لو سمحتم ماا هوه افضل وقت امارس فيه الرياضه ..وهل امارسها قبل ولا بعد الاكل

icon 6 مايو 2013
icon 568
لو سمحتم ماا هوه افضل وقت امارس فيه الرياضه ..وهل امارسها قبل ولا بعد الاكل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتبر المساء أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة .. هذا ما أثبتته الدراسة الطبية الجديدة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الأميركية. وأوضح الدكتور أورفيو باكستون, من جامعة شيكاغو الأميركية أن ممارسة الرياضة في المساء والليل تزيد مستويات الهرمونات الضرورية لعمليات الأيض والاستقلاب في الجسم, وآثار هذه الرياضة تؤكد أن بعض أوقات اليوم أفضل من غيرها للأداء الرياضي المنتظم, الدراسات تؤكد أن الصباح هو الوقت الذي يستمر به الناس أكثر في حين أن بعد الظهر والمساء هو الوقت الأقل تعرضاً للإصابات ويكسب صاحبه لياقة أفضل ويستديم أكثر في التمرين الواحد. يجب أن لا تأكل أي وجبة طعام قبل التمارين. فجسمك لن يستطيع أن يهضم الطعام في معدتك عندما تقوم باي تمرين. لذا، سيقوم جسمك بإرسال الدم إلى النظام الهضمي وإلى عضلاتك في نفس الوقت. إذا بقي الطعام في المعدة، فسوف تشعر بعدم الراحة، الصداع والكسل عند القيام بالتمرين. 1 2013-05-15 19:00:51
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يعتبر المساء أفضل الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة .. هذا ما أثبتته الدراسة الطبية الجديدة التي عرضت في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء الأميركية. وأوضح الدكتور أورفيو باكستون, من جامعة شيكاغو الأميركية أن ممارسة الرياضة في المساء والليل تزيد مستويات الهرمونات الضرورية لعمليات الأيض والاستقلاب في الجسم, وآثار هذه الرياضة تؤكد أن بعض أوقات اليوم أفضل من غيرها للأداء الرياضي المنتظم, الدراسات تؤكد أن الصباح هو الوقت الذي يستمر به الناس أكثر في حين أن بعد الظهر والمساء هو الوقت الأقل تعرضاً للإصابات ويكسب صاحبه لياقة أفضل ويستديم أكثر في التمرين الواحد. يجب أن لا تأكل أي وجبة طعام قبل التمارين. فجسمك لن يستطيع أن يهضم الطعام في معدتك عندما تقوم باي تمرين. لذا، سيقوم جسمك بإرسال الدم إلى النظام الهضمي وإلى عضلاتك في نفس الوقت. إذا بقي الطعام في المعدة، فسوف تشعر بعدم الراحة، الصداع والكسل عند القيام بالتمرين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دكتور حكمت انته قلت لي لازم اختيار مكان مناسب للجري فيه بس اني ما اقدر اخرج خارج المنزل بس عندي...

جهاز الجري الكهربائي يسد مكان الجري في أي مكان آخر فيمكنك استخدامه.طبعا مع الجري يجب الإلتزام بحمية غذائية معقولة وعدم الإفراط في الأكل وعندها ستظهر النتائج بعد شهر من بدأ الرياضة.

سؤال من أنثى سنة 30

في البشرة والجمال

ما هي فوائد حبوب الكولاجين الأمريكية للبشرة بشكل عام وكم حبه آكل في اليوم وهل قبل الاكل ام بعده علماً...

بشكل عام فإن لحبوب الكولاجين عدد من الفوائد الصحية بغض النظر عن طبيعة الشركة المصنعة، ومن فوائد حبوب الكولاجين ما يأتي:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يجعل البشرة أكثر مرونة ونعومة.
  • تحسين مرونة البشرة ومرونتها، وبالتالي يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.
  • العمل على تحسين هيكل البشرة وتقليل ظهور العيوب والشوائب.
  • العمل على تحسين نعومة البشرة وجعلها أكثر حيوية وشبابية.

يمكن تناول حبوب الكولاجين قبل الأكل أو بعده، ويتم تقدير الجرعة المناسبة بحسب سبب الاستخدام، ومحتوى الكولاجين في الحبة، وبشكل عام تتراوح جرعة الكولاجين في اليوم بين 1-2 حبة في اليوم.

 

أنصحك في حال الرغبة باستخدام حبوب الكولاجين بشكل يومي ولفترة طويلة باستشارة الطبيب أولًا، لتحديد الجرعة المناسبة، والنوع المناسب من الكولاجين بناءً على سبب الاستخدام.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

دكتور حكمت انته قلت نزول جيد 10 كيلوا بخمس شهور وادا استمريت ع هذا المنوال بيكون وصولي جيد للوزن المثالي...

عادة نزول اوزن يبدأ من الأماكن التي فيها دهون أكثر لأن الجسم يبدأ اولا بحرث الدهن وبعد ذلك يبدأ بحرق البروتينات (العضلات)فإن شاء الله تذوب الدهون التي في الأرداف والسيقان.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

بجد بجد حابه اعرف شي يخبليني ابطل اكل كتير انا حاسه انو الاكل اصبح مرض بنسبه الي انا باكل بصوره...

هناك دواء اسمه ريداكتيل قاطع للشهية حيث يمح الاحساس بالامتلاء والشبع وهو آمن لفترة 3شهور وبعدها يعتاد عليه الجسم ويصبح غير فاعل وهناك دواء شيتوكال وأفضل الانواع وأقلها ضررا دواء اورليسلت وهناك دواء يفيد في تخسيس الوزن لأنه يمنع امتصاص 30% من الدهون التي يتناولها الشخص واسمه زينكال. واليك هذه الوصفة من الطب البديل وهي :ميرمية +بابونج + اكليل الجبل الحصالبان) توضع ماعقتين من كل نهوع في كوب ماء ويغلى بدون سكر ويشرب عاى الريق. وهذه وصفة أخرى :شاي(أخضر ا(صيني) + زنجبيل قطع صغيرة +قشر رمان يابس + نعنع أخضر ، توضع في كوب ماء ويغلى ويشرب على الريق.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

السلام عليكم دكتور كنت عايزه اسال اذا انا عروسه فرحي بعد اسبوعين محتاره اعمل ليزر ولا sweet منطقة البكيني المشكله...

يستحسن أن يكون لديكي وقت كافي لعمل الليزر والانتظار الوقت الكافي لألتام الجلد قبل العرس وفترة أسبوعين غير كافيه انصح بعدم عملها قبل العرس

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

يا دكتور حكمت انا مش اعرف نوع خميره معين ممكن حضرتك تقولي علي نوع مفيد للبشره والشعر وانا من مصر...

الخميرة التي تستعمل هي خميرة البيرة وهي لا علاقة لها بالبيرة التي يشربها بعض الأشخاص وهذه فوائد الخميرة 1- السمنة للجسم كله تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين ،وللحصول على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل 3- الخميرة تؤخر الشيخوخة وتعطي الجسم حيوية ونشاط (4) الخميرة من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين -ب-المركب الذي يحتاجه الجسم لسلامة أعصابه 5-كما تتميز خميرة البيرة عن أغلب الاطعمة باحتوائها على مادة تحول دون الإصابة بمرض السكري 6-خميرة البيرة تؤخر ظهور الشيب لأن بها حامضNuclicAcid

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه