طفلتي بعمر٣سنوات وزنها ١٣.٥كجم مصابه بديدان الحرقص اعطيت البيندازول ٤٠٠جم تأخذ ٢٠ مل وتتكرر نفس الجرعه بعد اسبوع هل الجرعه مناسبه لها؟وهل من ضرر لانهااخذت هذا الدواء قبل٣اشهر؟

icon 29 يناير 2019
icon 1153
طفلتي بعمر٣سنوات وزنها ١٣.٥كجم مصابه بديدان الحرقص اعطيت البيندازول ٤٠٠جم تأخذ ٢٠ مل وتتكرر نفس الجرعه بعد اسبوع هل الجرعه مناسبه لها؟وهل من ضرر لانهااخذت هذا الدواء قبل٣اشهر؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم مناسبه وليس له صرر 0 2019-02-03 20:50:24
د. امال ادريس
د. امال ادريس
طب أطفال
نعم مناسبه وليس له صرر
نعم تناسب جميع الأعمار 0 2019-01-29 23:36:10
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
نعم تناسب جميع الأعمار

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة 33

في أمراض الأطفال

اعطيت بنتى عمرها ٤ سنوات من دواء بانادريكس ووزنها ٢٢ كغم الطبيب اخبرنى اعطاءها ١٤ مل ولكن انا اخطأت واعطيتها...

ان شاءالله لن يكون هناك تاثير ضار عليها ولكن يجب عليكي ان تلتزمي بتعليمات الطبيب من حيث حجم الجرعه وتوقيت كل جرعه .حسب ارشادات الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلتي عمرها ٤ سنوات مصابه بالزكام صرفت لها الطبيبة شراب لورينيز مقدار ٥ مل وعند قراءتي للورشيته وجدت أن الأطفال...

أتمنى لطفلتك الشفاء العاجل، وأود الإشارة إلى أن الجرعة الموصوفة من شراب لورينيز تفوق بالفعل الجرعة المناسبة من الدواء، وأنصحك بالتأكد من الطبيبة أولًا حول الجرعة الموصوفة، وقد تكون الجرعة المناسبة لطفلتك بالفعل بحسب حالتها الصحية، ولكن بشكل عام يجب أن لا تفوق جرعة شراب لورينيز 2.5 مل للأطفال قبل تجاوز 6 من العمر.

 

بشكل عام ينصح بتجنب وصف دواء لورينيز للأطفال قبل بلوغ السادسة من العمر إلا في حالات خاصة، أما بالنسبة لجرعة شراب لورينيز فتقدر بالآتي:

  • الأطفال بين 6-12 من العمر 5 مل في حال تجاوز وزن الجسم 30 كيلوغرام.
  • الأطفال بين 6-12 من العمر 2.5 مل في حال عدم تجاوز وزن الجسم 30 كيلوغرام.

أما الأطفال الأقل سنًّا فيتم تقدير الجرعة من الطبيب حسب الحالة، ويشار إلى ضرورة عدم تجاوز استخدام شراب لورينيز للأطفال 5 أيام متواصلة، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الآثار الجانبية الشائعة لشراب لورينيز للأطفال:

  • جفاف الفم.
  • جفاف الحلق والأنف.
  • العطش.
  • ألم الحلق.
  • الأرق.
  • الدوخة.
  • الأرق.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض الأطفال

ابنتي٣ سنوات وخلال ٥ شهور الاخيره اخذت زنتال لتطرد ديدان الحرقص جرعتان على مرتين الفتره بين الاصابتين شهرين .. والان...

كل الأودية اللى فى الدنيا لها اعرض جانبية، ومافيش إعطاء دواء الديدان بشك ان فيه ديدان، لكن التحليل اكثر من مرة هو ده اللى ممكن نكرر فيه دواء الديدان لو ثبت ان فعلا موجود ديدان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

وصف الطبيب لابنتي فيتامين د (ثلاث نقاط يوميا )منذ عمر 10شهور لانها تاخرت في التسنين والان اصبحت بعمر سنه ونصف...

عاده النقطه تحتوي على ٤٠٠ وحده دوليه وبالتااي جرعه ١٢٠٠ وحده يوميا امنه (اعلى جرعه يوميه هي ٢٠٠٠) وحده دوليه يفضل عمل فحص الفيتامين واذا كان مستواه جيد يتم تخفيض الجرعه للكميه الوقائيه بدل العلاجيه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ابنتي ذات ال10شهور اعطاها اخيها ذو ال6اعوام جرعه زائده من دواء سالونال للانتفاخ وكانت الوصفه 0،2 واعطاها تقريبا 2مل او...

ارجو كتابة اسم دواء سالونال بالانكليزي لمعرفة تركيبه بسبب اختلاف اسماء الادوية التجارية باختلاف البلدان. وانا في أمريكا لم اسمع باسم هذا الدواء

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ابنتي ذات ال10 أشهر اعطاها اخيها ذو ال6سنوات جرعه زائده من دواء سالونال للانتفاخ وكانت الوصفه 0،2واعطاها تقريبا 2مل او...

يرجى ذكر الاسم العلمي دائماً عند السؤال وليس التجاري سلامتها.ممكن يسبب اسهال .وانشاءالله لاتوجد مضاعفات خطيرة.راقبيها فقط وسلامتها.

سؤال من أنثى سنة 47

في أمراض الأطفال

ما هي جرعة اوجمانتين المناسبه من تركيز457/5 لطفله ٥سنوات وزنها ١٥ كيلو

الجرعه ومده العلاج تتوقف علي  الاصابه ومكان الميكروب بمعني لو الاصابه بسيطه يكون الجرعه 30مجم لكل كيلوجرام لمده 5 ايام في حاله استخدام 457 تكون الجرعه 3سم كل 12 ساعه لمده خمس ايام في حاله الاصابه المتوسطه يحصل على 5سم كل 12 ساعه لمده اسبوع اما في حالة الاصابه الشديدة او المتكرره. او اصابات الجهاز البولي او التهابات الاذن الوسطي يحصل الطفل علي 7.5 سم كل 12 ساعه لمده عشره ايام .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه