تحليل السائل المنوى و كيفية تحسين النتائج

تحليل السائل المنوى و كيفية تحسين النتائج
icon 3 أغسطس 2022
icon 2075
هل التبول قبل الحصول على عينة سائل منوى للتحليل يؤثر على الكمية المتدفقة أو حجم السائل المنوى ، و هل يؤثر استخدام المياه للمساعدة.. على نتيجة التحليل.. دون ملامسته للعينة ، هل يوجد علاقة بين حركة الحيوانات المنوية و الدورة الدموية للرجل .. المقصود هل عدم ممارسة أنشطة رياضية يؤثر على نسبة الحركة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحليل السائل المنوي يحتاج للامتناع عن الممارسه قبله ٤ ايام وعدم الحمام بماء ساخن قبل بيوم وفقط 0 2022-08-06 10:50:15
الدكتور فراس رياض رحمه
الدكتور فراس رياض رحمه
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
تحليل السائل المنوي يحتاج للامتناع عن الممارسه قبله ٤ ايام وعدم الحمام بماء ساخن قبل بيوم وفقط

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

لدى اجراء فحص سائل منوي ،لوحظ وجود لزوجة عالية (مدة ساعه)، هل تؤثر على حدوث الحمل؟وماهو العلاج ؟

نعم. قد تؤثر . عليك بالاكثار من شرب السوائل . اذا استمرت اللزوجة وتأخر الحمل يمكن اعطاؤك بعض مذيبات البلغم مثل ميكوسولفان او بيسولفون .

هل القلق و التوتر اثناء تحليل السائل المنوي او الاستمناء من اجل العينة يؤثر علي نتيجة التحليل؟؟و هل هناك شئ...

وينبغي أن يمتنع الشخص المعني عن القذف لفترة زمنية تتراوح بين يومين وخمسة أيام الفحص. - يجب تسجيل تاريخ ووقت أخذ العينة وكذلك بياناته الشخصية على الوعاء المعقم الذي يحوي العينة. - تؤخذ العينة عن طريق الاستمناء ثم تغلق داخل الوعاء. - يجب ان يتم فحص العينة خلال ساعتين من أخذها. هذا يعني انه يجب على الشخص الذي اختار تجميع العينة في المنزل، ان يسرع بنقلها إلى المختبر دون أن تتعرض العينة الى دردات حرارة عالية او منخفضة. لا يجب استعمال اي شيء مثل زيزت وغيرها للاستمناء . فقط حاول الاستمناء مستعملا مخيلتك فيخرج المذي وهو يسهل الاستمناء

لدي استفسار ارجو توضيحه هل عدد الحيوانات المنويه او الحركة تتغير بازدياد او نقصان من يوم لاخر يعني اذا كان...

ممكن أن تتغير ولكن تغير طفيف جدا .. الأكل والشرب والنوم والأرق والتعب والمجهود والعوامل النفسيه كلها لها تأثير عالحيوانات المنويه .. وضع الوساده لا تساعد علي حركة الحيوانات المنويه .. وإنما تساعد علي عدم خروج السائل المنوي .. لأن يكون وضع المهبل إلي أسفل ..

قمت بتحليل السائل المنوي فوجدت الحيوان قليل جدا و غير قادر علا الحركة فهل يوجد حل لمرض ؟ و هل...

يجب ان تفحص نفسك عند اخصائي . إذا هناك دوالي خصية تعالج . او التهابات في السائل او البروستاتا فتعالج . ثم هناك ادوية مختلفة ربما تحسن العدد والحركة مثل كلوميد او تاموكسفين وهناك ادوية عشبية اظهر بعضها نجاحا مثل اورثومول . إذا لم تتحسن الامور يتبقى التلقيح المجهري في مركز متخصص . مع دعواتي لك بالذرية الصالحة .

تحليل زوجي يقذف 4 مللي يعني عدد الحيوانات 63 في القذف الواحدة و 252 مليون في المجمل وphقلوي 8 ونسبة...

هذا يعني ان هناك سبب أدى إلى الضغط على عمل الخصيتين ونوعية الحيوانات المنويه ومنها وجود دوالي الخصيه والالتهاب المزمنة والهرمونات وغيرها انصحك بشده مراجعة أخصائي مسالك بوليه لعمل تشخيص للحاله ومحاولة العلاج المناسب لها

السلام عليكم اشكر لكم تعاونكم معنا ولدي استفسار ارجو توضيحه هل عدد الحيوانات المنويه عند الزوج 14600000 و الحركة gradeA10...

العدد أيضا أقل من المطلوب .. والحركه ضعيفه .. وأما عن وضع الوساده فلا يساعد كثيرا .. المطلوب حيوان منوي واحد للتلقيح .. فمن الممكن أن يتم التلقيح حتي بأقل جوده من التحاليل المذكوره .. ربنا قادر علي كل شئ ونحن نعتدم في إجابتنا عالعامل العلمي والمعايير الطبيه وليس علي الإستثناءات ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه