توصيات على فحوصات واختبارات حديثي الولادة

توصيات على فحوصات واختبارات حديثي الولادة

يخضع الملايين من حديثي الولادة للاختبارات الجينية سنويا الا ان الاختبارات الجينية الاضافية بعد الفحص الاولي تعد اقل انتشارا.  ويتم اجراء معظم الفحوصات الجينية الاضافية بعد ولادة حديثي الولادة بفترة بسبب ظهور بعض الاعراض والعلامات للعجز الذهني للاطفال مما يشير الى انهم قد يكونوا مصابين باضطرابات طيف التوحد.

أخبار الطبي. تم اصدار توصيات جديدة لفحص واختبار الاطفال حديثي الولادة للامراض الجينية,  حيث يعتقد الباحثون انه من الضروري فحص جميع الاطفال حديثي الولادة كما انهم يدعمون ان يكون اجراء الفحوصات والاختبارات الجينية الزامي لجميع حديثي الولادة.

ووجد الباحثون فروقات مختلفة بين التوصيات لفحص الحالات في الطفولة وفحص الحالات التي تظهر في مرحلة البلوغ. وقام الباحثون بتشجيع اجراء الفحوصات للاطفال الذين لديهم احتمال للاصابات بالامراض الجينية في مرحلة الطفولة.

كما اشار الباحثون انه عند ظهور الاعراض المبكرة لدى الاطفال فانه من الضروري اجراء تشخيص سريع وتقييم افضل العلاجات وتوجيه العائلات في اتخاذ القرار الافضل للطفل. ومعظم الاباء يقبلون اجراء الفحوصات الجينية المتنبئة لاطفالهم في حال تم توفيرها لهم.

وذكر الباحثون انه في بعض الاحيان الفحوصات الجينية قد تعطي نتائج غير صحيحة او تفسيرات مختلفة ولهذا ينصح الباحثون ان يتمتع مفسري الفحوصات الجينية بشهادات من مراكز محددة مختصة بقراءة النتائج الجينية.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

 

 

المصدر: Medical News Today 

اقرا ايضاً :

“تشــــنج الحمـــل” أســـــبابــه.. وأعـراضه

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل من الممكن أن يكون الحمل كاذب بعد أن أكدته طبيبة نسائية اعتماداً على تصوير الايكو ونتيجة فحص دم هرمونات...

لا يمكن ان يكون الحمل كاذب طالما ان التصوير وتحليل هرمون الحمل اظهرا وجود حمل ولكن قد الحمل غير سليم بمعنى ان غير الجنين متوفى وعموما انصحك باعادة تحليل هرمون الحمل واذا تضاف مستوى الهرمون بعد 48 ساعة من التحليل الاول فهذا يعني ان الحمل سليم ويجب ايضا اعادة التصوير بعد اسبوع من عمل التصوير السابق

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

كيف يتم متابعة الحامل لحملها للاطمئنان على صحة الجنين وسلامتة بدون عمل اشعة السونار ؟ ومتى يتم مراجعة الطبيب ؟

عليك مراجعه الطبيب او مركز الصحي للحوامل شهرياً لقياس الضغط والوزن، وهناك فحوصات دم على الحامل اجرائها اثناء الحمل ومنها ببدايه الحمل واخرى بعد النصف الثاني من الحمل (مثل فحص سكري الحمل). اما بالنسبه الى التصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار)، فهو غير ضار بالجنين، ولكن اذا لم ترغبي باجراءه شهرياً فيمكنك اجراءه في بدايه الحمل للاطمئنان على وجود الحمل داخل الرحم وكذلك على نبض الجنين، ومن ثم في نهايه الشهر الثالث، وكذلك في الاسبوع ال ١٨-٢٢ من الحمل عليك اجراء صوره مفصله للجنين بالسونار بجهاز ثلاثي او رباعي الابعاد لدى اخصائي لسلامه الجنين للاطمئنان على سلامه الجنين (استبعاد بعض التشوهات، والاطمئنان على المشيمه، وفحص اعضاء الجنين). وبعد ذلك يمكن اجراءه حسب حالتك واعراضك.
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان