هل علاج فعال للبواسير انا اعاني منها اشهر في بداية الامر كانت عبارة عن

هل علاج فعال للبواسير انا اعاني منها اشهر في بداية الامر كانت عبارة عن
icon 18 ديسمبر 2013
icon 825
هل هناك علاج فعال للبواسير ,انا اعاني منها منذ 7اشهر ,في بداية الامر كانت عبارة عن شق وعند الخروج يخرج دم اما الأن لم يعد يخرج دم لكن اصبح عبارة عن بواسير حول الفتحة وهي تؤلم كثيرا وقد جربت الكثير من انواع المراهم ولم استفد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب أولاً التفريق بين البواسير والشق الشرجي، لأن علاجهما مختلف، البواسير يمكن تجنب الجراحة بها من خلال تغيير الطعام وتناول الخضروات والوفواكه وشرب الماء ، وتجنب الإمساك، أما الشق فالغالب أنه بحاجة لجراحة ، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق والعلاج. 2 2013-12-18 11:30:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يجب أولاً التفريق بين البواسير والشق الشرجي، لأن علاجهما مختلف، البواسير يمكن تجنب الجراحة بها من خلال تغيير الطعام وتناول الخضروات والوفواكه وشرب الماء ، وتجنب الإمساك، أما الشق فالغالب أنه بحاجة لجراحة ، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق والعلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم كنت اعاني من فترة من البواسير واستعملت المراهم وارتحت كثيراا ولكن منذ فترة اصبح عندي امساك واذهب للحمام...

يجب مراجعة اخصائي جراحة لاثبات التشخيص وعمل منظار سفلي هذا اولا. وثانيا عند ثبوت الامساك ونفي الاسباب العضوية العلاج يجب ان يتركز على معالجة الامساك بتناول الكثير من الخضار والفاكهة وشرب الماء وتلبية الرغبة بالاخراج دوما وعدم تناول حبوب ملينة او تحاميل وسيتوقف النزف عفويا وتشفى البواسير تدربجيا.اذا تم سماع هذه النصيحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

من حوالي سنتين ظهر بروز بجوار فتحة الشرج وكان ينزل دم بعد عملية التبرز لكن توقف هذا الأمر منذسنة تقريباً...

من الممكن انك تعاني من الباسو او الشرخ الشرجي لا بد من مراجعة طبيب الجراحه ليتم عمب الفحص الكلينيكي ووضع الخطه المناسبه للعلاج ومن الممكن مبدئيا استخدام proctolain cream و cephalexin حبوب

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدي بواسير خارجية وبارزة وايضاً بواسير داخلية من الدرجة الثانية ولم ينزل دم غير في المرة الاولى والحمد لله اما...

اهم شيء بعلاج البواسير هو نفي الاسباب العضوية المؤدية للبواسير وهذا يتم فقط عن طريق زيارة طبيب جراحة وعمل منظار شرجي لانه هناك مقولة بان البواسير هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم, هذا لايعني ان لديك شيء لاسمح الله لكن ليعلم القارىء بانه هذه اهم خطوة.وبعدها العلاج يكون بتغيير نمط الغذاء الى الاكثار من الفواكه وشرب الماء ومعالجة الامساك وعدم اهمال منعكس او الرغبة بالتغوط او الاخراج وهذا مهم جدا.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي بواسير وخرجت قبل سنتين واستخدم ضرس الثوم قبل النوم ولله الحمد اختفت الخارجيه اما بالداخل فاحس انها خفيفهولا الم...

الضاء على البواسير لا يتم بالمضادات الحيوية بل بمحاربة الإمساك، بتناول الكثير من الفواكه والخضروات وشرب الكثير من الماء وممارسة الرياضة وتقليل القهوة والشاي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه