عند فحص للحيوان المنوي هل ممكن ان تعيش العينه من ساعات والقصد ان اخرجه

عند فحص للحيوان المنوي هل ممكن ان تعيش العينه من ساعات والقصد ان اخرجه
icon 22 أكتوبر 2013
icon 357
عند فحص للحيوان المنوي هل ممكن ان تعيش العينه اكثر من ساعات والقصد ان اخرجها في منزلي وبعد ذالك اتوجه الى العيادة ام علي ان اقوم باخراجها فالعيادة لاضمن عدم موتها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة يتم عمل استمناء في العيادة، لأن المني يجب فحصه قبل نصف ساعة بعد خروجه. 3 2013-10-23 03:02:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عادة يتم عمل استمناء في العيادة، لأن المني يجب فحصه قبل نصف ساعة بعد خروجه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 28

في الصحة الجنسية

لم امارس اي نشاط جنسي منذ فترة و لكن اريد القيام بتحليل السائل المنوي. فهل اقوم بالتحليل مباشرة ام علي...

يجب مراعاة التعليمات التالية عند جمع عينة سائل منوي للفحص المخبري: يجب جمع العينة كلها وعدم طرح أي نقطة خارج وعاء التجميع. يجب أن يكون الوعاء نظيفا من أي مادة كيميائية. يجب أن يمتنع الرجل عن الجماع أو الاستمناء لمدة ثلاثة أيام على الأقل. يجب فحص العينة خلال الساعة الأولى بعد القذف. لا يفضل استعمال الواقي الذكري لتجميع العينة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

يتمثل في أني مرصت مند مدة بدوالي الخصيتين و قد أجريت التحاليل اللازمة و من ثم أجريت عملية و قد...

ماقاله الدكتور صحيح. يمكن أن يتم الإنجاب بعدد أقل من ١١ مليون فلا تخف والقضية النفسية تلعت دوراً مهماً أيضاً مثل الغذاء. فتوكل على الله وتفائلوا بالخير تجدوه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف أفحص الإيدز في المنزل؟ لأن لا أرغب في الذهاب إلى الطبيب أو مختبر التحليل

يتوفر فحص منزلي للإيدز في بعض البلدان، ويمكنك التأكد من توفر الجهاز في منطقتك من خلال سؤال الصيدليات المحيطة، ويعد تحليل الإيدز المنزلي من الطرق الفعالة وذات الخصوصية العالية للكشف عن مرض الإيدز، ويمكن إجراء التحليل بعد ثلاثة أسابيع من اليوم الذي يشك فيه بانتقال الإصابة، ولكن في حال ظهور نتيجة سلبية يجب أن يتم إعادة التحليل مرة أخرى بعد 3 أشهر لنفي الإصابة بشكل تام.

 

يجدر أيضًا الالتزام بالتعليمات المرفقة مع الجهاز والتي قد تختلف بعض الشيء بين أنواع الأجهزة المختلفة، كما يشار أن جهاز تحليل الإيدز المنزلي غالبًا ما تكون العينة التي يتم وضعها في المكان المخصص في الجهاز من اللعاب، وتظهر النتيجة عادةً خلال 20 دقيقة من تطبيق العينة على الجهاز.

 

أود لفت انتباهك إلى أنه في حال الشك بعدم إجراء التحليل بالطريقة الصحيحة فيجدر إجراء تحليل الإيدز في أحد المختبرات الصحية المختصة، لأن عدم اتباع تعليمات استخدام جهاز تحليل الإيدز المنزلي سوف يؤدي إلى ظهور نتيجة خاطئة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أنا الحمدالله واصلت في العزم على ترك العادة السرية والان مضى بالضبط ٦٢ يوم وسمعت أن الافضل ان تخرج الحيوانات...

غير صحيح، فالمنويات تختزن في الحويصلات المنوية والبربخ، ولا تعتق، وإذا أراد الجسم التخلص منها يحصل احتلام وينتهي الأمر، فلا تفكر في الموضوع واستمر على التوقف.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

في منطقتي يتم فحص الايدز عند التبرع بالدم فقط متى يمكن ان اذهب اللي بنك الدم للتاكد من الاصابة ما...

يستغرق ظهور الأجسام المضادة بعد الإصابة بالإيدز من أسبوعين إلى ستة أشهر، ويستطيع المريض في هذه الفترة نقل الفيروس، بالرغم من عدم ظهور الأجسام المضادة في الدم والفحص.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا عندي مشكلة انا متزوجة من 8 شهور تقريبا ومنذ تقريبا 7 شهور الى الان لم تتم عملية الجماع بشكل...

لا أدري كيف يحكم الطبيب ويشخص لزوجك بدون أن يفحصك؟؟ كلام الدكتورة أقرب إلى التصديق، مع احترامي للجميع، العديد من مسببات عسر الجماع عند الإناث و منها الالتهابات (المبيضات ، الكلاميديا​​، داء المشعرات، والتهابات المسالك البولية) ، التهاب بطانة الرحم , الأورام , جفاف المهبل ,و قد ينجم عن ختان الإناث , ندبة الأنسجة الناتجة عن الجراحة . أما من المسببات عند الرجال : بعض الأحيان ألم في الخصية أو في منطقة حشفة القضيب مباشرة بعد القذف ,التهابات في البروستاتا والمثانة، أو الحويصلات المنوية قد يؤدي إلى حرقان أو حكة شديدة بعد القذف وجعل تحفيز الأعضاء التناسلية مؤلمة أو غير مريحة ,راجعي عسر الجماع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه