الانفلونزا تنتقل قبل بداية الاعراض

الانفلونزا تنتقل قبل بداية الاعراض

أخبار الطبي. كشفت دراسة حديثة ان الانفلونزا قد تنتقل قبل ظهور الاعراض وذلك بعد اجراء دراسة على الحيوانات الاليفة. وقال الباحثون ان التجارب على الحيوانات تنطبق على الانسان , حيث قد يصاب الاشخاص بفيروس الانفلونزا قد يكون عبر انتقاله من الاخرين بشكل غير معتمد مما يجعل من الصعب منع حدوث الاوبئة.

وعندما تضع السلطات الصحية الخطط للاوبئة فانه من المهم معرفة فيما اذا كانت العدوى بين الاشخاص تحدث قبل ظهور الاعراض. وبشكل عام فانه من الصعب تأسيس هذا الامر من البيانات التي تجمع عند حدوث الوباء. واشارت دراسات سابقة ان معظم حالات الانتقال من انسان لانسان تحدث بعد ظهور الاعراض ولكن بعضها يحدث قبل.

وكانت هذه الدراسة الاولى لمحاولة اثبات فيما اذا حصل الانتقال قبل بداية الاعراض واذا كان كذلك فكم من الوقت قبل ظهور الاعراض. واستخدم الباحثون الحيوانات الاليفة في ابحاث الانلفلونزا لان لديها الاعراض ذاتها للانسان كما انهم اكثر عرضة للاصابة بسلالات الفيروس ذاتها.

وقام الباحثون بوضع الحيوانات المصابة بالانفلونزا على اتصال مع الحيوانات غير المصابة لفترات قصيرة على مراحل مختلفة من الاصابة بالعدوى. ووجدوا ان الحيوانات المصابة تنقل الفيروس الى الحيوانات غير المصابة قبل ظهور الاعراض. وحدث انتقال الفيروس بين الحيوانات من خلال وضعهم في الحجرات ذاتها.

واستخدم الباحثون سلالات وباء انفلونزا الخنازير عام 2009 H1N1 والذي نجم عنه اكثر من 300,000 حالة وفاة.

وخلال 24 ساعة من الاصابة فان الحيوانات نقلت الفيروس للاخرين ولكنها لم تظهر لديها في ذلك الوقت اي من ارتفاع درجة الحرارة او الاعراض المشابهة للانفلونزا بعد 45 ساعة من الاصابة ولم يحدث العطس الا بعد 48 ساعة.

هذه الدراسة تدعم الابحاث السابقة والتي تشير الى ان الاصابة بالانفلونزا لا تعتمد بالضرورة على عطس الاشخاص, حيث قد يقذف التنفس الطبيعي قطيرات الفيروس في الهواء.

بعد 4 أيام من دخول والدتي للمستشفى أصيبت بمكروب في الرئة pneumonie bactérienne a pseudomonas pseudoalcalidène. اود معرفة سبب اصابتها بهذا المكروب؟

ويكون انتقال فيروس الانفلونزا اقل ما يمكن في المراحل الاخيرة من الاصابة – بعد خمسة او ستة ايام. وهذا يعني ان الاشخاص قد يعودوا الى ممارسة نشاطاتهم الطبيعية بعد ان تزول الاعراض حيث يكون احتمال انتفال الفيروس اقل ما يمكن.

 

 

المصدر: Medical News Today

اقرا ايضاً :

 طرق  استخدام  بخاخ  الربو

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ما هي اعراض انفلونزا الخنازير وكيف يمكن تشخيصها في المنزل قبل التوجه للطبيب

أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على حسب مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) فإن أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات وإجهاد شديد. لا يمكن التفريق بين الأنفلونزا الشائعة وبين إنفلونزا الخنازير إلاّ عن طريق فحص مختبري يحدد نوع الفيروس، لهذا حث الCDC الأطباء في الولايات المتحدة على وضع إنفلونزا الخنازير ضمن التشخيص التفريقي لكل المرضى المصابين بأعراض الإنفلونزا وتعرضوا لشخص مصاب بإنفلونزا الخنازير أو كانوا في أحد البلاد المصابة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان