للاستعداد لرمضان عليك من الآن عزيزتي الأم تعويد طف

9 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
للاستعداد لرمضان عليك من الآن عزيزتي الأم تعويد طف
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

للاستعداد لرمضان، عليك من الآن عزيزتي الأم تعويد طفلك على أكل وجبات أصغر في الحجم على مدار اليوم؛ للمساعدة على تقليل رغبته في تناول وجبات كبيرة، كذلك قللي من عدد وجبات طفلك خلال اليوم حتى يكون عقله، وجسمه، وشهيته متناغمة مع فترة الصيام.

صيدلانية مصرية لدي خبرة طبية ودوائية واسعة وكاتبة محتوى طبي، أعمل على إثراء المحتوى الطبي والصيدلي العربي على الإنترنت لتوفير المعلومة الطبية بصورة مبسطة للجمهور العربي إيمانًا بحقه في المعرفة الطبية بما يعتريه من أمراض وماهية العلاج الذي يتناوله، فالمعرفة حقٌ للجميع وأسعى بكتاباتي دائما لوضع بصمتي في ذلك، كما أعمل مترجمة طبية ساعية لتقريب المسافات بين الشعوب والثقافات بترجمتي إلى جانب حبي للتقنيات الحديثة من برامج وأسعى لتعلم كل ما هو جديد مواكبةً لعصري.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 58

في صحة الطفل

هل لي لو سمحتم أن أحصل على جدول زمني بالغذاء الطبيعي الذي يمكن أن يعطى مع حليب الأم للطفل بعد...

في البدايه يعطى الطفل وجبه الساعه العاشره صباحا واخري الساعه الرابعه عصرا .وتكون ارز مع حليب.مثلا سيرلاك.وبعد اسبوعين تغير فى قمح ثم مع الفواكه.يعمل له مجموعه خضار نظيفه وتسلق وتهرص على الخلاط مع رشه ملح الخضار الموجود في السوق مثلا بندوره.بطاطا جزر.كوسا باذنجان.وجنتين ومن ثم بعد الشهر السابع يضاف لهذه مثلا فخذ دجاج بدون عظم وجلد. في هذه الفتره ممكن اعطاءه تفاح او انجاص طازج برش. وبيض برشت.بعد السنه بجرب اكل البيت

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

سلام عليكم اطبائنا الافاضل فقدت بعد سنة ونصف من عملية تدبيس المعده 65 كيلو وصلت لوزن 125 كيلو هل انتظر...

الوزن المثالي يتم تحديده بمايسمى مشعر الكتلة الجسمية وعلى الموقع موجودة التفاصيل . وبشكل تقريبي احذف 100 سم من طولك والذي يتبقى يكون وزنك المثالي.

سؤال من ذكر سنة 63

في تغذية

بلغت من العمر ستين عام و أرغب في إرشادات و نصائح تمكنني من المحافظة على صحتي و تأخير أعراض الشيخوخة...

نظام التغذية الصحية مع الابتعاد عن المواد الحافظة في الطعام مع ممارسة الرياضة ولو قليلا من المشي و اختيار اي موهبة لتنميتها مع اي عمل تطوعي ستشعر بانك شباب دايما

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية