ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقه

9 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
 ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقه
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

 ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة قبل رمضان وتجنب المشروبات المنبهة قبل النوم مباشرة واستبدلها بالمشروبات المهدئة التي تقلل من التعب والإجهاد وتخفف التوتر وتهدئ الأعصاب مثل البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

 حاصلة على بكالوريوس الصيدلة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام2017. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في الترجمة الطبية. - حاصلة على شهادة التميز في أكاديمية ابن سينا المعتمدة من ISO في كتابة المحتوى الطبي. - أحرص على الالتزام بقواعد السيو وأقدم محتوى جذاب وسلس وألتزم بلغةٍ سليمةٍ.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين المشروبات الغازية والمياه الغازية؟ وهل تسبب المياه الغازية نفس أضرار المشروبات الغازية؟

تختلف المياه الغازية عن المشروبات الغازية أن المياه الغازية عبارة عن ماء معدني مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يسبب الفوران، ويساعد على الهضم، وتحفيز إنتاج العصارات الهاضمة، أما المشروبات الغازية فإنها تحتوي على عدد من العناصر الأخرى، مثل المنكهات، والسكريات، والكافيين، وهي ما يؤدي استهلاكها بكمية كبيرة إلى تطور بعض المشاكل الصحية.

 

يشار إلى أن المياه الغازية قد تسبب بعض الاضطرابات الصحية أيضًا عند الإفراط في شربها، فلا يجب اعتمادها كبديل عن المياه الطبيعية، وإنما يمكن الاكتفاء بشرب المياه الغازية بعض بعض الوجبات الدسمة، وفي حالات الرغبة بترطيب الجسم عند ارتفاع درجات الحرارة.

 

قد تسبب المياه الغازية النفخة والغازات لدى البعض، لذلك قد لا تكون المياه الغازية مناسبة للجميع، لذلك في حال تسبب شرب المياه الغازية ببعض الآثار الجانبية فينصح بتجنبها في المستقبل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الأطفال

هل الأطعمة المقلية تؤثر عليه بالإضافة إلى المشروبات الغازية

اللبن الطبيعى بيتاثر بطبيعه طعام الام و بياخد رائحته بمعنى لو اكلتى اكلات سبايسى ممكن يتاثر عموما نصيحتى ليكى كلى كل حاجه عشان متكرهيش الرضاعه و الافضل الاكل الصحى طبعا و بلاش المياه الغازيه عشان صحتك اولا قبل الطفل  

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

هل المشروبات الساخنة غير القهوة و الشاي مثل الحلبة والينسون والنعناع والجنزبيل تسبب اصفرار الاسنان ؟؟

معلومة بسيطة أي مادة أو مشروب ممكن يبقع قميص ابيض فهي بتصفر الأسنان حط القاعدة دي على إي حاجة سواء بتتاكل أو بتتشرب لو لو.عاوز تقلل تأثيرها على الاسنان اغسل أسنانك بعد كل اكله أو أضعف الإيمان اتمضمض بعد الحاجات دي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية