اريد اجراء عمليه الليزر للبواسير ، حاليا اخذ علاج لمعالجة التهابها لان عندي انتفاخ كورم واشعر بحرقة قويه دواء الطبيب الذي وصفه لي خلص ولم اتحسن كثيرا مازالت الاعراض كما هي ،الانتفاخ والحرقة السؤال هل اعمل العملية ام انتظر اختفاء الورم او الالتهاب ؟

icon 16 سبتمبر 2014
icon 566
اريد اجراء عمليه الليزر للبواسير ، حاليا اخذ علاج لمعالجة التهابها لان عندي انتفاخ كورم واشعر بحرقة قويه دواء الطبيب الذي وصفه لي خلص ولم اتحسن كثيرا مازالت الاعراض كما هي ،الانتفاخ والحرقة السؤال هل اعمل العملية ام انتظر اختفاء الورم او الالتهاب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كما دائما أذكر بضرورة اجراء الفحص الشرجي على الاقل وعمل منظار للشرج والمستقيم عند وجود بواسير وهذا مهم جدا لنفي الاسباب العضوية , اما عن علاج البواسير حقيقة أنا لست من أنصار الجراحة لان تغيير العادات الغذائية والعلاج المحافظ كفيل بالشفاء لاغلب الحالات مثل تناول الخضار والفواكه بكثرة واذا كنت مهتما لسماع واتباع النصائح تابعنا وسنوافيك بها انشاء الله . 1 2014-09-16 13:13:42
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
كما دائما أذكر بضرورة اجراء الفحص الشرجي على الاقل وعمل منظار للشرج والمستقيم عند وجود بواسير وهذا مهم جدا لنفي الاسباب العضوية , اما عن علاج البواسير حقيقة أنا لست من أنصار الجراحة لان تغيير العادات الغذائية والعلاج المحافظ كفيل بالشفاء لاغلب الحالات مثل تناول الخضار والفواكه بكثرة واذا كنت مهتما لسماع واتباع النصائح تابعنا وسنوافيك بها انشاء الله .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ..انا قبل 6 اعوام قمت بعملية جراحية مفتوحة لكيش شعر اخر ظهري ....ومن 15 يوم تقريبا اعاني من...

قبل إعادة المضاد الحيوي الإفضل مراجعة طبيبك، فقد يغير المضاد الحيوي الذي تناولته، وقد يطلب فحوصات أخرى.كما أن الألم قد يكون ناجكاً عن إرهاق المنطقة من كثرة الجلوس، وتكون بحاجة للراحة والإراحة كل فترة . أو ربما يكفي تناول بعض المسكنات اللاستيروئيدية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ورحمة الله،اجريت مؤخرا (27يوما)عملية جراحية لفتق اربي ( مازال في بداياته الاولية)عن طريق الشبكة plaque غير انني رغم...

عزيزي: بعد كل عملية جراحية يتكون في مكان هذه العملية نوع من النسيج الضام وهذا النسيج و بخلاف النسيج الطبيعي الذي له القدرة على التمدد والانقباض, يسبب بعض الالم في الفترة التي تلي العملية ,كذلك فان التضخم هو امر طبيعي في هذه الفترة, والمفروض وبعد شهر من العملية ان يكون الالم خفيف, اما اذا كان الالم شديد فهذا ليس طبيعيا, اما من ناحية قيادة الدراجة النارية فلا اجد اي مانع طبي لذلك, عليك بعدم القيام بالاعمال الشاقة او حمل الاوزان الثقيلة, انصح برياضة المشي, وعليك بالمتابعة مع طبيبك, املين لك الشفاء العاجل.

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

ذهبت للطبيب لعمل فحص لمعرفة حالتي المرضية واخبرني اني اعاني من شرخ يمتد حوالي 2 سم فقط لا غير ،...

السلام عليكم يا فندم علاج الشرخ الشرجى الحاد هو تعددى بمعنى علاج دواءى متعدد -اولا غذاء غنى بالألياف -شرب ٣ لتر سوائل يوميا -استعمال الملينات مرتين يوميا -تشطيف شرجى بالبتادين كل ٨ساعات بماء ساخن لمدة ١٠ دقائق -استعمال المسكنان عند اللزوم مرهم GTN جلسرين تراى نيترات ويعمل على التغلب على تشنج الشرج والذى هو اساس المشكلة ويعمل على ارتخاء العضلات الداخلية للشرج ومنع تقلصها مرهم لجنوكاين مخدر شرجى مرتين يوميا لبوس فاكتو الشهير وهو فعال بنسبة كبيرة القاعدة الذهبية تشطيف ثم مرهم ثم لبوس لمدة اسبوع الى اسبوعين سوف تختفى الاعراض نهائيا اما المرهم الذى ذكرتيه ليس بفاعلية كبيره بدون مشاركة كل الادوية ،فى حالة عدم الاستجابة للعلاج يجب مراجعة الجراح لعمل فحص شرجى تحت مخدر كلى وعمل اللازم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا حامل في الأسبوع ١٢،واعاني من شق شرجي مع آلام شديدة اثناء و بعد التبرز،اعطاني الأخصائي مخدر للاستعمال الموضعي مع...

قد يمكن تخفيف الألم والجرح بعلاج تحفظي حتى بعد الولادة، وذلك بعمل مغاطس يومية مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو البابونج أو غيره.مع تجنب الإمساك ، وإذا استمر فلا بد من العملية.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

أصبت بنوبة بواسير وبعد مراجعة جراح قال إنها بواسير خارجية، أعطاني عدة علاجات والحالة تحسنت، وقال لي إن الحل النهائي...

اخي الفاضل لابوجد في الطب قرار اختياري باستثناء العمليات التجميلية اما قرار الطبيب في الجراحة هو اعطاك الطريق الانسب والاسهل وكذلك الشفاء العاجلربنا يشفيك ان شاء الله

سؤال من ذكر سنة 35

في جراحة عامة

الم يشبه النغزات في منطقة الثدي المصاب بتليف حميد .. بدا بعد اجراء عملية سحب ماء من تكيسات المبايض .....

السلام عليكم يا فندم دة غالبا زيادة تكوين الغدد اللبنية في الثدي ودة تغيرات فسيولوجية طبيعية مع زيادة او نقصان هرمونات الانوثة ومع نزول الدورة الشهرية واضطراباتها.فيجب عمل نسبة هرمونات الاستروجين والبروجسترون والبرولاكتين بالدم.وعمل سونار على الثدى ومراجعة الجراح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه