لدي كيس في الرحم على ليمين ولخبطة في الدورة الشهرية وصفتلي طبيبة ديفستون 3 أشهر أنا ما بدي أحمل وفلجماع تسرب لي لمني وباقي على يوم الاباضة 3 أيام ممكن اصير حمل؟؟

icon 22 فبراير 2019
icon 275
لدي كيس في الرحم على ليمين ولخبطة في الدورة الشهرية وصفتلي طبيبة ديفستون 3 أشهر أنا ما بدي أحمل وفلجماع تسرب لي لمني وباقي على يوم الاباضة 3 أيام ممكن اصير حمل؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاحتمال ضئيل جدا 0 2019-02-23 11:17:27
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
الاحتمال ضئيل جدا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

فاتتني الدورة الشهرية من اسبوعين وذهبت افحص تبين معي كيس على المبيض الأيمن حجمه ٦ في ٧ ..واعطتني الدكتورة حبوب...

لم تذكري العمر وهذا مهم لتقييم كيس المبيض وبهذا الحجم لا بد من معرفه مواصفات الكيس على السونار وعمل تحاليل مخبريه تدل علىً انه حميد

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض نسائية

عندي خربطة هرمونية مع وجود كيس حجمه 3cm في شهر ماضي بارحه أتت دورة هل اروح الدكتورة في ايام التبويض...

يعتمد تحديد الوقت المناسب لمراجعة الطبيب بخصوص الكيسة المبيضية أو كيسة المبيض على نوع الكيسة، فقد ترتبط بعض أنواع أكياس المبيض بالتقلبات الهرمونية المصاحبة لعملية التبويض، أو قد تكون ناجمة عن أسباب أخرى، فلا يمكن تقدير الوقت المناسب إلا من قبل الطبيب.

يجدر الذكر أن أكياس المبيض لا تستدعي العلاج في العديد من الحالات، فالعديد من الأكياس تزول بشكل تدريجي خلال عدة أشهر دون تدخل طبي، أما بالنسبة للحالات التي تستدعي مراجعة الطبيب والتي قد تستدعي التدخل الطبي فقد تكون مصحوبة بالأعراض الآتية:

  • الألم أثناء الجماع.
  • ألم في منطقة الحوض، والذي قد يأتي على شكل ألم حاد ومفاجئ أو ألم مبهم.
  • الحاجة المتكررة للتبول.
  • انتفاخ البطن.
  • صعوبة التبرز.
  • سرعة الشعور بامتلاء البطن والشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام.
  • اضطراب الدورة الشهرية، مثل زيادة شدة النزيف أو انخفاضها، واضطراب موعد الدورة الشهرية.
  • تأخر الحمل على الرغم من تكرار المحاولة.

يمكنك خلال مراجعة الطبيب فيما يتعلق بموضوع كيسة المبيض استشارته حول علاج لخبطة الهرمونات، فقد يقوم الطبيب بوصف بعض العلاجات الهرمونية التي تساعدك على تنظيم الهرمونات، كما قد يقوم بتحديد سبب هذه التقلبات التي تعاني منها ومحاولة علاج المسبب الرئيسي لها، وسوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى خربطة الهرمونات لدى النساء:

في النهاية أود الإشارة إلى أن خربطة الهرمونات وظهور كيسة على المبيض من يعد من الاضطرابات الشائعة لدى النساء فلا داعي للقلق، ويمكن علاج المشكلتين بكفاءة من قبل الطبيب عند تحديد المسبب الدقيق لكل منهما.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه