أخبار الطبي. كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة الأمريكية لزراعة الاعضاء ، أن هناك مخاطر كبيرة من سرطانات الجلد الخطرة ، بما في ذلك سرطان الخلايا الجلدية الحرشفية وسرطان الجلد، وذلك على مرضى زرع القلب.

عندما يجري الناس عملية زرع القلب ، يحتاجون الى أدوية للمناعة للحفاظ على مناعة الجسم من رفض عملية الزرع ،و التغييرات التي يواجهونها في الجهاز المناعي نتيجة للأدوية ، تجعلهم أيضاً أكثر عرضة لسرطانات نامية.

درس الباحثون بقيادة " مراد العالم "، العضو المنتدب ، MSCI، من جامعة نورث وسترن، معلومات لمدة 10 سنين عن 6271 عملية زرع قلب في 32 مركز زراعة أعضاء في الولايات المتحدة .
و لاحظ " العالم " أن تحسين ثقافة المريض وفحص المريض و الكشف عن سرطانات الجلد بشكل مناسب في مرضى زرع القلب يقلل من خطر احتمالية الإصابة بالأمراض الخطيرة والوفيات .


وأظهرت النتائج أنه عند النظر في ما حدث لكثير من مرضى الزرع على مدى عشر سنوات في أماكن مختلفة في الولايات المتحدة ، نجد أن هؤلاء كانوا أكثر احتمالا للإصابة بسرطانات الجلد ، من المرضى الآخرين الذين لم تتح لهم عمليات زرع من هذا القبيل . و هذا الحدث ازداد الزرع من 4 الى 30 ضعف .

هل الكيس الدهني هو الورم الشحمي الدهني؟

خمسة عشرعرض من أعراض السرطان تتجاهلها النساء

المصدر: sciencedaily