أخبار الطبي. أثبتت دراسات حديثة ان قضاء الام الحامل للوقت الطويل وقوفاً على أقدامهم وبمعدل يزيد عن 40 ساعة اسبوعياً يزيد فرصة ولادة طفل بحجم أقل من الطبيعي وبمحور رأس أقل بمقدار 1 سم عند الولادة .

خضعت عدد من النساء الحوامل لدراسة أُثبت من خلالها ان 50 % يعملون بمعدل ساعات يتراوح بين 25 – 39 ساعة اسبوعياً كما يزيد مُعدل ساعات العمل الاسبوعي عن 40 ساعة لامرأة لكل أربعة نساء , وفي مرحلة ما بعد الولادة ثبت ان أطفال النساء العاملات لمدة تزيد عن 40 ساعة اسبوعياً أثناء الحمل أقل وزناً وحجماً من اولئك العاملين لمدة تقل عن 25 ساعة اسبوعياً وثبت أيضاً عدم تواجد اختلاف في الولادة المُبكرة , ولادة اطفال بأوزان قليلة , او ولادة اطفال باوزان لا تتناسب مع عمر الحمل ولم يثبت تأثر التطور العام للطفل مُستقبلاً .

يتضح اختلال حجم رأس الجنين ووزنه في الثلث الأخير من الحمل مما يستدعي تغيير نمط عمل الأم الحامل ليبتعد عن الظروف التي تتطلب الوقوف او المشي المُطوّل , حمل الأثقال والعمل لساعات طويلة في الدوريات الليلية .


حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

المصدر: webmd