اسوداد لسان رضيعتي تبلغ ٩اشهر

اسوداد لسان رضيعتي تبلغ ٩اشهر
icon 19 يناير 2023
icon 242
وجود لون اسود اقصى لسان رضيعتي الى منتصفه تبلغ ٩اشهر ماسببه هل يجب ان اخذها للطبيب وهل هو خطير ام لا وماذا يحب ان افعل لها لتشفى منه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اللسان الاسود في الاطفال اسبابة كثيرة ولمعرفة علاج ذ ذلك يجب الوقوف على اسبابه ومن ضمن اسبابه المرض الطفيلي او البكتيري او الفيروسي او قله نظافه الفم او تناول بعض الادويه او الاطعمه او المشروبات التي تحتوي على الصبغه السوداء مثل دواء الحديد. 0 2023-01-20 00:36:57
د. محمد حسانين
د. محمد حسانين
طب أطفال
اللسان الاسود في الاطفال اسبابة كثيرة ولمعرفة علاج ذ ذلك يجب الوقوف على اسبابه ومن ضمن اسبابه المرض الطفيلي او البكتيري او الفيروسي او قله نظافه الفم او تناول بعض الادويه او الاطعمه او المشروبات التي تحتوي على الصبغه السوداء مثل دواء الحديد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة 17

في أمراض الأطفال

ابنتي عمرها تسعة اشهر ولاحظت قبل يومين ان اصى لسان ابنتي اسود فلم اهتم فكرت انها. لعبت بشيء جعل لسانها...

اللون الاسود للسان له اسباب كثيرة يجب الوقوف علي تلك الاسباب لمعرفة العلاج لتلك الحالة ، فمن اهم الاسباب هو تناول بعد الادوية مثل ادوية الحديد او بعض الاكلات ، او التهاب فطري او فيروسي او حتي البكتيري بالحلق ، او قلة نظافة الفم ، يجب الوقوف علي تلك الاسباب من خلال فحص من قبل طبيب الأطفال .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلتي عمرها 4 سنوات وتاكل شعرها ماذا علي ان افعل معها وخاصة انني ببلد اوربي واخاف ان يحدث لي مشكلة...

يحتاج انك تنبيها و تخبريها قصص خياليه عن مضار الشعر ففي هذا السن الطفل يتجاوب مع القصص. بالنسبه لاكل الشعر فلا يوجد وقت محدد فهو حسب الكميه الي يأكلها الطفل. في حال وجود امساك الان يجب اخذ الطفل للمستشفى لعمل الفحوصات و الاشعات اللازمه

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الأطفال

عمر طفلي ٩ شهور ومنذ الولاده رأسه من الخلف كبير وبارز للامام بمقدار ٢ سم تقريباً هل هو طبيعي ام...

السلام عليكم اخي الكريم تحديد حجم الراس من عدمه يجب قياس محيط الراس ووضعه على المنحنى الطبيعي للراس للوقوف على زيادته او قلته من عدمه كما ان هناك اشكال متعدده لحجم جمجمه الطفل وبزياده معينه شهريا ، ومن ثم يجب قياس محيط الراس للوقوف على طبيعته ام لا.

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الأطفال

طفلي عمره عامين و٨ اشهر ابتلع قبل ٢٤ ساعه مفتاح عدد ٢ ملتصقه اجرينا تصوير اشعه وها هي مرفقه ......

يجب عمل متابعه للطفل وحركه المفتاح بالامعاء والانتظار للخروج مع البراز فاذا لم يخرج وتوقف في مكان ما ولم يتحرك 48 ساعه عليكي بعمل منظار جهاز هضمي لاستخراج المفتاح . مع تمنياتي لك واطفلك بموفور الصحه والسلامه.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

انا بنتي عمرها ستة أشهر ويوجد لون أزرق على بشرتها في أسفل ظهرها الكل يقول هذا تخنيق الولادة الرجاء التفسير...

القول بان تخنيقة الولادة غير صحيحة ، ثم النصيحة ان تراحعي استشاري اطفال يفحصها سريريا ويرى الزرقة ويحاول تحديد نوعها واسبابها ، اما بصفة عامة ما دامت منذ مدة طويلة ولم تكبر او تسبب انزعاجا فليس لها اضرار .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه