الإمارات العربية المتحدة تحدد قواعد رمضان في ظل جائحة كورونا

الإمارات العربية المتحدة تحدد قواعد رمضان في ظل جائحة كورونا

بقي أقل من شهر على بدء شهر رمضان المبارك، وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة كورونا فقد حددت السلطات في الإمارات العربية المتحدة العديد من تدابير السلامة الخاصة بفيروس كورونا بهدف تجنب التجمعات التي قد تؤدي إلى انتشار الفيروس.

أعلن الدكتور سيف الظاهري المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن المبادئ التوجيهية التي كانت كما يلي:

  • صلاة التراويح: سيتم إقامة الصلوات خلال شهر رمضان المبارك في المساجد في جميع أنحاء البلاد، وحددت المدة القصوى لصلاة التراويح مع العشاء بثلاثين دقيقة.
  • تجنب التجمعات العائلية والأصدقاء وخاصة أثناء الإفطار.
  • تجنب توزيع وجبات الطعام وتبادلها بين المنازل والعائلات.
  • أفراد الأسرة الواحدة فقط الذين يعيشون في نفس المنزل يمكنهم أن يتقاسموا الوجبات.
  • منع خيام الإفطار سواء كانت عائلية أو مؤسسية.
  • عدم السماح بإدخال وجبات الإفطار داخل المساجد.
  • منع المطاعم من توزيع وجبات الإفطار داخل أو أمام مبانيها.
  • اقتصار توزيع وجبات الإفطار على مجمعات سكن العمال بالتنسيق المباشر مع الإدارة، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بشكل صارم.

وبحسب السلطات المعنية فإن كل هذه الإجراءات المعلنة قابلة للتغيير بناءً على الوضع الصحي العالمي والمحلي. وقد حثت السلطات كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة على تجنب التجمعات مهما كان نوعها حفاظا على سلامتهم. كما حثت المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية، محذرة من قيامها بحملات تفتيش مكثفة خلال الشهر الكريم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق جميع المخالفين.

للمزيد: الاعلان عن الغاء الخيم الرمضانية في دبي بسبب كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

ذات صلة :
فيروس كورونا يلقي بظلاله على شهر رمضان جائحة كورونا في العالم العربي والتجربة الأردنية في مواجهة... الاحتفال بالعام الجديد في ظل جائحة كورونا: نصائح ومحاذير

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان