كيف اعود للصحة الجنسية طبيعية بعد استخدام ادوية اكتئاب

كيف اعود للصحة الجنسية طبيعية بعد استخدام ادوية اكتئاب
icon 26 مايو 2023
icon 188
السلام عليكم. اطباء موقع طبي. تحية طيبة وبعد. انا استخدمت فترة ادوية للاكتئاب وتوقفت عنها الان الحمد لله ولكن اشعر بمشاكل جنسية او بضعف جنسي بسبب استخدامها ماهي نصائحكم للمشكلة

الملفات المرفقة:

13EA560B-F55E-459B-BCD3-C29F7101314F 07D6F0D9-68A2-42E7-A9AB-E67E6FD5BF0B
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عليك العلم بأن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب قد يؤثر سلبا على الوظيفة الجنسية لمدة بعد توقفها. لأنه يأخذ بعض الوقت للجسم للتكيف والانتعاش. من المهم أن تعلم بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تحسين وتعزيز الوظيفة الجنسية، مثل: - تحسين النظام الغذائي والرياضة اليومية - الحفاظ على وزن صحي والتخلص من السموم - تحديد موعد للجماع مسبقا - الحفاظ على التواصل الجنسي مع الشريك.الاهتمام بالاطعمه المفيدة جنسياً: ١- الزنك ، المحار تحتوي على الزنك والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الزنك تشمل لحوم البقر والكبد والفاصوليا والحمص، البازلاء، المكسرات وجذر الزنجبيل.٢-الكالسيوم وفيتامين د، ٣-المواد المضاده للاكسدهالفيتامينات E و C من مضادات الأكسدة القوية. هذا يعني أنها تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أو تدمر الحيوانات المنوية.تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وC E يحافظ على الحيوانات المنوية الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تشمل جنين القمح واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني، البروكلي، السبانخ، الكيوي ٤-دحمض الفوليك٥- الماء بكثرةنتمنى لك الشفاء العاجل. 0 2023-05-27 07:44:58
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
يجب عليك العلم بأن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب قد يؤثر سلبا على الوظيفة الجنسية لمدة بعد توقفها. لأنه يأخذ بعض الوقت للجسم للتكيف والانتعاش. من المهم أن تعلم بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تحسين وتعزيز الوظيفة الجنسية، مثل: - تحسين النظام الغذائي والرياضة اليومية - الحفاظ على وزن صحي والتخلص من السموم - تحديد موعد للجماع مسبقا - الحفاظ على التواصل الجنسي مع الشريك.الاهتمام بالاطعمه المفيدة جنسياً: ١- الزنك ، المحار تحتوي على الزنك والأطعمة الأخرى التي تحتوي على الزنك تشمل لحوم البقر والكبد والفاصوليا والحمص، البازلاء، المكسرات وجذر الزنجبيل.٢-الكالسيوم وفيتامين د، ٣-المواد المضاده للاكسدهالفيتامينات E و C من مضادات الأكسدة القوية. هذا يعني أنها تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف أو تدمر الحيوانات المنوية.تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وC E يحافظ على الحيوانات المنوية الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E تشمل جنين القمح واللوز وبذور عباد الشمس وزبدة الفول السوداني، البروكلي، السبانخ، الكيوي ٤-دحمض الفوليك٥- الماء بكثرةنتمنى لك الشفاء العاجل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 48

في الصحة الجنسية

السلام عليكم استعملت مرهم تيتان جال لزيادة الرغبة الجنسية حوالي 15 يوم في البداية كانت نتائج جيدة وبعد التوقف عن...

عادي، لاستعادة لياقتك البدنية مارس الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة، وتناول العسل والمكسرات والمأكولات البحرية، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور انا عمري ٢٠ سنة وتوقفت عن العادة السرية لمدة ٤ أشهر ورجعت لها ولكني...

أنت فعلت الخطوة الصحيحة بوقف العادة السرية لمدة ٤ أشهر. لكن من المهم أن تفهم أن خمول وتعب الجسم بعد العادة السرية ليست بالضرورة علامة على الضرر الناجم عن العادة السرية، قد تكون آثارها على الجسم غير واضحة أو تظهر بشكل بطيء وخفيف ، لذا لا داعي للقلق. أما بالنسبة لنصيحتي فأقول لك، يوصى بالامتناع عن العادة السرية بشكل تام، فهي ليست مفيدة وتؤثر على الصحة الجسدية والنفسية، لذا يجب الامتناع عنها قدر المستطاع. بالإضافة إلى ذلك، الحفاظ على نمط حياة صحي وممارسة الرياضة والمشي بشكل منتظم، وتناول الغذاء الصحي يساعد على الحفاظ على الصحة العامة. وكذلك ممارسة هوايات تشغل وقتك!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعذرني يا دكتور على كلامي هذا، أنا شاب عمري 25 عاماً، وكتبت كتابي منذ 3أشهر، وزواجي بعد 6 أشهر، ويكون...

ما تعاني منه ناتج عن ممارسة العادة السرية، ويجب وقفها فوراً. وعليك إعادة تأهيل جسمك بممارسة التمارين الرياضية اليومية والاهتمام بالتغذية المتوازنة، وإشغال نفسك بهوايات جديدة مثل المطالعة وغيرها. وضعك الجنسي جيد، ولكن عند الزواج لا يجب الاستعجال بالإيلاج، بل عدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

السلام عليكم اعاني من ضعف الانتصاب او ان طول فترة الانتصاب قصيرة وعمري 38 وقد راجعت طبيب مجاري بولية واعطاني...

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. -الكحول. التغذية المناسبة. - نسبة الهرمونات الجنسية في الدم. - السمنة المفرطة.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

انا شاب ابلغ من العمر 30 ولا توجد لي اي اعراض مرضية؛ تزوجت قبل عام وكنت في بداية زواجي قدرتي...

لم يجانب أصدقائه؛ الحقيقة. ولتحسين الصحة الجنسية ننصح بممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة وتناول العسل والجينسينغ والمأكولات البحرية، والمقويات المساعدة على الانتصاب بحاجة لفحص طبي ووصفة طبية أفضل!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم:مشكلتي هو ضعف الانتصاب وقد كنت نشطا جنسيا، اجريت فحوصات تبين انها تسرب وريدي لكن من حالة نفسية، تحسن...

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله انا امرأة وعمري 31 سنة كنت اعاني من ادمان العادة السرية وكثرة الشهوة الجنسية والان اشعر...

التأثير متبادل!! يعني المشاكل العصبية والنفسية من أسباب القولون العصبي أيضاً، عالجي القولون  عند اختصاصي باطنية ، ومارسي الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك ، وهناك. أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء.الزوجات :الكرفس،السبانخ ،البروكلي،المحار ،الأسماك الدهنية ،الموز ، البطاطا الحلوة ،الأفوكادو ،البطيخ ،البقوليات ،البيض ،الكبد الحيواني،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه