احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة

9 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة  في الفترة بين الإفطار والسحور وليس على دفعة واحدة، لتجنب حدوث الجفاف وما يتبعه من تأثيرات عصبية في فترة الصيام، كما ينصح بتناول الفواكه والخضراوات لاحتوائها على نسبة جيدة من الماء.

 حاصلة على بكالوريوس الصيدلة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام2017. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في الترجمة الطبية. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في كتابة المحتوى الطبي. - أحرص على الالتزام بقواعد السيو وأقدم محتوى جذاب وسلس وألتزم بلغةٍ سليمةٍ.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب الماء بكميات كبيره في فترات متتالية يؤثر على صحة الجسم، وما هي اضرار شرب الماء بكثرة؟

شرب كميات كبيرة من الماء على فترات متتالية قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم، وهناك حالة تسمى تعرف بتسمم الماء، والتي تحدث عندما يتم شرب كميات زائدة من الماء بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى السوائل في الجسم.

 

عندما يزيد مستوى السوائل في الجسم بشكل مفرط ينخفض تركيز الأملاح في الجسم، وبالتالي يحدث اضطراب في عملية التوازن الكيميائي للجسم، وقد تؤدي حالات تسمم الماء إلى نقص مستويات الصوديوم في الجسم، وهو ما قد يتسبب في أعراض، مثل الغثيان، والقيء، والصداع، والتشنجات، والتعب الشديد، وفي حالات خطيرة قد يؤدي إلى تشوهات في وظائف الجهاز العصبي المركزي وحدوث الغيبوبة أو حتى الوفاة.

 

يعتبر شرب كميات مناسبة من الماء ضروريًا للحفاظ على التوازن في الجسم وصحة الأعضاء، ويوصى بشرب حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم، وقد تختلف الاحتياجات من شخص لآخر وفقًا للعمر والنشاط البدني والحالة الصحية العامة، والنهاية يشار إلى أهمية مراعاة توازن استهلاك الماء وعدم شرب كميات كبيرة جدًا في فترات قصيرة من الزمن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عندما يكون عندي امتحانات لا أنام فقط ربما ساعة وأسهر الى وقت الامتحان واشرب كوب ١ فقط من القهوة هل...

اهلا وسهلا بك ويارب دربك مكلل بالنجاح .. معدل شربك للقهوة على مدار اليوم ليس ضارا الى حد كبير بينما السهر وعدم حصولك على قسط كاف من الراحة وخاصة في ساعات الليل هو الذي يجب الانتباه له.. مازلت في عمر مبكر يفعم بالنشاط والحيوية .. انصحك باستغلال ولو 5 ساعات من ساعات الليل للنوم وسوف تلحظ فرق كبير على مستوى التركيز والتحصيل العلمي ... بالتوفيف ومن نجاح إلى نجاح..

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الفم

بقالي سنتين لمابنام فمي بيمتلئ بلعاب مالح و كل نص ساعة اصحي اشرب مية يومياً، أنابشرب ٢ لتر ميةيوميا علي...

ملوحة الفم قد تكون بسبب وجود حصوات في اللوز او قد تكون بسبب ايضاً بعض ادوية مضادات الحموضة ويجب زيارة الطبيب لفحص اللوزتين والتاكد من خلوها من ذلك وبعدها ان تبين المشكلة من الفم يجب عمل بعض الفحوصات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية