خلايا الجلد الدهنية الحل لعلاج الصلع

خلايا الجلد الدهنية الحل لعلاج الصلع

أخبار الطبي. اظهر باحثون في دراسة اجريت على الفئران بان خلايا الجلد الدهنية قد تم تحديدها كمصدر للمواد الكيميائية اللازمة لجعل الشعر ينمو حيث اقترحوا بان الخلايا الدهنية هي التي تتحكم بخلايا الشعر الجذعية.

قاموا بحقن نوع من الخلايا الدهنية حفز نمو الشعر لدى فئران تعاني من عدم نمو الشعر. وقال الباحثون بانه من الممكن استخدام هذه الطريقة للقضاء على مشكلة الصلع.

يتضاعف عدد الخلايا الدهنية في الجلد اربع مرات حول جريب الشعرة عندما بدأت بالنمو. قام الباحثون بمراقبة الفئران التي لا تستطيع انتاج هذه الخلايا الدهنية ووجدوا ان جريب الشعرة تكون في مرحلة سبات خلال دورة حياة الشعرة.

حقنوا هذه الفئران بخلايا دهنية من فئران طبيعية وبعد اسبوعين بدأت جريب الشعر بالنمو من جديد حيث نما 86% من جريب الشعر.

واظهروا ان هذه الخلايا الدهنية قامت بافراز المواد الكيميائية اللازمة لنمو الشعرة اكثر ب 100 مرة من الخلايا المحيطة.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

يقترح الباحثون باجراء الدراسات اللازمة لمعرفة ما اذا كانت هذه المواد الكيميائية مرتبطة بالخلايا الدهنية ونمو الشعر لدى الأشخاص.

 

 

 


اقرا ايضاً :

الليزر لعلاج الأمراض الجلدية

المصدر: bbc

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهي الطريقة للحد من حب الشباب للبشرة الدهنية

في البداية عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والمكسرات. ثانيا عليك استخدام كريم يعيد بشرتك الدهنية الى طبيهتها العادية فيكسب بشرتك نضارتها وأنوثتها وهذا الكريم بستخدم 3 مرات يوميا لأكثر من 6 شهور حتى تحافظي على نضارة بشرتك وانوثتها وحتى يمنع رجوع حب الشباب هذا الكريم متواجد في فلسطين. وبعد ذلك تضعين فوق كل حبة كريم آخر خاص فوق كل حبة وبلطف كما عليك استخدام حبوب مينوسيكلين عيار 100 مل حبة كل مساء على ان تمتنعي عن تناول الشاي والحليب ومشتقاته قبللا ذلك ب 3 ساعات. وما تتعرض له صاحبة البشرة الهنية هو كريم واقي الشمس إذ يجب ان يكون خاليا تماما من الزيوت
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان