توقعات بازدياد حالات جدري القرود حول العالم

توقعات بازدياد حالات جدري القرود حول العالم

أشارت منظمة الصحة العالمية بأنها تتوقع ازدياد حالات جدري القرود حول العالم، وأنها وسعت نطاق مراقبتها في البلدان التي لا يتواجد فيها هذا المرض.

وبحسب وكالة الأمم المتحدة تم تسجيل 92 حالة مؤكدة من جدري القرود حتى يوم السبت الموافق 21 أيار، بالإضافة إلى 28 حالة مشتبه فيها، وقد أضافت بأنها ستوفر مزيداً من الإرشادات والتوصيات حول طرق تخفيف انتشار جدري القرود في الأيام المقبلة للدول.

وأضافت الوكالة أيضاً أنه وبحسب المعلومات المتوافرة فإن انتقال عدوى جدري القرود بين البشر يتطلب الاتصال الجسدي الوثيق مع مصاب بالعدوى تظهر عليه أعراض.

يعتبر جدري القرود مرضاً معدياً يرجع أصله إلى أجزاء من غرب ووسط إفريقيا، وعادة ما ينتشر بالملامسة الجسدية الوثيقة، مما يجعل الوقاية منه سهلة بالعزل والنظافة الشخصية، وفي نفس السياق أشار أخصائي الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية ديفيد هيمان أن الأشخاص المعرضين للعدوى هم من يتعاملون مع الطفح الجلدي بشكل مباشر كالأهل الذين يعتنون بأطفالهم المصابين، ومختصي الرعاية الصحية، كما قد سجلت عدة حالات في عيادات الصحة الجنسية.

وأشار ديفيد هيمان إلى وجود لقاح فعال لكن المهم الآن هو حماية نفسك من العدوى.

للمزيد: إرشادات هيئة الصحة في دبي حول جدري القرود

            ماذا نعرف عن جدري القرود؟ وما أعراضه؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

تحمل ميس شهادة الماجستير في تغذية الإنسان من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن كافة المواضيع الصحية و التغذوية.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

ماهو عدد مطعوم في حالة عضة الكلب هل صحيح كما يقال 21 حقنه

عندما يتعرض شخص الى عضة كلب فإن اول ما يعمل هو اعطاءه الاجسام المضادة المدعمة لجهازه المناعي بتركيز 20 وحدة دولية لكل كيلوجرام من الوزن غغعليا يعتمد عدد الابرعلى وزن الشخص المصاب ثم يتم اعطاءه مطعوم داء الكلب على الفور وتتم مراقبة المريض تتم اعادة الجرعة من مطعوم الكلب في اليوم الثالث والسابع والرابع عشر والثامن والعشرون من تاريخ العضة

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل مرض الحمى المالطية معدي بين البشر وكيف طرق العدوى افيدونا سريعا افادكم الله

الحُمّى المالطية عدوى تصيب الانسان نتيجة انتقال البكتيريا المُسببة للمرض البروسيلا ( Brucella ) من الحيوان للإنسان ويصيب هذا المرض المواشي بشكل خاص ، لكنه ايضاً قد يصيب الجاموس والجمال والماعز والغنم ، ثم ينتقل إلى الإنسان من خلال استهلاك الحليب و مشتقاته الملوثة بالبكتيريا أو من خلال الإتصال المباشر بالحيوان المصاب لذلك يٌعتبر الأشخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم الإتصال بالحيوانات (كالمزارعين ، الطبيب البيطري ) أكثر عرضةً للإصابة . و ينتج عنه حمى و تعرق ليلي ، و هذا المرض شائع في فصلي الشتاء و الربيع . و تتراوح فترة الحضانة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع .

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

مصابة بالليشمانيوز أو كما تسمى عندنا في الجزائر بعوضة بسكرة تبدأ على شكل لسعة بعوضة في فصل الصيف وفي الخريف...

لابد من الذهاب الي الطبيب و بذل كل جهد ممكن من قبله من أجل تحديد أنواع طفيل الليشمانيا من خلال التقنيات الجزيئية (تقنية PCR) قبل البدء في علاج أي منها. لا توجد أدلة مؤكدة على أن هناك علاجًا مثاليًا لداء الليشمانيات الجلدي. فطرق العلاج المناسبة لأحد أشكال داء الليشمانيات قد تكون غير مناسبة لأنواع أخرى منه.
ذات صلة :
ما هو جدري القرود وما أعراضه أعراض جدري القرود خرافات حول جدري القرود

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان