قامت شركة موديرنا مؤخراً بتطوير لقاح فيروس كورونا المستجد، وقد أظهرت الشركة في مؤتمر جي بي مورغان للرعاية الصحية أن اللقاح الذي تقدمه يمنح متلقي اللقاح مناعة ضد فيروس كورونا تستمر لمدة عام على الأقل. وقد أعربت شركة موديرنا عن ثقتها بالتقنية التي استخدمتها في اللقاح، وقد تكون بديلاً جيداً للقاحات التي أنتجتها الدول الأخرى. وقد استخدمت تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال (بالإنجليزية: mRNA) الاصطناعي الذي يشبه سطح فيروس كورونا التاجي، مما يحفز الجهاز المناعي للتعرف عليه كفيروس كورونا وتوليد الأجسام المناعية لمكافحته.

وقد أجرت الشركة في كانون الثاني اختبارات لتأكيد فعالية اللقاح ضد سلالة فيروس كورونا (كوفيد-19). وتتوقع الشركة تسليم ما بين 600 مليون جرعة ومليار جرعة من اللقاح عام 2021، بمبيعات تبلغ 11.7 مليار دولار وذلك بناءً على اتفاقيات الشراء المسبق التي وقعتها مع الحكومات.

حقائق هامة عن داء بهجت

وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بانسيل: أن الفريق يشعر بارتياح كبير للنجاح الذي حققه وتقديم 600 مليون جرعة على الأقل خلال العام.

للمزيد: فوائد أخذ لقاح كورونا

ارجو ان يتم توضيح مكان التعرف على الاجسام الغريبة في الجسم . هل تنتقل الى الغدد اللمفاوية ؟ ام هناك وسيط بينهما ؟ و شكرا .