لاحظت ان كمية البول قليله بالنسبه لكمية السوائل الداخله للجسم مع الم شديد في جهة اليمين اسفل البطن

icon 12 أغسطس 2017
icon 899
لاحظت ان كمية البول قليله بالنسبه لكمية السوائل الداخله للجسم مع الم شديد في جهة اليمين اسفل البطن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيدي من كمية السوائل المتناوله يوميا واطمئني على الجهاز البولي بعمل صورة التراساوند 1 2017-08-14 23:20:37
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
زيدي من كمية السوائل المتناوله يوميا واطمئني على الجهاز البولي بعمل صورة التراساوند

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

انا عندي اعراض كالتالي:الم بالخصيه اليسرى و الاحظ عليها انها اصغر من السابق وغثيان بدون قيء والشعور بالحاجه للدخول الى...

تتعدد العوامل المُسببة لألم الخصية ومنها : - الاصابة بالسكري الذي قد يؤدي الى تلف في الاعصاب. - التهاب الخصية. - الغرغرينا (وهو موت الأنسجة الناجم عن نقص التروية الدموية أو الاصابة بالعدوى البكتيرية). - تضخم كيس الصفن. - الفتق الاربي - حصى الكلى. - مرض النكاف (التهاب الغدة النكافية اسفل الاذنين). - الخصية الهاجرة (هي خصية تتحرك صعودا وهبوطا بين كيس الصفن والمنطقة الاربية). - تجمع السوائل في الخصية. - جرح او اصابة في منطقة الخصية او ما حولها. للمزيد راجع ألم الخصية. وراجع اختصاصي مسالك بولية

اعاني من قلة كمية السائل المنوي وضعف اندفاع البول مع العلم ان البول بكمية كبيرةومتعددة ويكون البول احيانا اكثر من...

عليك التاكد من سلامة الجهاز البولي اولا عن طريق عمل تحليل مخبري وزراعه للبول بالاضافه لعمل صورة التراساوند للكليتين والمثانه بالنسبه للسائل المنوي فعليك المحافظه على الغذاء الصحي السليم المحتوي على البروتينات والنشويات والدهنيات.....

اعاني من فترة ٤ شهور من آلام في منطقة الكليتين ومن صعوبة اثناء التبول والم في منطقة اسفل البطن. ولاحظت...

انت شاب ولا نتوقع ان يكون عندك تضخم في البروستاتا ولكن قد يكون عندك التهاب في البروستاتا . عليك بالفحص عند اخصائي مع زراعة سائل البروستاتا ثم اخذ العلاج المناسب . آلام منطقة الكليتين ليس لها علاقة وقد تكون الام عضلية ربما تختفي مع مضادات الالم مثل البروفين او الفولتارين . اما اذا استمرت فاعمل اشعة صوتية للكلى والمثانة.

يوجد ألم في الجانب الأيمن أسفل القفص الصدري مع تكرار التبول وخروج الغازات وأصوات بطن مرتفعة وبعد اجراء تحليل للبول...

بناءً على الأعراض التي ذكرتها، فإن التشخيص المحتمل هو التهاب المسالك البولية، ويعد التهاب المسالك البولية من أكثر أنواع العدوى شيوعًا، ويحدث عندما تدخل البكتيريا إلى المسالك البولية وتتكاثر.

 

قد تشير الأعراض الظاهرة عليك إلى أن العدوى قد انتقلت إلى الكلى، مما قد يتسبب في ظهور ألم في الجانب الأيمن أسفل القفص الصدري. قد يكون تكرار التبول وخروج الغازات وأصوات بطن مرتفعة أيضًا من أعراض التهاب المسالك البولية.

 

تشير نتيجة تحليل البول التي وجدت فيها كمية قليلة من الأملاح والصديد إلى وجود عدوى. يمكن أن يكون الصديد علامة على وجود التهاب أو عدوى، بينما يمكن أن تكون الأملاح علامة على وجود حصوات في الكلى.

 

يجدر الذكر أنه لا يمكن تأكيد التشخيص إلا من خلال فحص طبي كامل لدى الطبيب المختص، لذلك أنصحك بعدم التأخر في مراجعة الطبيب، وقد يتضمن العلاج الآتي:

  • المضادات الحيوية، وتستخدم المضادات الحيوية لقتل البكتيريا التي تسبب العدوى.
  • مسكنات الألم، يمكن استخدام مسكنات الألم لتخفيف الألم والتورم الناجم عن العدوى.
  • السوائل، من المهم شرب الكثير من السوائل لمساعدة الجسم على التخلص من العدوى.

للمزيد:

الم اسفل البطن من الجهه اليسرى يشتد بعد الجماع ونزول مني بكميات قليله وعدم نزول البول كامل ويزداد مع البرد...

أخذ المضادات الحيوية بكثرة ودون استشارة الطبيب مشكلة يجب التخلص منها، لأن الجراثيم ستبني مقاومة للمضادات الحيوية بحيث لا تنفك المضادات إذا مرضت فعلاً واحتجتها، ربما عليك عمل فحص براز وبول ! وفحص سريري للبطن لاستكشاف السبب في ألم البطن، والغالب أن لا علاقة له بكمية المني. راجع اختصاصي باطنية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه