ما هو نتيجة التحاليل HGB HL RBC H MCV L HCT RDW H RDWa MCH L MCHC PLT

ما هو نتيجة التحاليل HGB HL RBC H MCV L HCT RDW H RDWa MCH L MCHC PLT
icon 27 أغسطس 2014
icon 7092
ما هو نتيجة التحاليل HGB=13.4 HL RBC = H 6.40 MCV = L 67.7 HCT = 43.4 RDW% = H 18.9 RDWa = 49.1 MCH = L 21.0 MCHC = 31.0 PLT = 299 MPV = 9.3 WBC = 6.5 PCT = 0.27
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة لنتائج خلايا الدم البيضاء و الصفائح الدموية فهي كقراءات رقمية تعتبر ضمن الحد الطبيعي . بالنسبة للقراءات المتعلقة بقوة الدم و كريات الدم الحمراء فانها بحاجة لتقييم مخبري و سريري بناء على القراءات الرقمية المعطاة. أنصحك بمراجعة طبيب باطني. 2 2014-08-27 07:04:11
د. ربا عابد
د. ربا عابد
طب سريري
بالنسبة لنتائج خلايا الدم البيضاء و الصفائح الدموية فهي كقراءات رقمية تعتبر ضمن الحد الطبيعي . بالنسبة للقراءات المتعلقة بقوة الدم و كريات الدم الحمراء فانها بحاجة لتقييم مخبري و سريري بناء على القراءات الرقمية المعطاة. أنصحك بمراجعة طبيب باطني.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هي أسباب ارتفاع نتيجة تحليل rdw

يعبر الاختصار RDW في تحليل الدم على عرض توزيع خلايا الدم الحمراء (بالإنجليزية: Red Cell Distribution Width)، وهو أحد تحاليل الدم التي يستدل منها على سلامة خلايا الدم الحمراء والتغيرات في حجمها وتوزعها، مما قد يعطي دلالة لبعض الاضطرابات الصحية في حال اضطراب النسبة عن معدلها الطبيعي.

 

تعد النسبة الطبيعية لتحليل RDW لدى النساء بين 12.2-16.1%، وبين 11.8-14.5% لدى الرجال، ومن أسباب ارتفاع نسبة تحليل RDW ما يأتي:

  • فقر الدم كبير الكريات، والذي قد يكون ناجماً عن عوز في فيتامين ب12 أو حمض الفوليك.
  • فقر الدم صغير الكريات.
  • فقر الدم الناجم عن عوز الحديد.

أود لفت انتباهك أن الأسباب المذكورة لا تستدعي القلق ويمكن علاجها من خلال الالتزام بالخطة العلاجية الموصوفة من قبل الطبيب، ولكن قد يحتاج الطبيب أيضًا الاطلاع على نتائج التحليل الأخرى لنفي وجود مشكلة صحية قد تساهم في ارتفاع نسبة RDW في التحليل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما معنى RDWs في تحاليل الدم

RDW سؤال متقدم ياعزيزتي هي الفرق بين اكبر خلايا الدم الحمراء و اصغر واحدة وجدت في قطرة التحليل تشير الى معدل نشاط انتاج الدم او تسلل الخلايا الغير ناضجة والكبيرة الى الدم من مح او نخاع العضم وقد يعكس ذلك المدة التي صار الدم بها فقيرا او متناقصا

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو سبب نقص البلازما في الدم وما هي الطريقه للعلاج

البلازما هي الجزء السائل من الدم وتشكل أكثر من نصف كمية الدم في الجسم البشري. والأجزاء الصلبة من الدم، كخلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفيحات معلّقة في البلازما، وتتكون البلازما من 90% من الماء. أما الجزء الباقي منها فيتكون من عدة مواد ذائبة مثل البروتينات والأملاح والأطعمة المهضومة، والمخلفات. البلازما تجعل الدم سائلاً، وبدون هذه الخاصية،لايمكن للدم أن يقوم بعمله في نقل المواد الضرورية عبر الجسم. وتحمل البلازما الهورمونات التي تساعد في التحكم في أداء ونمو أجزاء كثيرة من الجسم. يستعمل الأطباء نقل البلازما لإعطاء عوامل التجلط والبروتينات الأخرى. وتستخدم عمليات نقل البلازما لعلاج النزيف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه