الكشف عن جينات مرتبطة بأورام الدماغ

الكشف عن جينات مرتبطة بأورام الدماغ

 

أخبار الطبي. كشفت دراسة حديثة عن اختلالات في خمسة جينات مختلفة قد تكون مسؤولة عن مُعظم حالات الاصابة بالأورام السحائية الدماغية ( Meningioma brain tumors ) التي تُمثل أكثر أنماط الاورام الدماغية شيوعاً وبالرغم من كونها حميدة في غالبية الحالات الا أنها خبيثة في 10 % منها وتتطلب التدخل الجراحي لاستئصالها .

 أشارت دراسات حديثة الى ارتباط نصف حالات الاورام السحائية بالطفرات الجينية أو الحذف الجيني للجين NF2 ( Neurofibromin 2 ) ,وفي الدراسة الحالية حلل الباحثون عينات من 300 مُصاب بالورم السحائي ووجدوا ان الاختلالات في أربعة جينات أخرى قد يرتبط بالاصابة بهذا النمط من الاورام وكل منها مرتبط بحدوث الورم في منطقة دماغية مختلفة حيث ان موقع الورم عامل أساسي في تحديد احتمالية تحول الورم السحائي الى نمطه الخبيث .

كان لدمج العلماء للطفرات الجينية الحديثة بموقع نمو الورم الدماغي علاقة بفتح أبواب جديدة للعلاجات الشخصية التي تتضمن علاج بعض المرضى بالعلاج الكيميائي فقط أو تجنيب مرضى آخرين من العلاج الاشعاعي . 

 

ماهو افضل علاج لسرطان المعده المرحله 4 وللعلم اخدت تلات جرع كيماوي واخر جرعة اتعبتها جدا توقفت وبدات نظام صحي ونزلت نسبة من 400الي 84وبعد سفرها للعمره ارتفعت وحاليا عادت للنظام الصحي ماهو افضل علاج لحالتها علما بانها تعاني من الفقرات والم في الظهر وهذه صورة المسحه

 

المصدر: Health Day News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

معلومة عن سرطان الغده الكظرية التي توجد اعلى الكليةوالمسئولة عن افراز العديد من الهرمونات واحتمالية كونها سرطان خبيث او حميد...

عادة الصورة الطبقية كافية لتحديد اذا كان الورم فيها حميد ام خبيث. وهذا يعتمد جرئيا على حجمها. في بعض الاحيان يكون هناك صعوبة في التشخيص وفي هذه الحالة ممكن فقط المتابعة بعد 3 اشهر أو اخذ خزعة عن طريق ابرة.
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان