ممكن نصيحة عن قصور وظائف كلى مع علم اني مصابة با سكر وشكرآ

ممكن نصيحة عن قصور وظائف كلى مع علم اني مصابة با سكر وشكرآ
icon 13 نوفمبر 2013
icon 849
سلام عليكم ممكن نصيحة عن قصور وظائف كلى مع علم اني مصابة با سكر وشكرآ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان لم يتابع مرض السكري... فانه بالقطع يؤثر على عمل ووظيفة الكلى لذلك ضبط مستوى السكر في الدم من الضروريات الاساسيه 1 2013-11-14 05:51:20
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
ان لم يتابع مرض السكري... فانه بالقطع يؤثر على عمل ووظيفة الكلى لذلك ضبط مستوى السكر في الدم من الضروريات الاساسيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

سلام عليكم .. انا مريض بسكر وضغط وعندي دسك بالظهر ..سؤالي يا دكتور ما هو الدواء البدبيل عن المسكنات الذي...

هناك ادويه تسكن الم الظهر وتاثيرها اخف على الكلى من المسكنات التقليديه وهى تثبط احساس الالم فى الاعصاب راجع طبيب الاعصاب لكى يصفها لك

السلام عليكم اعانة مرض بفشل الكلوي مزمنه اعمل حصة تصفية بروتوني كل يوم وعندي ضغط الدم نحب اسال علي سبب...

شفاك الله يا ابنتي . الانتفاخ الذي ذكرت في الغالب من نقص البروتين الذي يتهرب مع البول او ارتفاع الصوديم في الدم . المفروض تستشيرين اخصائي امراض كلى وليس مسالك بولية. حيث ربما يعدل لك جرعة الغسيل او يحولك من غسيل بريتوني الى دموي . مع دعواتي لك بالشفاء التام .

السلام عليكم امي مريضة كلى الله يشفيها سؤالي لك مافي علاج للكلى غير الغسيل وشكرآ

شفاها الله.. العلاج يعتمد علی شدة مرض الفشل الكلوي لديها.. في الحالات البسيطة ممكن المتابعة مع بعض الادوية المدررة للبول والادوية التي تحفز انتاج كريات الدم الحمر بالاضافة الی نظام حمية غذائي خاص الا اننا نلجأ الی الغسل الكلوي الديلزة لان الكثير من الحالات قد وصلت الی میحلة متقدمة بحيث لايوجد امل للكلی في اداء الوظيفة الاعتيادية في التصفية.. وهنالك من الحالات نلجأ الی اجراء عملية زراعة كلية اذا كانت صحة المريض العامة تتحمل اجرائها..

السلا وعليكم ,انا شاب مريض بداء التكيس الكلوي ,اسأل عن سبب ارتفاع الكرياتين وurée في الدم,انتظر الاجابة وبارك الله فيكم.

التكيس الكلوي يحول الكلى تدريجيا الى نسيج لا يقوم بوظيفة الكلى الاساسية . فكلما زادت الاكياس أو كبرت قل عدد النفرونات الكلوية التي تصفي الدم من الكرياتينين وغيرها من السموم فترتفع في الدم . ايضا ارتفاع ضغط الدم المصاحب غالبا لهذا الحالة يفاقم المشكلة ويسرع من ارتفاع الكرياتينين . ولهذا علينا المحافظة على ضغط الدم سليما بالادوية حتى نؤخر قدر الامكان الوصول الى الفشل الكلوي . شفاك الله وعافاك .

السلام عليكم سؤالي كا التالي تعاني خطيبتي من حصوات كلى أو رمل هل من طرق طبعية للعلاج علما أنها تعاني...

تكرار الحصوات يحتاج الى فحوصات الى الاملاح المسببه لها زياده الماء الى 3 لتر. حميه قليله الملح والبروتينات . زياده الفواكه الحمضيه. زياده الالياف فى الاكل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه