طريقة العلاج من الضغط المرتفع لام عمرها

طريقة العلاج من الضغط المرتفع لام عمرها
icon 8 سبتمبر 2015
icon 577
طريقة العلاج من الضغط المرتفع لام عمرها 45 سنة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

العلاج يكون وفقا للتاريخ المرضي والعمر ومستوى تقدم وحدة فرط الضغط فلك حالة خصوصية علاجية 0 2015-09-13 06:55:10
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
العلاج يكون وفقا للتاريخ المرضي والعمر ومستوى تقدم وحدة فرط الضغط فلك حالة خصوصية علاجية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

٦٧ معي ضغط مرتفع ٥ سنوات اخذ علاج exforge وحاليا لا اجد تاثير للعلاج نصحني الطبيب باخذ علاج lercadip حبه قبل الافطار مع الاستمرار باخذ

لا يجوز اخذ العلاجين معا لانهما من نفس المجموعة. ماذا تعني بلا تاثير للعلاج؟ كيف هي قراءات الضغط المعيارية الصباحبة و المسائية؟

سؤال من أنثى سنة 36

في ارتفاع ضغط الدم

ضغطي مرتفع بماذا تنصحونني لتخفيضه علما ان

تعتبر قيمة الضغط 16/10 أي ما يعادل 160/100 ملم زئبقي قراءة مرتفعة للضغط تحتاج للمتابعة والتشخيص، خصوصاً وأن عمرك صغير لذلك يجب استثناء وجود سبب ثانوي أدى إلى حدوث ارتفاع الضغط لديك. وقبل أي إجراء يجب التأكد من وجود ارتفاع مستمر في ضغط الدم من خلال أخذ القراءة من قبل الطبيب وبعد الجلوس والاستراحة لمدة من الوقت، ودون بذل جهد بدني. وعند تأكيد وجود ارتفاع في الضغط يتم الانتقال لخطوة تحديد السبب.

وأهم هذه الاسباب التي يجب استثناؤها هو تضيق الشريان الكلوي الناتج عن خلل التنسج العضلي الليفي (وهو من اشيع اسباب ارتفاع الدم الثانوي في السيدات). لذلك ينصح بمراجعة الطبيب للقيام بالفحوصات اللازمة، وبناء على السبب يتم تحديد خطة العلاج المناسبة لك.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

كيف التخلص من ضغط الدم المرتفع في سن ٥٠ و ٤٠

علاج الضغط يخضع لعوامل كثيره ويكون وفقاً لنوعه وسببه فإذا كان سببه معروف ومحدد يجب معالجته، أما في الحالات التي لا يمكن تحديد السبب فيها كما هو الحال في النوع الأساسي فالعلاج يعتمد على المريض والمرحلة التي وصل إليها المرض وهناك خطوات يمكن تلخيصها كما يلي: - الحمية الغذائية، القائمة على تجنب ملح الطعام، والإكثار من شرب الماء. - تغيير نمط الحياة إلى نمط يتميز بالحركه الكثيرة، ووضع برنامج رياضي يومي ثابت لا يقل 150 دقيقة اسبوعياً. - معالجة الخلل الدهني إن وجد، والقيام بفحص دوري للدهون والمحافظة عليها ضمن المستوى الطبيعي. - إزالة الزيادة في الوزن. - الإلتزام بتناول الدواء الموصوف طبياً، فارتفاع الضغط هو مرض مزمن ولا يمكن الاعتماد على تغير نمط الحياة فقط لمعالجته ويجب الالتزام بتناول الأدوية إلى جانبها.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً