعراض.
  • الحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية وتجنب استخدام الصابون المعطر الذي يحتوي على مواد كيميائية.

للمزيد:

المرجع:

ما هو سبب التبول الكثير مع التقطيع في البول مستمرة من أكثر من سنة وما هو الحل أو العلاج؟

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى كثرة التبول، واستمرار هذه المشكلة لمدة سنة كامل ووجود تقطيع في البول يستدعي بالتأكيد مراجعة الطبيب دون تأخير، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب قبل تطور أي من المضاعفات الصحية.

سوف أبين لك مجموعة من الأسباب المحتملة لكثرة التبول:

  • الإصابة بأحد أنواع عدوى المسالك البولية.
  • التهاب المثانة أو فرط نشاط المثانة.
  • الإصابة بمرض السكري.
  • اضطرابات غدة البروستاتا لدى الرجال.
  • استخدام بعض الأدوية.
  • أحد مضاعفات الحمل.
  • التهاب المهبل لدى النساء.
  • حدوث هبوط في أعضاء الحوض لدى النساء.
  • الإفراط في استهلاك المشروبات المنبهة مثل القهوة.

سوف يتم تقدير العلاج المناسب من قبل الطبيب بناءً على تشخيص الحالة، وفي الغالب يمكن السيطرة على مشكلة كثرة التبول بكفاءة عند الالتزام بالعلاجات الموصوفة، وفي الغالب لا تكون هذه المشكلة ناجمة عن اضطراب صحي خطير فلا داعي للقلق، ولكن يجب عدم إهمال العلاج أيضاً.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً