المجموعة الصيدلانية اخصائي في

المجموعة الصيدلانية

Verified
لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

الشميساني - مقابل الخطوط القطريه

أطباء في نفس التخصص

د. مروه الالوسي

د. مروه الالوسي

Verified

امراض الدم والاورام

درست وتخرجت من كليه الطب /جامعه بغداد وحصلت على شهاده الاختصاص في الاورام السرطانيه وعلاجها بالعق...

الولايات المتحدة، نيو يورك

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

د. ارقم حسن

د. ارقم حسن

Verified

طب الاسرة

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

د. رانيا سليم

د. رانيا سليم

Verified

الجهاز الهضمي والكبد

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,25

أمراض نفسية
اذا كان بلع الريق المتكرر ليس له علاقة بأي عارض صحي فإنه يكون ناتج عن الحالة النفسية. إنّ أكثر ما قد يُسبب بلع الريق المتكرر هو وجود القلق وغيره من الأسباب. يمكنك أولا المتابعة مع معالج نفسي للتشخيص ومتابعة جلسات لمعرفة الأسباب ومعالجتها والتحسن. وأيضا التركيز خلال النهار مثلا بدلا من أن تقوم بعملية البلع تستبدلها بالتنفس العميق (شهيق وزفير) كما أنها تساعدك على تخفيف القلق.

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب

سؤال من male ,43

أمراض نفسية
إن القلق والتوتر يؤثّر على كل جوانب حياتك، كما أنه يزيد من الأفكار السلبية وتجنب العديد من الأمور في الحياة اليومية. يجب أن أعرف المزيد من المعلومات حول الحالة. ولكن بالنسبة للدواء، يجب متابعة العلاج الدوائي مع الطبيب النفسي. كما يجب متابعة جلسات علاج نفسي للتشخيص ولعلاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى القلق والتوتر

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب

سؤال من male ,28

صحة الطفل

عند الحديث عن دوار الحركة ومدة استمرار الأعراض يجب مراعاة كل مما يلي:

  • يجب أن تبدأ أعراض دوار الحركة بالتحسن خلال وقت قصير وبصورة تدريجية بعد توقف المؤثر الذي أدى إلى دوار الحركة سواء ركوب السيارة، أو تحريك الرأس بصورة مفاجئة وغيرها، وغالباً تختفي الأعراض خلال مدة 4 ساعات.
  • يمكن أن تستغرق أعراض دوار الحركة عدة أيام قبل أن تختفي عند الشخص المصاب، وهو أمر طبيعي لا يثير القلق.
  • يجب التواصل مع الطبيب المختص في حال استمرار أعراض الغثيان والتقيؤ حتى مع استخدام العلاج المحدد، أو في حال عدم زوال الأعراض بعد 3 أيام من زوال المؤثر، أو في حال عدم تحسن الأعراض لديك كما هو معتاد في السابق.

يجب الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من دوار الحركة يستمرون في المعاناة من الحالة عند التعرض للمؤثر، أي أنه حالة مزمنة تظهر عند الشخص بمجرد ركوب سيارة أو قطار أو طائرة أو قارب أو بمجرد تحريك الرأس بصورة مفاجئة، إلا أن حدة وشدة دوار الحركة قد تصبح أقل عند البالغين.

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع الضغط الشرياني هو مصطلح يستخدم لوصف ارتفاع ضغط الدم، وهي حالة تتمثل في ارتفاع ضغط الدم في الأوعية الدموية عن المعدل الطبيعي، ويمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم خطيرًا إذا لم يتم معالجتها بشكل صحيح، حيث يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

 

تتضمن خطة علاج ارتفاع الضغط الشرياني تغييرات في نمط الحياة والعلاجات الدوائية، ويمكن أن تشمل التغييرات في نمط الحياة الاهتمام بالتغذية السليمة، وممارسة الرياضة بانتظام، والتقليل من استهلاك الكحول، والإقلاع عن التدخين، والتحكم في مستويات الإجهاد. بالإضافة إلى ذلك، قد يحتاج البعض إلى تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

 

لا يختلف علاج ارتفاع الضغط الشرياني عن علاج مرض ارتفاع ضغط الدم، إذ إنهما يشيران إلى نفس الحالة الصحية ويتضمن العلاج عادةً مزيج من التغييرات في نمط الحياة والأدوية، وتتم تلك العلاجات وفقًا لتوجيهات الطبيب بناءً على حالة كل فرد وعوامل الخطر الشخصية.

 

للمزيد: