تحليل السائل المنوي في نفس المعمل اختلاف كبير

تحليل السائل المنوي في نفس المعمل اختلاف كبير
icon 9 يوليو 2022
icon 1986
‏انا حللت السائل المنوي وبين التحليلين خمس ايام مع الالتزام بشروط التحليل وكان عدد الحيوانات المنويه في التحليل الاول ١٨ مليون لكل مل والتحليل الثاني ٣ مليون في نفس المعمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هتعمل تحليل سائل منوي كمبيوتر CASA في معمل اخر معتمد .. مع التزامك بكامل التعليمات وهي الانقطاع عن القذف باي طريقه لمدة اسبوع وعدم استخدام اي مادة للحصول على العينه مثل الجل او الصابون مع اعطاء العينه ف المعمل وتجميعها بالكامل دون خروج اي نقط مني من الكونتينر .. واعد ارفاق التحليل بعد ظهور النتيجه بهذه الاشتراطات جميعا 1 2022-07-13 16:44:06
الدكتور محمد عماد السيد الفقي
الدكتور محمد عماد السيد الفقي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
هتعمل تحليل سائل منوي كمبيوتر CASA في معمل اخر معتمد .. مع التزامك بكامل التعليمات وهي الانقطاع عن القذف باي طريقه لمدة اسبوع وعدم استخدام اي مادة للحصول على العينه مثل الجل او الصابون مع اعطاء العينه ف المعمل وتجميعها بالكامل دون خروج اي نقط مني من الكونتينر .. واعد ارفاق التحليل بعد ظهور النتيجه بهذه الاشتراطات جميعا
يجب تحليل هرمونات الدم LH.. .FSH. ..TESTOSTERONE 0 2022-07-13 10:09:57
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب تحليل هرمونات الدم LH.. .FSH. ..TESTOSTERONE

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

في تحليل الزوج عدد الحيوانات المنويه كان ١١٢ مليون ونسبه abnormal foRM 90% هل كده التحليل كويس ؟

نتائج التحاليل حسب ما ذكرتي العدد جيد لكن نسبة الخلايا الشاذة مرتفعة لكن عند إجراء طفل الانبوب يتم اختيار النطاف الصحيحة والجيدة والمتحركة والغير مشوهة والنتائج غالبا مرضية ان شاء الله. 

مرحبا..ماجامعني زوجي ١٠ ايام وحلل تحليل المني فكان العدد ٥٥ مليون لكن الحركه النشطه ١٠ والمتوسطه ٤٠ هل طول مدة...

اختي العزيز - الفترة الزمنية للانقطاع عن الجنس كانت طويلة ولذلك قد تكون الحيوانات المنوية اقل نشاطا لكن العدد جيد - نتمني لكم السلامة.

عملت تحليل للسائل المنوي كان العدد ١٢مليون في الملي الواحد والحركه السريعه ٢٠٪‏ في الساعه الاولى بعد القذف هل هذا...

اخي الكريم من المؤكد ان التحليل غير طبيعي وهناك ضعف بالسائل المنوي لذلك يفضل البحث عن السبب وقد يكون السبب الشائع وهو الدوالي ويكشف بصورة دوبلر للخصيتين مع التوفيق

ممكن تحليل المنويات يطلع عدد 23 مليون/مللي وبعدها ب ٣ اشهر يكون العدد ٤ مليون فقط ويعاد التحليل بعدها ب...

اخي العزيز . . اولا ماهو سبب تكرار عمل التحاليل المنوية ؟ هل تواجه مشكلة ؟ بالنسبة لاختلاف نتائج التحليل قد تكون احدى العينات اخذت بشكل خاطئ أو عدم الالتزام بشروط اخذ العينة . العينة يجب ان تؤخذ بعد انقطاع عن الجماع لفترة 3-5 ايام، وان تكون العينة كاملة، وان تصل المختبر قبل مرور نصف ساعة.

عملت تحليل سائل منوي وكان عدد الحيوانات المنويه 40 مليون وبعد شهرين قلت العدد الى 20 مليون هل هذا يعني...

ليس بالضرورة ، ولو اعدت التحليل بعد شهرين فربما يكون ٤٠ مليون او اكثر . لا داعي لكثرة االتحااليل مادام التحليل الاول سليم .  

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه