ما هي التغدية السليمة بالنسبة لحالتي انقص وزني فطولي سم و وزني كغ مع ا

ما هي التغدية السليمة بالنسبة لحالتي انقص وزني فطولي سم و وزني كغ مع ا
icon 19 فبراير 2012
icon 596
ما هي التغدية السليمة بالنسبة لحالتي:أريد أن أنقص وزني فطولي:165سم و وزني:80كغ مع العلم أني اتبعت حمية قاسية مع تمارين رياضية مجهدة و أنقصت من وزني السابق 10كغ في مدة شهر لكن بعدها شعرت بالتعب فأوقفت الحمية و لم أتمكن بعدها أن أبدا حمية من جديد أرجو أن تفيدوني فأنا أريد أن أنقص الوزن الزائد فهو يشكل عقدة نفسية بالنسبة لي ارجو أن تدلوني على طريقة فعالة . مع كل احترامي لكم و شكرا.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب أن يكون نقصان الوزن بشكل تدريجي بمعدل ( 2-4) كيلو في الشهر حتى لايستعيد الجسم الوزن الذي كان عليه في السابق وبإمكانك متابعة المقال المخصص بتخفيف الوزن في قسم المقالات . 0 2012-02-20 20:08:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يجب أن يكون نقصان الوزن بشكل تدريجي بمعدل ( 2-4) كيلو في الشهر حتى لايستعيد الجسم الوزن الذي كان عليه في السابق وبإمكانك متابعة المقال المخصص بتخفيف الوزن في قسم المقالات .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا اسمي نور اريد ان اسأل كيف انقص وزني أو اصل الي الوزن المثالي علما ان وزني 70 كغ...

اهلا بك... عزيزتي تخفيف الوزن يكون باتباع نظام صحي يحوي على جميع المجموعات بدون حذف اي مجموعة انصحك بتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وفي الوجبات الرئيسية قسمي الصحن الى قسم نشويات وبروتين وخضار على ان تكون الحصص كالتالي خلال اليوم الكامل 7 حصص نشويات و 2 حصة فواكه و 5 حصص خضار و 4 حصص برويتنو 2 حصة البان مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا مع ممارسة الرياضة يوميا تقريبا 45 دقيقة وعند الشعور بالجوع تناولي الخضار المقطع او 3 اكواب بوشار او نصف كوب ترمس او اشربي ماء لسد الشهية, بالتوفيق.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم كنت اعاني من سمنة مفرطة و وزني كان 119kg و بعد ممارسة رياضة و اتباع حمية الحمدالله اصبحت...

الوزن الذي وصلت إليه ممتاز، بالنسبة للوزن المثالي إذا كان عظمك عريض فالوزن المثالي هو 69كغم ،أما إذا كان العظم عاديفالوزن المثالي هو 65. وعلى جميع الأحوال وزنك ممتاز ولكن استمر بممارسة الرياضة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا اعاني من السمنة وقد حاولت انقاص وزني لكن دون فائدة ماذا يمكن ان افعل لينزل وزني عن 100كغ مع...

هنالك عدة أسباب لتراكم الدهون في منطقة الكــرش منها قلّــة الحركة والأكل والنوم مباشرة بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من السكريات و العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الوجبات السريعة بكثرة .. يجب عليك أن تفطر في وقت باكر ... تناول 5 وجبات يوميا وتوزيعهم كل 3 ساعات وجبة ... ركزي على الخضراوات في برنامجك الغذائي مع كل وجبة رئيسية تحتوي على كمية وافرة من الخضراوات ... وقلل من السكريات والشوكولاتات والعصائر الغير طبيعية ومشروبات الشعير ... وتجنب الاكل والنوم مباشرة ... واشرب الماء قبل الوجبة وتناول السلطة واللبن مع الأكل مع مشي لمدة 45 دقيقة باليوم وسوف تجد الفرق

سؤال من أنثى سنة 31

في تغذية

اريد ان انقص وزني لكن لا اعرف كيف ارجوكم افيدوني بطريقة فعالة و لا تعود الدهون (خاصة محيط البطن و...

الزياده في وزنك طفيفه يجب عليك الاقلال من تناول السكريات والابتعاد عن تناول الدهون والاقلال من تناول الملح وتناول وجبات صغيره يوميا والابتعاد عن المشروبات الغازيه والماكولات السكريه والاقلال من تناول المحمرات والمقليات والاعتماد علي السلق والشي والاقلال من الاطعمه التي تسبب انتفاخ البطن وتناول الخضراوت والفواكه لانها تحتوي علي الياف ويجب عليك عمل تمارين البطن والعضلات ومهم جدا النوم الكافي و الصحه النفسية الجيده .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

صباح الخيرمنذ 20 يوما و انا اتبع برنامج غذائي من اجل انقاص الوزن .البرنامج وصفه لي خبير في التغذية لكن...

هنالك عوامل كثيره اختى من اهمها لابد من التاكد فى البدايه قبل الشروع فى تنفيذ النظام الغذائى الا تكون مصابه بالانيميا وفقر الدم وهى سبب رئيس لعدم نزول الوزن ثانيا هناك عوامل خاصه بمتابعتك للنظام الغذائى بطريقه صحيحه او قد يكون النظام الغذائى يحتوى على سعرات حراريه مماثله لما يحتاجه جسمك وفى هذه الحاله انصحك بحل من اثنين اما ان تذيدى من نشاطك الحركى واما ان يعاد صياغة النظام وهنالك ايضا من العوامل قلة النوم او النوم فى اوقات معكوسه بالاضافه الى قلة شرب الماء عن الحد المطلوب قد يؤدى ايضا الى عدم نزول الوزن تاكدى من اتباع جميع الارشادات وليست الوجبات فقط.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا فتاة عمري 18سنة وزني حوالي 70غرام أريد الإنقاص منه قليلا فما هو الداء المناسب لهذا علما أني أمارس الرياضة...

لتخفيف الوزن يجب متابعة أخصائية نغذية لتقوم بعمل برنامج غذائي خاص بك ويجب الابتعاد عن الادوية لما لها من أثر سلبي على الصحة ونتائج مؤقتة. ولكن سأعطيك نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه