‎فايزر تختبر لقاح كورونا في مجموعة من الأطفال دون سن 12 عاماً

‎فايزر تختبر لقاح كورونا في مجموعة من الأطفال دون سن 12 عاماً

أعلنت شركة فايزر إنها ستختبر لقاحها بمشاركة مجموعة أكبر من الأطفال دون سن 12 عاماً، وبجرعة أقل من التي قامت بدراستها مسبقاً.

وقالت الشركة إنه سيشارك في الدراسة ما يصل إلى 4500 طفل في الولايات المتحدة، وفنلندا، وبولندا، وإسبانيا.

واستناداً إلى نتائج السلامة، والتحمل، والاستجابة المناعية ل 144 طفلاً في المرحلة الأولى من اختبار اللقاح، قالت شركة فايزر إنها ستختبر جرعة 10 ميكروغرام في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً، و 3 ميكروغرام الفئة العمرية من 6 أشهر إلى 5 سنوات.

وقال متحدث باسم شركة فايزر إن الشركة تتوقع ظهور بيانات الأطفال من 5 إلى 11 عاماً في سبتمبر، ومن المرجح أن تطلب من المنظمين ترخيصاً للاستخدام الطارئ في وقت لاحق من ذلك الشهر. 

أما بيانات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و5 سنوات، فقد تظهر بعد ذلك بوقت قصير. كما تتوقع شركة فايزر أن يكون لديها بيانات الفئة العمرية من 6 أشهر إلى عامين في وقت ما في شهر أكتوبر أو نوفمبر.

ويذكر أن لقاح فايزر تم ترخيصه للاستخدام في الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً في أوروبا، والولايات المتحدة، وكندا، وبنفس جرعة البالغين البالغة 30 ميكروغرام.

للمزيد: الاعلان عن خطط للبدء بتطعيم الاطفال ضد كورونا في بريطانيا

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

ويعتبر تلقيح الأطفال والشباب خطوة حاسمة نحو الوصول إلى مناعة القطيع، والقضاء على جائحة كوفيد-19. لكن، لا يزال العلماء في الولايات المتحدة وأماكن أخرى يدرسون إمكانية وجود صلة بين التهاب القلب ولقاحات الرنا المرسال (مثل فايزر وموديرنا) خاصة عند الشباب

للمزيد: مركز السيطرة على الامراض يدرس الصلة بين لقاح كورونا والتهاب عضلة القلب

اقرا ايضاً :

قل نعم للمطاعيم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمطاعيم و لقاحات

سؤال من ذكر سنة

في مطاعيم و لقاحات

بالنسبة لحملة التطعيم التى تقوم بها وزارة الصحة هذه الايام ضد شلل الاطفال ، هناك اهالي متخوفون و متحيّرون من...

هذه الحملات يتم تنظيمها من قبل منظمة الصحة العالمية في حال وجود حالات من المرض كجرعات داعمة ، و هذا تطبيق احترازي في مثل هذه الحالات و قد نصحت جمعية اطباء الاطفال الاردنية جميع منتسبيها بتشجيع المرضى على تناول المطعوم بناء على توصيات اخصائيي الامراض المعدية التابعين لوزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية

سؤال من أنثى سنة

في مطاعيم و لقاحات

ماهي التطعيمات الازمة ضد مرض النكاف وموامع التطعيم واسباب فشل التطعيم احيانا؟وما هي مضاعفات التطعيم؟

المطعوم هو مطعوم مرض النكاف ويعطى للاطفال مع المطعوم الرباعي من وزارة الصحة . موانعه : ان يكون الطفل مريضا ، رشح ، زكام ، حرارة او اي التهاب . اسباب فشله : سوء حفظ المطعوم في الثلاجة
ذات صلة :
فوائد أخذ لقاح كورونا هل يمكن للأطفال أخذ لقاح كورونا حالياً؟ لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان