سكري الحمل هو ارتفاع غلوكوز الدم  الذي يتم تشخيصه أو يظهر للمرة الأولى أثناء الحمل والناجم عن فقدان الخلايا قدرتها على استهلاك الغلوكوز بالشكل السليم مما يؤثر على صحة الأم والجنين . تشيع الاصابة بسكري الحمل في النصف الثاني من الحمل وبالتحديد ببلوغ الاسبوع 20 من الحمل .

اخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان زيادة تركيز مستقبلات البرو رينين الذائبة في بلازما الدم خلال الثلث الاول من الحمل قد يتوقع الاصابة بسكري الحمل.

حيث قام الباحثون باجراء دراسة على مجموعة من النساء الحوامل في بداية حملهن واللاتي لم يكن مصابات من قبل بمرض السكري.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

ووجد الباحثون بعد الاخذ بالعوامل المختلفة كالخصائص الاساسية والمضاعفات الطبية وخصائص الحمل , ان احتمال الاصابة بسكري الحمل كان بنسبة 2.9 للنساء اللاتي ظهرت لديهن مستويات مرتفعة من مستقبلات البرو رينين في بلازما الدم لديهن خلال الثلث الاول من الحمل.

واوضح الباحثون انهم بحاجة الى اجراء المزيد من الدراسات والابحاث المستقبلية لتحديد فيما اذا كانت مستقبلات البرو رينين تساهم في الاصابة بسكري الحمل.


“تشــــنج الحمـــل” أســـــبابــه.. وأعـراضه

المصدر:physiciansbriefing