احرصي سيدتي الحامل على شرب الكثير من الماء في الفت

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
احرصي سيدتي الحامل على شرب الكثير من الماء في الفت
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

احرصي سيدتي الحامل على شرب الكثير من الماء في الفترة بين الإفطار والسحور؛ لتجنب الإصابة بالجفاف. وانتبهي لعلامات الجفاف مثل الشعور بالعطش، أو لون البول الداكن، والدوخة، والصداع، أو انخفاض كمية البول و قلة عدد مرات التبول.

صيدلانية وكاتبة، أسعى لتبسيط ما تعلمته، وتقديمه بلغة سهلة مستساغة للجميع للمساهمة في تثقيف مجتمعنا العربي صحيًا بأحدث المعلومات الطبية الدقيقة والموثوقة، أملًا في منحهم حياة صحية أفضل.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 21

في تغذية

السلام عليكم أنا لا أشرب الكثير من الماء لأنني لا أشعر بالعطش إلا قليلا بعض الأحيان أشرب كأس واحد من...

الماء عنصر أساسي للحياة عدا عن الصحة و تكاد تكون جميع وظائف الجسم مرتبطة به و قلة تناوله ستؤثر بالضرورة سلبا عليك خصوصا على المدى البعيد و يعتبر العطش اول مراحل الجفاف و الأصل عدم الانتظار لوصول الجسم لهذه المرحلة بل تزويده اولا بأول بإحتياجاته تماما كالسيارة يتم تزويدها اولا بأول بالوقود لتستطيع الاستمرار القيام بوظيفتها و لا ينتظر لحين انتهاء الوقود لتزويدها به من جديد .. ينصح للبالغين بتناول لتر و نصف او ٨ أكواب على الاقل خلال اليوم .

سؤال من ذكر سنة 21

في تغذية

سلام عليكم...هل شرب الشاي مع الجبن أو مع منتجات الألبان عامة يقلل من فائدته؟؟ وهل يمكنك من فضلك أن تضع...

الشاي قد يقلل من امتصاص بعض المعادن كالكالسيوم و الحديد . الاجبان و الحليب تعتبر من مصادر الكالسيوم الرئيسية . التأثير على امتصاص الكالسيوم يعتمد على الكمية المتناولة من الكالسيوم و من الشاي . عموما في حال تناول مصادر تحتوي على الكالسيوم و الحديد كالحليب و منتجاته اللحوم و منتجاتها ينصح بعدم تناول الشاي معها و ليكن ذلك قبل او بعد ساعتين من تناولها .

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ابنتى تعانى من كثرة شرب الماء وليس كثرة العصائر او السوائل وايضا من كثرة التبول فى الماء هل هذا يعد...

هناك أسباب أخرى لكثرة شرب الماء والتبول ولكن التفكير فيها يكون بعد استبعاد مرض السكر فلتقومي باجراء تحليل سكر صايم (الطبيعي أقل من 100) وبعد الافطار بساعتين (الطبيعي أقل من 140) ثم نحدد هل ستحتاج للمزيد من التحاليل أم لا

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

سمعت عن وصفة يزعم انها تخفف من تراكم الدهون والسموم في الجسم، وتقضي على التعب والخمول، وهي قارورة تحتوي (لتر...

هذا المحلول عبارة عن عصير الليمون الحمضي وبالتالي لا يمكن للشخص الإكثار من تناول الحامض لما قد يحدثه من أضرار للمعدة وهو ليس مزيلا للتعب والخمول ولا يقضي على السموم والدهون في الجسم وإن كان له فوائد كثيرة ويرفع من مناعة الجسم عند الإصابة بالرشح أو الأنفلوانزا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية