تحليل ال PSA نسبته ٦

تحليل ال PSA نسبته ٦
icon 1 مارس 2021
icon 4399
والدي عمرة ٦٠ سنة يعاني من تضخم البروستات الحميد وفحص ال PSA نسبتة ٦ هل هذا خطير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اخي العزيز - قد يحتاج الي مضاد حيوي لمدة شهر ومن ثم اعادة الفحص وعمل ايضا free psa والمقارنة - نتمني لة السلامة. 1 2021-03-04 15:53:15
د. عبدالقوي الغابري
د. عبدالقوي الغابري
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
اخي العزيز - قد يحتاج الي مضاد حيوي لمدة شهر ومن ثم اعادة الفحص وعمل ايضا free psa والمقارنة - نتمني لة السلامة.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

مساء الخير حاليا ولدي من عام كان لديه تضخم ف البروستاتا و تم أخذ عينة من البروستاتا و الحمدلله مطلعش حاجة بس حاليا نبسة تحاليل psa عالية 19.5 ف ياخد العينة مرة اخري ولا لا سؤال آخر هو عايز يعيد التحاليل عشان اخد ادوية للتهابات يعدها امتي هل في فترة محددة ؟

icon 29 أغسطس 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

زوجي قام بنزع الانسجة من اجل تحاليل البروستات وهو يعيش حالة قلق خوفا من النتائج مع العلم انه يبلغ 52...

مما لا شك فيه ان الفحص اعلى من الطبيعي....مما يزيد من احتمالية وجود ورم لكن وبشكل عام فان علاجات اورام غدة البروستات متقدمه جدا..........ومتطوره

والدي يبلغ من العمر 62 عاما ومريض بالسكر وقد شعر بتعب شديد في البروستاتا وقد اجرينا تحليل psa والنتيجة كانت...

PSAهذا البروتين لا يتواجد في انسجة البروستاتا بشكل حصري - لكن بامكاننا القول انه يمكن استخدامه، وظيفيا، لاغراض التشخيص ورصد العمليات المرضية في البروستاتا تحديدا. ينبغي ايضا معرفة ان زيادة مستوى PSA لا تقتصر على الاصابة بسرطان البروستاتا –مع ذلك، كلما ارتفع مستوى PSA، يزداد الشك بوجود ورم البروستاتا ايضا. كذلك لا بد ان نتذكر انه حتى عندما يتم قياس مستوى الـ PSA ويتضح انه في المجال السليم (0-4)، لذا ينبغي الا ناخذ بالحسبان المستوى الاولي للـ PSA، فقط، وانما ايضا مستوى التغييرات الكمية طوال فترة المتابعة.

والدي عمره 57 وعنده تصخم بروستات وطبيب وصف له prosta_ Nor 2Mg يستمر عليه طول حياه..هل يسبب كثرة ادرار.هل هناك...

تضخم البروستاتا مرض يتصاحب مع تقد الانسان في العمر . هناك بعض الأدوية التي تساعد على تحسين الاعراض بالمساعدة على فتح عنق المثانة ومجرى البول وهناك أدوية تساعد على تصغير حجم البروستاتا على مدى سنين . لا اعرف تركيب الدواء المذكور لان هذا اسم تجاري . ولكن لو كان احد ما ذكرت فلا يضر ان يستمر عليه مدى الحياة .

نسبة الكرياتينين 1.6 لشخص يبلغ 64 عام و يعاني من مرض السكر هل يشكل خطر على الكلى

هذا الرقم مرتقع قليلا ويعني ان الكلى بدأت تتأثر وظائفها نتيجة مرض السكري ، ،لكن اذا حافظ المريض على نسبة السكر في الارقام المعقولة واستمر في الحمية وممارسة المشي فلعله يستمر سنينا طويلة باذن الله بدون تدهور يذكر في وظائف الكلى .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه