صديقتي عندها مرض السيلياك ، هل يوثر عليها المرض لمن تتزوج وتنجب اطفال ، وعلى حياه اطفالها ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك.. لا أبدا ... السلياك ( التحسس للقمح) ليس مرض وراثي بل هو مرض مناعي ذاتي يصيب الأمعاء الدقيقة .. وينتج عنه حساسية نتيجة تناول بروتين الغلوتين الموجود في حبوب القمح والشعير والشوفان، ومن أهم الطرق العلاجية الابتعاد عن اي مصدر غذائي يحتوي على الغلوتين حتى ولو كان موجودا بكميات صغيرة.. 1 2015-07-07 12:39:28
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية