الجراحة قد توقف نوبات الصرع

الجراحة قد توقف نوبات الصرع

أخبار الطبي. ما زال ما يقارب من نصف الأشخاص الذين يعانون من الصرع الذين خضعوا لعمليات جراحية بحالة جيدة خالية من النوبات  لمدة عشر سنوات هذا كان وفقا لدراسة بريطانية.

  وجد باحثون من جامعة كوليدج في لندن، الذين تتبعوا 615 حالة من المصابيين بالصرع حيث أجريت لهم العملية الجراحية  وتمت متابعتهم ثماني سنوات وجد أن 82% منهم لم يصابو بنوبات وذلك لمدة عام بعد الجراحة .

 بعد خمس سنوات  انخفضت النسبة الى 52% في حين أن 47% من الحالات لم تصبها النوبات بعد عشر سنين.  لا توجد خبرات كبيرة عند المرضى بأن الصرع ازداد بعد العملية الجراحية .          .

 

 وتستخدم أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لعلاج الصرع، ولكن العلاج الأكثر شيوعا على الناس في هذه الدراسة هو العملية الجراحية في الفص الصدغي ، والتي تركز على جزء من الدماغ بين الأذن والعين.

 

تشير الدراسة  إلى أن الجراحة قد تكون علاجا فعالا لثلث اللذين يعانون من الصرع ولم يستجيبوا للأدوية . طلب الباحثون من الأطباء احالة هؤلاء المرضى الى أطباء أخصائيين لاجراء العمليات الجراحية في وقت قريب.

ما هو سبب ارتفاع ضغط المخ؟ لأن أخي فجأة ظهرت عليه أعراض مثل الدوخة المتكررة والتشوش وعند مراجعة الطبيب تبين وجود ارتفاع في ضغط المخ، فما هي الأسباب المحتملة

 

 "هذه الدراسة  قامت  بالتحقق من فعالية  الجراحة التي تجرى لمرضى الصرع على المدى الطويل،   وتبين أن  أكثر من 50%من المرضى لم يعانو من نوبات على مدى طويل ،  وقال واضعوا الدراسة  "ونظرا للنتائج  التي ظهرت بعد اجراء العمليات الجراحية على المدى الطويل ، فان الممارسة السريرية تحتاج الى تغيير مع تحويل المرضى بشكل مبكر وفي وقت مناسب ."   

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

آلام الرقبة أسبابها .. وأعراضها .. وعلاجها

المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

أسباب نوبات الصرع

الأسباب - أسباب وراثية. - تشوهات خلقية. - إصابات الرأس. - أورام المخ. - الأمراض الالتهابية مثل التهاب الدماغ الفيروسي. - اضطرابات التمثيل الغذائي داخل الجسم مثل نقص السكر. - نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب6. راجع صرع في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

ابني من مواليد 1994 .يعاني من الصرع منذ 2005 توقف عن استعمال الدواء باستشارة الطبيب سنة 2008.ولكن عاوده الصرع و...

عادة يتم علاج حالات الصرع بواسطة الادوية وتتم متابعة العلاج بحيث يتم التقليل من الجرعة حسب استجابة المريض وحسب نوع نوبات الصرع التي تصيب المريض في بعض الحالات يكون هنالك استجابة للعلاج بحيث يتوقف المريض عن اخذ العلاج بعد سنتين من بداية العلاج

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

هل تعالج الاصابة البؤرية في المخ "نزيف في المخ بالتحديد انفجار شريان" التي تسبب نوبات تشنجيه .. ام الحل الوحيد...

يمكن معالجتها لكن بعد اجراء دراسة وافية من قبل اختصاصي جراحة اعصاب للتأكد من الحالة واعطاء رأيه بالموضوع والذي يعتمد على كل الظروف لهذه البؤرة وعمر المريض ووضعه ارجوا اللجوء الى جراح اعصاب للبت في الموضوع
ذات صلة :
أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة ارتفاع ضغط الدم الكاذب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان